حصاد الأحداث الميدانية ليوم الجمعة 27-04-2018
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الجمعة 27-04-2018
● تقارير ميدانية ٢٨ أبريل ٢٠١٨

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الجمعة 27-04-2018

دمشق وريفها::
ارتفعت وتيرة الاشتباكات العنيفة جدا بين تنظيم الدولة وقوات الأسد على محاور عدة في مدينة الحجر الأسود وخاصة على جبهة حي الزين، كما شهدت جبهات حي التضامن ومخيم اليرموك معارك مماثلة، وتعرضت جميع مناطق جنوب دمشق الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة وهيئة تحرير الشام لقصف عنيف جدا بالصواريخ الفراغية والعنقودية والبراميل المتفجرة من الطائرات الحربية والمروحية وبقذائف المدفعية والهاون وصواريخ الفيل.

خرج 15 جريحاً من ثوار بلدات جنوب دمشق بوساطة الهلال الأحمر السوري باتجاه الشمال السوري، تطبيقاً لاتفاق جُزئي تم بين الفصائل من جهة والعدو الروسي وقوات الأسد من جهة أُخرى.

سقطت عدة قذائف على محيط حي الزاهرة القديمة وحي الميدان أدت لوقوع أضرار مادية فقط.


حلب::
انفجرت سيارة مفخخة داخل "سوق الفيول" في مدينة جرابلس بالريف الشمالي الشرقي، دون حدوث أية إصابات بشرية.


ريفي حماة الجنوبي وحمص الشمالي::
تعرضت بلدات وقرى كفرلاها وسليم والحمرات وحربنسفه وعيدون والتلول الحمر بريفي حماة الجنوبي وحمص الشمالي لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد، في حين شن الطيران الحربي غارات جوية على بلدتي الزارة وحربنفسة، ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين.

أعلن الثوار عن تمكنهم من قتل 3 من عناصر الأسد "قنصاً" على جبهة بلدة كيسين بريف حمص الشمالي، واستهدفوا مواقع قوات الأسد في حاجز الغربال بمحيط بلدة حربنفسة بالرشاشات الثقيلة.


إدلب::
حاول مجهولون اغتيال الشيخ "عبدالله المحيسني" قرب مدينة سراقب، حيث انفجرت عبوة ناسفة زرعت على الطريق واستهدفت سيارته دون إصابته أو أي أحد آخر من مرافقيه، في حين اغتال مجهولون "خالد المعراتي" القيادي في جيش العزة بعدما أطلقوا النار عليه في مدينة خان شيخون.

قتل شخصان في بلدة النيرب بعد تعرضهما لإطلاق نار من قبل مجهولين، كما قتل آخر في بلدة التح بعد إطلاق النار عليه بشكل مباشر من أمام مشفى البلدة، وقتل شخص أيضا بعد إطلاق النار عليه من قبل مجهولون يقودون سيارة من نوع "فان" على طريق "إدلب - معرة مصرين"، وسجلت حالة اغتيال لشاب يعمل لدى حركة أحرار الشام بالقرب من بلدة مصيبين جنوب إدلب.

انفجرت عبوة ناسفة بمحيط قرية بير الطيب بالريف الغربي أدت لاستشهاد 3 سيدات وإصابة عدد من الأطفال.

تعرضت بلدة الهبيط ومزارع بلدة التمانعة بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


حماة::
شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية على مدينتي اللطامنة وكفرزيتا بالريف الشمالي، وتعرضت قرى حصرايا والجابرية وتل هواش ومدينتي كفرزيتا واللطامنة والأراضي الزراعية لبلدة كفرنبودة لقصف مدفعي وصاروخي أوقع أضرارا مادية فقط، وفي الريف الغربي ألقت مروحيات الأسد براميلها المتفجرة على بلدة قلعة المضيق دون ورود أنباء عن إصابات.


درعا::
تعرضت مدينة طفس ومحيط مدينة جاسم وبلدات العالية والسحيلة والدلي وجدية لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.

استشهدت طفلة جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات قوات الأسد في محيط مدينة الشيخ مسكين.

استشهد أحمد محمد زطيمة "أبو بكر" قائد كتيبة سيوف محمد التابع للواء توحيد الجنوب أثناء تأدية واجبه على جبهة المنشية بدرعا البلد منذ أسبوع.


الحسكة::
استهدف الجيش التركي بالرشاشات الثقيلة سيارة تابعة لقوات حماية الشعب الكردية قرب قرية تل حلف غربي مدينة رأس العين بالريف الشمالي.


القنيطرة::
جرت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد على أطراف بلدة أوفانيا بالريف الشمالي، في حين استهدف الثوار معاقل شبيحة الأسد في مدينة البعث وخان أرنبة بعدة قذائف، فيما قامت قوات الأسد باستهداف بلدة جباتا الخشب بقذائف المدفعية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ