حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 20-06-2019
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 20-06-2019
● تقارير ميدانية ٢١ يونيو ٢٠١٩

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 20-06-2019

حلب::
انفجرت عبوة ناسفة بشارع الفيلات بمدينة عفرين بالريف الشمالي، ما أدى لاستشهاد مدني وسقوط عدد من الجرحى، وفي المساء انفجرت عبوة أخرى بسيارة في شارع المحمدية وسط عفرين، دون حدوث أضرار بشرية.

انقطع الطريق الواصل بين دوار حلب ودوار الكف في مدينة الباب بالريف الشرقي، على خلفية اشتباكات جرت بين المجلس العسكري التابع لفصيل الحمزات وفصيل السلطان مراد.


إدلب::
شن الطيران الحربي والمروحي الروسي والأسدي عشرات الغارات الجوية ترافقت مع قصف صاروخي ومدفعي عنيف جدا استهدف مدن وبلدات معرة النعمان وخان شيخون وكفرنبل والهبيط وكفرسجنة والشيخ مصطفى ومعرة مصرين ومعرة حرمة والمسطومة وترملا وحيش والنقير وعابدين وخان السبل وبابيلا وجرادة وكفروما، ما أدى لارتكاب مجزرة في حيش راح ضحيتها 6 شهداء بينهم طفلين، كما تسبب القصف بسقوط 7 شهداء بينهم "3 أطفال وسيدة" في المسطومة، بينما سقط 4 شهداء في معرة النعمان بينهم 3 مسعفين من منظمة بنفسج بعد استهداف سيارة الإسعاف الخاصة بهم، وشهيدين في كفرسجنة، وشهيد في كل من العامرية ومعرة مصرين وترملا.


حماة::
تمكنت فصائل الثوار من التصدي لمحاولات تقدم وتسلل قوات الأسد على محاور قريتي الجبين وتل ملح شمال حماة بغية استعادة السيطرة على المنطقة، وكبدت الفصائل المهاجمين خسائر كبيرة في العتاد والجنود بينهم ضباط، وقالت الفصائل إنها تمكنت من إيقاع 3 مجموعات لقوات الأسد بين قتيل وجريح في كمين محكم بالقرب من قرية الجبين، وإحدى هذه المجموعات دخلت إلى حقل ألغام زرعه الثوار ما أدى لمقتل كامل المجموعة، كما تمكنت الفصائل أيضا من تدمير دبابة على محور تل ملح و "بي إم بي" على محور الجبين، واستهدفت معاقل قوات الأسد وخطوط إمدادهم ونقاط تمركزهم في شمال حماة بصواريخ الفيل والغراد.

شن الطيران الحربي والمروحي الروسي والأسدي عشرات الغارات الجوية ترافقت مع قصف صاروخي ومدفعي عنيف جدا استهدف مدن وبلدات اللطامنة وكفرزيتا ومورك والجبين وتل ملح والجيسات والزكاة والأربعين وحصرايا والصياد والزيارة، ما أدى لسقوط شهيد في كفرزيتا.


درعا::
قام مجهولون صباح اليوم بنسف الحاجز الغربي لبلدة دير العدس بالريف الشمالي الغربي، والذي تتمركز فيه قوات الأسد.


ديرالزور::
قُتل مدني وأصيب آخر جراء انفجار لغم بالقرب من سكة القطار في قرية إصلاح الحسينية بالريف الغربي.

شهدت مدينة البوكمال وريفها استنفارا كبيرا لقوات الحرس الثوري الإيراني وباقي الفصائل التابعة له، دون ورود تفاصيل إضافية.

عُثر على سيارة مفخخة مركونة بالقرب من مفرق القهاوي في بلدة أبو حمام، وتم تفكيكها من قبل أهالي البلدة.

جُرح جنديان أمريكيان وعدد من عناصر قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بنيران مقاتلين تابعين لتنظيم الدولة خلال عملية إنزال نفذتها طائرات التحالف في مدينة الشحيل بريف دير الزور الشرقي، ووردت معلومات فيما بعد تفيد بمقتل أحد الأمريكان متأثرا بالجراح التي أصيب بها.

أصيب طفل بطلق ناري في حي الخياسة بمدينة الشحيل أثناء قيام عناصر "قسد" بإطلاق النار بشكل عشوائي في المدينة.

سمع صوت انفجار قوي استهدف أحد حواجز "قسد" في الشارع العام ببلدة ذيبان، وسمع صوت انفجار عنيف آخر في محيط حقل العمر النفطي تلاه تحليق مكثف لطيران التحالف الدولي، كما سمع صوت انفجار من جهة مدينة البصيرة يعتقد أنه ناتج عن انفجار سيارة مفخخة، دون ورود تفاصيل إضافية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ