حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 19-10-2017
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 19-10-2017
● تقارير ميدانية ٢٠ أكتوبر ٢٠١٧

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 19-10-2017

دمشق وريفها::
تعرضت بلدة بيت نايم بالغوطة الشرقية لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط 3 جرحى في صفوف المدنيين، بينما تعرض حي جوبر وبلدة عين ترما لقصف بقذائف الهاون وصواريخ الفيل.

ألقت مروحيات الأسد بالبراميل المتفجرة على أطراف قرية مزرعة بيت جن بالريف الغربي.


حلب::
شن الطيران الروسي غارات جوية على بلدة تل الضمان وقرى السميرية والبطرانة والبويضة في منطقة جبل الحص بالريف الجنوبي دون تسجيل أي إصابات.

انفجرت عبوة ناسفة بسيارة تتبع لهيئة تحرير الشام في بلدة خان العسل غربي حلب أدت لاستشهاد السائق متأثراً بجراحه.


حماة::
تمكنت هيئة تحرير الشام خلال الاشتباكات العنيفة مع تنظيم الدولة من تدمير رشاش عيار 14.5 في قرية "مريجب الجملان" بالريف الشرقي بعد استهدافه بصاروخ مضاد للدروع، ومن ثم تمكنت من تحرير قرية الشاكوسية، وقتلت 10 من عناصر التنظيم واغتنمت دبابة ومضاد 14.5مم ورشاش دوشكا.

سقط شهيد جراء قصف الطائرات الحربية الروسية على قرى عرفة وربدة والحزم بالريف الشرقي.

تعرضت مدينة اللطامنة بالريف الشمالي وقريتي حربنفسه والزارة بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد دون وقوع أي إصابات، في حين ألقت مروحيات الأسد بالبراميل المتفجرة على قرية حصرايا وأطراف قرية الزكاة.


إدلب::
شن الطيران الحربي غارات جوية على قريتي سكيك وأم الخلاخيل بالريف الجنوبي.


حمص::
استهدف الثوار بقذائف الهاون معاقل الشبيحة في قريتي النجمة وأكراد الداسنية بالريف الشمالي محققين إصابات مباشرة، وذلك ردا على قيام قوات الأسد باستهداف قرية الفرحانية بعدة قذائف مدفعية.

دخلت قافلة مساعدات إنسانية أممية برفقة الهلال الأحمر إلى بلدات الدار الكبيرة والغنطو وتيرمعلة بالريف الشمالي.

يواصل السجناء في سجن حمص المركزي إضرابهم عن الطعام، حيث نفوا ما قاله الصليب الأحمر حول تمكنه من إدخال الطعام لهم، وأشار ناشطون إلى أن رجل مسن أصيب بحالة إغماء داخل السجن.


درعا::
قامت وحدات الهندسة التابعة لجيش الثورة بتفكيك ثلاث عبوات ناسفة كانت مزروعة على الطرقات العامة بين بلدتي الغارية الشرقية والصورة.

استشهدت سيدة وطفل وسقط جرحى جراء قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على مدينة الحارة بريف درعا الشمالي الغربي.


ديرالزور::
سقط 9 شهداء وعشرات الجرحى جراء قصف الطائرات الحربية على معبر "البوكمال – الباغوز" بالريف الشرقي، وسقط 3 شهداء جراء قصف مماثل على بلدة الشحيل، فيما تتواصل الغارات والقصف المدفعي والصاروخي العنيف على مدينتي البوكمال والقورية وبلدة درنج وعلى ما تبقى من أحياء تحت سيطرة تنظيم الدولة في مدينة ديرالزور خلفت العديد من الشهداء والجرحى بين المدنيين.

استهدف طيران يعتقد أنه تابع للتحالف الدولي منزلا وسيارة لتنظيم الدولة في بلدة الجلاء بريف مدينة البوكمال، دون تسجيل أية إصابات في صفوف المدنيين، كما استهدف الطيران سيارة أخرى للتنظيم في مدخل الحويجة بريف البوكمال، ما أدى لمقتل من فيها.

شن تنظيم الدولة هجوما على قرية الجسمي بالريف الشمالي والخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية، تمكن فيها التنظيم من قتل وجرح عدد من العناصر، فيما أعلنت "قسد" عن تمكنها من السيطرة على قرية شيخ حمد الواقعة شمال غرب بلدة صور، واستولت على أسلحة وذخائر.

قامت قوات الأسد بإعدام شخصين في بلدة الزباري بالريف الشرقي رميا بالرصاص بعدما سيطرت على البلدة.


الرقة::
استشهد عدد من الأشخاص وأصيب آخرون بجروح إثر تعرضهم لعمليات قنص على الأطراف الغربية لمدينة الرقة صباح اليوم.


الحسكة::
شنت طائرات التحالف الدولي غارات جوية على بلدة مركدا بأقصى الريف الجنوبي بالتزامن مع اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية في محيط البلدة.


القنيطرة::
سقطت قذيفة صاروخية شمال هضبة الجولان المحتل دون وقوع إصابات أو أضرار، ورد الاحتلال الإسرائيلي باستهداف نقطة عسكرية لنظام الأسد في منطقة قوس السنديانة جنوبي قرية حرفا التابعة إداريا لريف دمشق، ما أدى لتدمير مدفع عيار 130.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ