حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 02-08-2018
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 02-08-2018
● تقارير ميدانية ٣ أغسطس ٢٠١٨

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 02-08-2018

دمشق وريفها::
ادّعى نظام الأسد تمكن الدفاعات الجوية التابعة له من تدمير "هدف جوي" في سماء منطقة قطنا غرب العاصمة دمشق، دون ورود تفاصيل إضافية.


حلب::
تصدى الثوار لمحاولة تسلل قوات الأسد إلى جبهة خلصة بالريف الجنوبي بعد اشتباكات عنيفة استمرت لعدة دقائق أجبرت الأخير على الانسحاب.

تعرضت نقاط سيطرة الثوار على طريق الكاستيليو وفي منطقة الملاح وجمعية الزهراء وقرى بشقاتين وبشنطرة ومعارة الأرتيق وكفرناها وحور بريفي حلب الشمالي والغربي لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد، وفي مدينة حلب سقط قتلى وجرحى جراء سقوط قذائف على منطقة جمعية الزهراء بمدينة حلب الخاضعة لسيطرة قوات الأسد، وردت هيئة تحرير الشام باستهداف مواقع قوات الأسد في منطقة الكاستيلو بقذائف الدبابات.

سقط شهيد جراء انفجار عبوة ناسفة قرب كراج مدينة دارة عزة بالريف الغربي.


حماة::
تعرضت مدن اللطامنة وكفرزيتا ومورك وقرى الصياد وحصرايا وأبو رعيدة بالريف الشمالي وقريتي القرقور والسرمانية بسهل الغاب بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


إدلب::
انفجرت سيارة مفخخة في مدينة إدلب بالقرب من كراجات البولمان والبنك المركزي أدت لسقوط شهيدة وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين، في حين أصيب شاب يستقل دراجة نارية بعد استهدافه من قبل مجهولين في مدينة إدلب.

اختطف مجهولون أحد عناصر "الجبهة الوطنية للتحرير" المشكل حديثا داخل مدينة سراقب بالريف الشرقي.

تعرضت أطراف مدينة خان شيخون بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط شهيد.


جنوب غرب سوريا::
أكد ناشطون قيام قوات الأسد بنقل عناصر تنظيم الدولة من حوض اليرموك يوم أمس إلى أحد مقرات الفرقة الرابعة بمحيط العاصمة دمشق، حيث يتلقى المصابون منهم العلاج، فيما وردت معلومات عن إتمام أول مرحلة من عملية تبادل بين الطرفين، والتي تم بموجبها إيصال عدد من معتقلي التنظيم في حوض اليرموك إلى بادية السويداء.

قال ناشطون أن قوات الأسد اعتقلت أكثر من 30 شخص بين مدني ومقاتل في قرى مسيكة والزباير وقيراطة بمنطقة اللجاة بالريف الشمالي الشرقي.

عاد عناصر تابعين للأمم المتحدة للحدود السورية مع الجولان المحتل اليوم بعد غياب لعدة سنوات.


ديرالزور::
اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية 6 أشخاص في بلدة ذيبان بتهمة الانتماء لتنظيم الدولة.

استشهد 4 مدنيين من أبناء بلدة صبيخان جراء قيام قوات الأسد بإطلاق النار عليهم أثناء محاولتهم عبور نهر الفرات إلى الضفة المقابلة "جزيرة" الواقعة تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية.

أمر تنظيم الدولة جميع عوائل المدنيين بالخروج من مناطق سيطرته في بلدتي الشعفة والسوسة بريف مدينة البوكمال بالريف الشرقي إلى مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية، حيث شهدت المنطقة حركة نزوح واسعة.


الحسكة::
انفجرت عبوة ناسفة استهدفت سيارة تابعة لوحدات حماية الشعب على "طريق الخرافي" الواصل بين محافظتي الحسكة وديرالزور.

شهدت قرية الحاجية الصغيرة جنوب مدينة القامشلي مواجهات بالعصي بين أهالي القرية ودورية تابعة لقوات الحماية الشعبية، على إثر مداهمة الدورية للقرية، حيث قام الأهالي بتكسير سيارات الدورية، لترد قوات الحماية الشعبية بحصار القرية والمطالبة بتسليم المحتجين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ