حصاد الأحداث الميدانية ليوم الجمعة 31-08-2018
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الجمعة 31-08-2018
● تقارير ميدانية ١ سبتمبر ٢٠١٨

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الجمعة 31-08-2018

حلب::
تبنى تنظيم الدولة قتل أحد مسؤولي قوات سوريا الديمقراطية المدعو "شيرو كوباني"، إثر تفجير عبوة ناسفة بسيارة كانت تقله جنوب مدينة منبج بريف حلب الشمالي الشرقي.

سُمع صوت انفجار عنيف بالقرب من سد شغيدلة بالريف الجنوبي، قالت قوات الأسد أنه ناجم عن تفجير مخلفات ذخائر قرب السد.

انفجرت عبوة ناسفة في مركز الشرطة الحرة في مدينة الأتارب بالريف الغربي، ما أدى لإصابة أحد عناصر الشرطة بشظايا وجروح بسيطة.

أصيب طفل بجروح طفيفة بسبب إصابته برصاصة طائشة نتيجة إطلاق الرصاص العشوائي في أحد الأعراس.


إدلب::
قام مجهولون باختطاف الدكتور حسام الدين دبيس مدير المشفى الجراحي التخصصي بإدلب من أمام منزله بسيارة واقتادوه إلى جهة مجهولة، وبعد عدة ساعات تم إلقائه على الطريق بعد ضربه بشكل عنيف جدا على جميع أنحاء جسمه، وتم نقله لأحد المشافي لتلقي العلاج.


حماة::
فجر الثوار الجسر الواصل بين قرية الشريعة وقرية الكريم وأيضا الجسر الواصل بين قرية جسر بيت الرأس وقرية الجيد بالريف الغربي وذلك لمنع أرتال قوات الأسد من التحرك بحرية.

قال مصدر عسكري لشبكة شام أن اللواء 47 التابع لقوات الأسد انسحب من ريف حماة باتجاه ريف حمص الشرقي دون معرفة الأسباب وراء ذلك.

تعرض محيط مدينة كفرزيتا وقرية الصخر والأراضي الزراعية لقرية الأربعين بالريف الشمالي وقريتي الزيادية وجسربيت الراس بالريف الغربي لقصف مدفعي وبالرشاشات الثقيلة من قبل قوات الأسد دون وقوع أي إصابات بين المدنيين.


ديرالزور::
شنت طائرات يعتقد أنها تابعة للتحالف الدولي غارات جوية استهدفت مواقع تنظيم الدولة في محيط جسر الخشب في بلدة الباغوز بريف مدينة البوكمال بالريف الشرقي يوم أمس.


الحسكة::
اغتال مجهولون القيادي في مليشيات الدفاع الوطني التابعة لقوات الأسد "كمال صالح السمران" قرب دوار البانوراما في مدينة الحسكة.

اعتقلت قوات الحماية الشعبية أحد مرشحي المجالس المحلية التابعة لنظام الأسد في مدينة المالكية بالريف الشمالي الشرقي، كما اعتقلت أربعة أشخاص من مشفى رأس العين الوطني بتهمة زراعة الألغام قرب قرية العالية.

أرسل التحالف الدولي رتل مكون من عربات عسكرية وشاحنات محملة بالذخيرة لقوات سوريا الديمقراطية في مدينة الشدادي بالريف الجنوبي.

اعتقلت قوات الحماية الشعبية الكردية طالبا جامعيا من منزله في حي العزيزية بمدينة الحسكة دون معرفة الأسباب.


الرقة::
تبنى تنظيم الدولة عملية قتل أحد عناصر قوات سوريا الديمقراطية قرب دوار الادخار في مدينة الرقة.


السويداء::
جرت معارك عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد والمليشيات المحلية في منطقة تلول الصفا بريف السويداء الشرقي، حيث تصدت قوات الأسد لمحاولة تقدم عناصر التنظيم نحو منطقة "سد هاطيل"، وسقط خلال الاشتباكات العديد من عناصر الطرفين بين قتيل وجريح، فيما تعرضت المنطقة لقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا.


جمعة رفض العدوان الروسي::
شهدت قرابة ال100 مدينة وبلدة وقرية مظاهرات حاشدة جدا ندد فيها المتظاهرون بـ "العدوان الروسي" على الشمال السوري، وطالبوا بوقف جميع أشكال التهديد بشن هجوم على المدنيين، ومن بين النقاط التي تظاهرت مدن إدلب ومعرة النعمان وخان شيخون وأريحا وجسرالشغور وسراقب وسلقين وبنش وحارم وسرمدا ومورك وعندان والأتارب واعزاز وقرى وبلدات معرة حرمة وحاس وكفروما وجرجناز والغدقة ومعرشورين والبشيرية وحزانو وبسامس ودركوش وغيرها العديد من النقاط.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ