حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 20-12-2018
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 20-12-2018
● تقارير ميدانية ٢١ ديسمبر ٢٠١٨

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 20-12-2018

دمشق::
قال ناشطون أن قوات الأمن داهمت مكتباً لصفحة "دمشق الآن" الإعلامية المؤيدة لنظام الأسد ضمن بناء سكني في حي "الشعلان" وسط دمشق، ومن ثم قاموا بمصادرة أجهزة الحاسوب فيه، ومنذ الساعة ال3 عصرا من يوم الثلاثاء الماضي لم يتم نشر أي شيء على الصفحة.


حلب::
قامت الجبهة الوطنية للتحرير بشن حملة اعتقالات طالت عدد من الأشخاص المتهمين بعمليات الخطف والتفجير والانتماء لتنظيم الدولة في مدينة الأتارب بالريف الغربي.

قال ناشطون أن الجيش التركي استهدف مواقع قوات الحماية الشعبية الكردية في قرية زور مغر بريف جرابلس الشرقي بقذائف المدفعية الثقيلة.

ناشد ناشطون كافة الجهات المعنية للمسارعة بإخلاء مخيمي دير البلوط والمحمدية بريف عفرين بعد ارتفاع منسوب مياه أحد الأنهار القريبة واستمرار هطول الأمطار بشكل غزير.


إدلب::
سقط جرحى في صفوف المدنيين جراء انفجار عبوة ناسفة داخل بلدة افس شمال مدينة سراقب بالريف الشرقي.


حماة::
تعرضت مدينة كفرزيتا وأطراف مدينتي مورك واللطامنة وقرى أبو رعيدة وتل الصخر والجيسات والأربعين والزكاة وحصرايا بالريف الشمالي وبلدة الزيارة بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


ديرالزور::
سيطرت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" على حي القلعة أكبر أحياء مدينة هجين بعد معارك عنيفة جرت ضد تنظيم الدولة، فيما لاتزال الاشتباكات مستمرة في حيي الزوية والحصية في المدينة.

شن مجهولون هجوما على نقطة تابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" في مدخل قرية أبو النيتل الجنوبي بالريف الشمالي، وقتلوا على إثره 5 عناصر ليلة أمس.

استهدفت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بلدتي البوخاطر وأبوالحسن بالريف الشرقي بقذائف المدفعية.

قُتل ثلاثة عناصر من قوات الأسد وأصيب آخرين بجروح إثر هجوم شنه تنظيم الدولة على مواقعهم على أطراف مدينة البوكمال.

شنت قوات الأسد حملة دهم واعتقالات طالت عدد من المدنيين من أبناء بلدة بقرص تحتاني لأسباب مجهولة.


الرقة::
أكد ناشطون انتشال 15 جثة من تحت الأنقاض في حي شارع المطار بمدينة الرقة، حيث قتلوا إبان العملية العسكرية التي تمكنت خلالها "قسد" من السيطرة على المدينة قبل أكثر من عام.

سمع صوت انفجار في منطقة دوار النعيم في مدينة الرقة، وتبين أنه ناتج عن انفجار عبوة ناسفة داخل سيارة متوقفة عند مطعم الخميسي، دون حدوث أضرار بشرية.


الحسكة::
أخلت قوات سوريا الديمقراطية مقراتها في قرية المناجير بريف رأس العين الجنوبي.

أصيب عنصرين من قوات سوريا الديمقراطية جراء انفجار عبوة ناسفة في حي النشوة الغربية بمدينة الحسكة.

استولت قوات الحماية الشعبية على عدد من منازل المدنيين في قرية العرادة في ريف رأس العين الجنوبي وحولتها إلى مقرات عسكرية لها.

سقط قتلى وجرحى في صفوف قوات الحماية الشعبية جراء انفجار دراجة نارية مفخخة في قرية العزاوي بالريف الجنوبي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ