حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 16-04-2020
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 16-04-2020
● تقارير ميدانية ١٧ أبريل ٢٠٢٠

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 16-04-2020

حلب::
استشهد مدني جراء قصف بالرشاشات الثقيلة من قبل قوات الأسد على قرية كفر تعال بالريف الغربي، وتعرضت قرية القصر لاستهداف مماثل، في خرق لاتفاق وقف إطلاق النار.


إدلب::
أصيب عدد من المدنيين جراء قيام عناصر الأسد بإطلاق النار عليهم أثناء تواجدهم في أراضيهم الزراعية بالقرب من مدينة تفتناز بالريف الشرقي.

تعرضت بلدة النيرب بالريف الشرقي وأطراف بلدتي كنصفرة والفطيرة بالريف الجنوبي لقصف مدفعي وبقذائف الهاون من قبل قوات الأسد، في خرق لاتفاق وقف إطلاق النار.


حماة::
استهدفت قوات النظام وميليشيات إيران بريف حماة، بطائرة انتحارية مسيرة، سيارة عسكرية لفصيل جيش النصر، في منطقة العنكاوي بسهل الغاب، خلفت استشهاد مقاتلين، في حين استهدفت مسيرة ثانية سيارة عسكرية لفصيل الفرقة الساحلية الثانية، خلفت شهيد من كوادرها.


درعا::
استهدف مسلحين مجهولين بالأسلحة الخفيفة سيارة تابعة لقوات الأسد على الطريق الواصل بين مدينتي "بصر الحرير-إزرع" بالريف الشرقي، ما أدى لمقتل وإصابة عدد من العناصر، وعقب العملية اقتحمت قوات الأسد بلدة مليحة العطش واعتقلت عدد من المدنيين.

استهدف مجهولون "حسين فواز رمضان" برتبة ملازم متطوع في صفوف قوات الأسد في بلدة خربة قيس بالريف الغربي، مما أدى لمقتله على الفور.


ديرالزور::
انفجر لغم أرضي في بلدة مراط بالريف الشرقي، ما أدى لمقتل أحد عناصر الميليشيات الإيرانية.

أطلق مجهولون النار على شخص في قرية رويشد بالريف الشمالي، ما أدى لمقتله.

قام مجهولون عصر يوم أمس بإطلاق النار على أحد أبناء بلدة البوليل على طريق "رويشد _ غريبة" بالريف الشمالي أثناء توجهه إلى بادية رويشد برفقة عائلته، ما أدى لمقتله على الفور.


الحسكة::
استهدف مجهولون دورية عسكرية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" في قرية الحدادية بالريف الجنوبي، أدت لسقوط عدد من الإصابات، في حين انفجرت عبوة ناسفة استهدفت سيارة تابعة لـ "قسد" على الطريق الخرافي بالريف الجنوبي، أدت لمقتل وإصابة عدد من الجنود.

انفجرت عبوة ناسفة أثناء مرور سيارة عسكرية تابعة لـ "قسد" قرب دوار القوتلي بمدينة القامشلي.

شنت "قسد" حملة مداهمات في القسم الأول بمخيم الهول بالريف الشرقي.

أصيب عنصر من قوات الصناديد التابعة ‌لـ "قسد" إثر قيامه بإطلاق النار على نفسه عن طريق الخطأ على حاجز الدويم في ريف اليعربية بالريف الشمالي الشرقي.

انفجرت سيارة مفخخة بالقرب من حاجز تابع للجيش الوطني في محيط قرية الأهراس جنوب رأس العين، أدت لسقوط عدد من الإصابات.

قام موالون "شبيحة" للنظام في قريتي أبو قصايب والرحية السودة بمنطقة تل حميس جنوب القامشلي باعتراض رتل عسكري أمريكي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ