حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 07-06-2018
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 07-06-2018
● تقارير ميدانية ٧ يونيو ٢٠١٨

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 07-06-2018

حلب::
شن الطيران الحربي غارات جوية على جمعية الزهراء وصالات الليرمون وشارع آسيا على أطراف مدينة كفرحمرة بالريف الشمالي، في حين تعرضت بلدة حيان لقصف مدفعي.


إدلب::
سقط 18 شهيدا بينهم أطفال ونساء وعشرات الجرحى من المدنيين جراء شن الطيران الروسي غارات جوية على بلدة زردنا بالريف الشمالي، في حين تعرضت الأراضي الزراعية لقرية تل عاس بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

استشهد شخص وأصيب ثلاثة آخرون بجروح إثر اشتباكات اندلعت يوم أمس في مدينة زردنا بين هيئة تحرير الشام وجيش الأحرار.

سمع صوت انفجار قوي في بلدة التح بالريف الجنوبي دون ورود معلومات عن السبب.

أعلن الجهاز الأمني التابع لهيئة تحرير الشام عن إلقاء القبض على خلية لـ "الخوارج" في مدينة سلقين غرب إدلب.

احترقت عدة خيام إثر اندلاع حرائق في مخيم الكفير ضمن تجمع مخيمات خربة الجوز على الحدود السورية التركية.


حماة::
تعرضت أطراف مدينتي كفرزيتا واللطامنة وقرى الزكاة ولحايا وحصرايا والأربعين وتل الصخر بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

وصلت عدة آليات عسكرية للجيش التركي إلى نقطة المراقبة قرب مدينة مورك بالريف الشمالي.

أعلن الجهاز الأمني التابع لجبهة تحرير سوريا عن تمكنه من إلقاء القبض على سيارة من نوع "بيك آب" عُثر فيها على عبوة ناسفة ومشروبات كحولية بالقرب من مدينة قلعة المضيق بالريف الشمالي الغربي كما تم إلقاء القبض على عنصرين داخلها بينما فرّ الثالث باتجاه حاجز تل برهان على أطراف المدينة.


ديرالزور::
قامت قوات سوريا الديمقراطية باعتقال أكثر من مئة شخص ليلة البارحة من بلدات المعيزيلة وعضمان والكشا بمحيط حقل كونيكو بتهمة أنهم خلايا تابعة لتنظيم الدولة بعد تكرر الهجمات على نقاط لها الأيام الفائتة.

قامت قوات سوريا الديمقراطية بمنع النازحين من العبور إلى مناطق سيطرتها في محافطة ديرالزور بعدما فروا من المعارك الدائرة في قرى ريف الحسكة الجنوبي.


الرقة::
سمع صوت انفجار قوي في مدينة الرقة دون ورود أية تفاصيل إضافية.


الحسكة::
أعلنت قوات سوريا الديمقراطية عن سيطرتها على 3 قرى و 7 مزارع في الأيام الثلاثة الأولى من حملتها للسيطرة على بلدة الدشيشة بالريف الجنوبي الشرقي، حيث خاضت معارك عنيفة مع عناصر تنظيم الدولة في عدة محاور، وسيطرت دعلى قرى المرجان وكليب تحتاني والخُويرة و 7 مزارع ملحقة بها، وقتل جراء الاشتباكات العديد من عناصر الطرفين.


السويداء::
قالت قوات الأسد أنها سيطرت على عدة قرى ومدرسة المشيرفة ورحبة المشيرفة في البادية الشامية بريف السويداء الشرقي والشمالي الشرقي بعد معارك خاضتها ضد تنظيم الدولة، وقتل جراء الاشتباكات عدد من عناصر الطرفين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ