حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 18-01-2018
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 18-01-2018
● تقارير ميدانية ١٩ يناير ٢٠١٨

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 18-01-2018

دمشق وريفها::
جرت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد على جبهات مدينتي حرستا وعربين ومحيط إدارة المركبات بالغوطة الشرقية على إثر محاولات نظام الأسد المستمرة لفك الحصار عن عناصره في الإدارة، فيما تعرضت المنطقة لقصف بصواريخ الفيل.

تعرضت مدن دوما وحرستا وعربين وبلدات كفربطنا وحزرما والنشابية ومديرا ومسرابا وعين ترما بالغوطة الشرقية بالإضافة لحي جوبر لقصف مدفعي وصاروخي عنيف من قبل قوات الأسد، وتم استهداف مدينة عربين بصواريخ "أرض – أرض" من طراز فيل، ما أدى لسقوط شهيدين وجرحى.

أعلن جيش الإسلام عن تمكن عناصره من عطب دبابة "تي 72" لقوات الأسد على إحدى جبهات الغوطة الشرقية بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع، وتمكنوا أيضا من سحبها.

قال ناشطون إن قوات الأسد شنت حملة اعتقالات جديدة في مخيم خان الشيح بالريف الغربي

جرت اشتباكات متقطعة بين الثوار وعناصر تنظيم الدولة على جبهة حي الزين الفاصل بين بلدة يلدا ومدينة الحجر الأسود.


حلب::
قصفت مدفعية الجيش التركي مواقع قوات سوريا الديمقراطية والتي يسيطر عليها قوات حماية الشعب الكردية بمحيط مدينة عفرين ومنبج في ريف حلب الشمالي والشرقي، ووردت معلومات عن سحب القوات الكردية الأسلحة الثقيلة من عفرين، فيما قامت الوحدات الكردية باستهداف مدينة إعزاز وقرية تل مالد ما أدى لسقوط عدد من الجرحى بين المدنيين، وخروج مشفى اعزاز للأمراض العقلية والنفسية عن الخدمة.

انفجرت دراجة مفخخة في قرية الحجيلة غرب مدينة جرابلس بالريف الشرقي دون وقوع إصابات.

تعرضت بلدتي أورم الكبرى وكفرناها بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، وتعرضت بلدة كفرحلب بالريف الغربي وقرية رسم العيس بالريف الجنوبي لقصف جوي.

تمكن الجيش الحر من إلقاء القبض على خلية تابعة لتنظيم الدولة على حاجز المعصرة ببلدة سجو، وقام أحد عناصر الخلية بتفجير نفسه، وتمكن الجيش الحر من قتل آخرين.


إدلب::
شن الطيران الحربي الروسي والأسدي عشرات الغارات الجوية على مدينة معرة النعمان تسببت بسقوط 3 شهداء وعدد من الجرحى، وتعرضت مدينة سراقب لقصف جوي باستخدام قنابل النابالم الحارق ما أدى لارتقاء شهيد حرقا وسقوط وجرحى، كما أغارت الطائرات أيضا على مدينة خان شيخون ومنطقة أبو الظهور وقرى وبلدات معرة النعسان ومعردبسة وتل مرديخ وخان السبل وقطرة والبرسة وجرجناز ومعرشمارين وفروان والدليم وسمكة وحلبان وميزرا ومغارة أوقعت عددا من الجرحى وأضرارا مادية، في حين قام الثوار بقصف معاقل قوات الأسد على جبهة الجدوعية براجمات الصواريخ.

قتل مدني برصاص الجندرما التركية أثناء محاولته المرور عبر الحدود التركية بطريقة غير شرعية من خربة الجوز بريف إدلب الغربي.


حمص::
تعرضت مدينة كفرلاها بالريف الشمالي لقصف بقذائف الهاون من قبل قوات الأسد دون وقوع أي إصابات بين المدنيين.


ديرالزور::
استهدف تنظيم الدولة بسيارة مفخخة معاقل قوات سوريا الديمقراطية في بلدة البحرة بالريف الشرقي وسط اشتباكات مستمرة بين الطرفين، كما جرت اشتباكات بين الطرفين في بلدة غرانيج.

سقطت شهيدة وأصيبت أختها بجروح خطيرة من أبناء بلدة أبو حمام بالريف الشرقي جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم الدولة في البلدة.

قال ناشطون إنه تم العثور على 5 جثث لعناصر الأسد التابعين للفرقة 17 مقطوعة الرأس بالقرب من الساحة العامة وسط مدينة ديرالزور، وفرضت قوات الأسد حظر تجوال ومنعت المدنيين من الدخول والخروج من أحياء المدينة على إثر ذلك.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ