حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 16-08-2018
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 16-08-2018
● تقارير ميدانية ١٧ أغسطس ٢٠١٨

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 16-08-2018

حلب::
تمكن الثوار من التصدي لمحاولات تقدم قوات الحماية الشعبية الكردية وقوات الأسد على جبهة "مارع – حربل" بالريف الشمالي، واستهدفوا سيارة زيل محملة بعناصر في المنطقة بالرشاشات الثقيلة.


إدلب::
تعرضت بلدات التمانعة والتح وسكيك وقريتي أم الخلاخيل وترعي وأطراف قرية الخوين لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

انفجرت عبوة ناسفة استهدفت سيارة تابعة لهيئة تحرير الشام على حاجز آفس بالريف الشرقي، ما أدى لاستشهاد 3 عناصر، في حين انفجرت عبوة ناسفة على الطريق الواصل بين مدينة أريحا وبلدة أورم الجوز دون حدوث أضرار بشرية.

أعلن جيش العزة عن إلقاء القبض على خلية تابعة لقوات الأسد في مدينة خان شيخون بالريف الجنوبي.

اندلع حريق بسيارة تحمل مواد تجميل وعطورات على طريق أوتوستراد باب الهوى قرب بلدة كللي، ما أدى لحدوث أضرار مادية فقط.


حماة::
تعرضت مدينة اللطامنة والأراضي الزراعية جنوب مدينة مورك وقريتي حصرايا ومعركبة بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد دون وقوع أي إصابات بين المدنيين.

انفجر لغم أرضي في قرية تل واسط بسهل الغاب بالريف الغربي، ما أدى لحدوث أضرارا مادية فقط.


ديرالزور::
شن طيران التحالف الدولي غارات جوية استهدفت بلدة السوسة الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة بالريف الشرقي.

سمعت أصوات انفجارات عنيفة بالقرب من بلدتي الكشمة والدوير في بادية ريف ديرالزور الشرقي "شامية"، وترافقت مع سماع أصوات اشتباكات عنيفة بين قوات الأسد وعناصر تنظيم الدولة المتواجدين في المنطقة.


الرقة::
عُثر على جثث 4 مدنيين قضوا بقصف طائرات التحالف الدولي العام الفائت على منزل في حي البدو بمدينة الرقة، فيما عُثر اليوم على جثث جديدة في نقاط فرن التموين وحارة البدو ومنطقة مرآب البلدية في المدينة، وقامت الجهات المعنية بانتشال الجثث.

جرت اشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية ومسلحون بالقرب من دوار الكنيسة في مدينة الطبقة بالريف الغربي، ووردت معلومات عن سقوط قتلى وجرحى نتيجة الاشتباك، فيما أصدرت قوات سوريا الديمقراطية قرارا يمنع استخدام الدراجات النارية في المدينة، من الساعة السابعة مساءً حتى الساعة الثامنة صباحاً.

سمعت أصوات إطلاق رصاص كثيف في شارع أبو الهيس في مدينة الرقة.


الحسكة::
عُثر على جثة أحد عناصر قوات الحماية الشعبية بعد اختطافه من قبل مجهولين وتصفيته بأربع طلقات في مدينة الشدادي بالريف الجنوبي.


السويداء::
تمكنت قوات الأسد  من السيطرة على المنطقة الجنوبية الغربية من تلول الصفا الواقعة عند منطقة التقاء الحدود الإدارية لريف السويداء الشرقي مع ريف دمشق الجنوبي الشرقي، حيث التقت قوات الأسد المتقدمة من تل العلم بالقوات المتواجدة في قبر الشيخ حسين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ