حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 15-02-2018
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 15-02-2018
● تقارير ميدانية ١٦ فبراير ٢٠١٨

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 15-02-2018

دمشق وريفها::
استشهد سبعة أشخاص بينهم "طفلين وامرأتين" مدنيين وأصيب آخرون بقصف جوي ومدفعي من قبل قوات الأسد استهدف مدينة دوما في الغوطة الشرقية، وأصيب عنصرين من الدفاع المدني في مركز 300 أثناء قيامهم بواجبهم الإنساني في إخلاء المصابين بعد القصف الجوي على المدينة، كما تعرضت مدن وبلدات حرستا والشيفونية وعربين ومديرا ومسرابا والنشابية وتلتها لغارات جوية وقصف مدفعي عنيف خلف عددا من المصابين في صفوف المدنيين، فيما تعرض محور مجمع المشافي بمدينة حرستا لقصف بصواريخ الفيل.

سقطت قذائف هاون على مخيم الوافدين وضاحية الأسد ومؤسسة الإسكان العسكري بريف دمشق ما أدى لسقوط ضحايا وجرحى.

دارت اشتباكات بين عناصر تنظيم الدولة وهيئة تحرير الشام على محور الشارع الرئيسي في مخيم اليرموك جنوب العاصمة دمشق.


حلب::
تمكن الجيش الحر ضمن عملية غصن الزيتون من السيطرة على قرى قرية "دورقا" على محور بلبل وقرى "كري وتلتها وشربانلي وشديا وخراب سماق على محور راجو وقرية جقلا تحتاني على محور الشيخ حديد وقرية ديوان الفوقاني والتلال المحيطة على محور جنديرس بعد اشتباكات عنيفة ضد قوات حماية الشعب، وقامت الأخيرة بقصف بلدة كلجبرين واستهدفت منازل المدنيين دون وقوع أي إصابات.


إدلب::
شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية عنيفة استهدفت بلدة ترملا بالريف الجنوبي أدت لسقوط 5 شهداء من بينهم عنصر من الدفاع المدني وعدد من الجرحى، كما تعرضت مدينة خان شيخون وبلدات التمانعة وسكيك والبريصة وكنصفرة وبشلون والموزرة بسامس لقصف مماثل، أدى لسقوط عدد من الجرحى بين المدنيين في حين تعرضت مدينة خان شيخون لقصف مدفعي.

تعرضت بلدة بداما بريف جسرالشغور بالريف الغربي لقصف صاروخي من قبل قوات الأسد.

دخل رتل عسكري للقوات التركية فجر اليوم مؤلف من 60 آلية عسكرية ولوجستية وحاملة كبيرة وناقلات جنود عبر الحدود السورية التركية، وتوجه إلى قرية الصرمان في ريف إدلب الشرقي لتثبيت سادس نقطة لخفض التصعيد في المحافظة في الصوامع القريبة من القريبة.

تمكنت هيئة تحرير الشام من قتل عنصر وأسر آخر من تنظيم الدولة على جبهة أرض الزرزور بالريف الجنوبي.


حماة::
شن الطيران الحربي غارات جوية على مدينة اللطامنة بالريف الشمالي ترافقت مع قصف مدفعي عنيف، وفي الريف الغربي تعرضت قرية كورة في جبل شحشبو لغارات جوية دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.


حمص::
تعرضت مدينة تلبيسة ومنطقة الحولة وقرى القنيطرات والحمرات بالريف الشمالي والشمالي الشرقي لقصف مدفعي وبقذائف الدبابات من قبل قوات الأسد دون وقوع أي إصابات بين المدنيين.


درعا::
جرت اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وتنظيم الدولة على الحاجز الرباعي بالريف الغربي، حيث سقط 4 جرحى من الجيش الحر في كمين نفذه التنظيم في المنطقة.

سقط جرحى في صفوف المدنيين جراء قصف بقذائف الهاون من قبل قوات الأسد استهدف مخيم درعا، في حين تعرضت بلدة الغارية الغربية بالريف الشرقي لقصف مدفعي.

قال ناشطون أن عدد من المدنيين قتلوا وجرحوا جراء اشتباكات جرت بين فصائل من الجيش الحر داخل مدينة الصنمين شمال مدينة درعا.


ديرالزور::
شن طيران التحالف الدولي غارات جوية على مواقع تنظيم الدولة في بلدة هجين بالريف الشرقي.

قام عدد من عناصر تنظيم الدولة بعد تمهيد وقصف صاروخي بالتسلل من بلدة الشعفة عبر نهر الفرات إلى بلدة الغبرة التي تسيطر عليها قوات الأسد، حيث جرت اشتباكات قتل خلالها عدد من عناصر الطرفين، ومن ثم انسحب التنظيم من القرية.

بترت قدمي سيدة جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم الدولة في حي صنيدح ببلدة الكشكية.


الرقة::
سقط شهيد مدني جراء انفجار لغم من مخلفات تنظيم الدولة في مدينة الرقة.

اغتال مجهولون المحامي "إبراهيم السلامة الحمد" في منزله في مدينة الطبقة، علما أنه كان الوسيط بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية في الاتفاقية التي قضت بانسحاب الأول من مدينتي الطبقة و الرقة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ