حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 12-04-2018
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 12-04-2018
● تقارير ميدانية ١٣ أبريل ٢٠١٨

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 12-04-2018

دمشق وريفها::
اعتقلت قوات الأسد شابين بعد مداهمة محلاتهم في السوق الشعبي بمدينة التل بهدف سوقهم للتجنيد الإجباري.

تمكن الثوار من إسقاط طائرة استطلاع لتنظيم الدولة جنوب العاصمة دمشق.

وصلت القافلة التي تضم الدفعة الثالثة من مهجري مدينة دوما إلى الشمال السوري.


حلب::
انفجرت سيارة مفخخة بالقرب من المجلس المحلي وسط مدينة اعزاز بالريف الشمالي أدت لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.

تعرضت أطراف بلدة الليرمون بالريف الشمالي لقصف صاروخي من قبل قوات الأسد.

استهدفت هيئة تحرير الشام محيط بلدة عنجارة بالريف الغربي بالرشاشات الثقيلة.


إدلب::
شن الطيران الروسي غارات جوية على قرية النقير وحرش وأطراف قرية عابدين وأطراف قرية معرزيتا بريف ادلب الجنوبي، دون وقوع أي إصابات بين المدنيين، في حين تعرضت بلدتي التمانعة والهبيط لقصف مدفعي.


حماة::
تعرضت مدينة كفرزيتا وأطراف قرية الزكاة بالريف الشمالي وقرى الجنابرة وتل هواش والحميرات بالريف الشمالي الغربي وبلدتي الزيارة والكريم بالريف الغربي لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد، أدى لسقوط شهيد في الحميرات وعدد من الجرحى في باقي النقاط المستهدفة، وفي الريف الجنوبي تعرضت وقرية حربنفسة لقصف مدفعي أيضا.

أقدمت مجموعة مسلحة مجهولة الهوية على الهجوم على حاجز تابع لجيش النصر على مدخل بلدة قلعة المضيق بالريف الغربي، قتل على إثره أحد عناصر الحاجز، بينما قتل أحد المهاجمين وأسر الآخرين.


حمص::
تعرضت قرى ديرفول والغنطو والطيبة الغربية لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد بالريف الشمالي أدى لسقوط جرحى بين المدنيين.

جرت اشتباكات متقطعة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد على طريق "دمشق- بغداد" الدولي، وذلك بعد تمكن التنظيم من قطع الطريق والسيطرة على عدة نقاط بجانبه، حيث شنت الطائرات الحربية غارات جوية على مواقع سيطرة التنظيم.


درعا::
تعرض محيط بلدتي النعيمة وابطع بريف درعا لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين، في حين استهدفت قوات الأسد أحياء مدينة درعا المحررة بأسطوانة متفجرة.


ديرالزور::
تتواصل الاشتباكات بين التنظيم وقوات الأسد في بلدة الغبرة بمحيط مدينة البوكمال، حيث انسحب التنظيم من البلدة وتجري معارك عنيفة في محيطها.

شن طيران التحالف الدولي غارات جوية على منطقة الحصية بالقرب من مدينة هجين بالريف الشرقي استهدفت عناصر تنظيم الدولة وأدت لمقتل وإصابة عدد منهم.

شهدت سماء ريف دير الزور الشرقي "جزيرة" تحليقا مكثفا لطيران التحالف الدولي بالتزامن مع سماع أصوات انفجارات قادمة من جهة بلدتي خشام وطابية جزيرة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ