حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 21-06-2018
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 21-06-2018
● تقارير ميدانية ٢٢ يونيو ٢٠١٨

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 21-06-2018

دمشق وريفها::
قال ناشطون أن شهيدة ارتقت بعد استهدافها من قبل أحد عناصر الأسد في مدينة دوما بالغوطة الشرقية بطلقة في رأسها.


حلب::
تعرضت أحياء مدينة حريتان ومدينة كفرحمرة بالريف الشمالي لقصف صاروخي من قبل قوات الأسد دون وقوع أي إصابات بين المدنيين.

انفجرت عبوة ناسفة في قرية السحارة بالريف الغربي ولم تسجل أي إصابات بين المدنيين.


إدلب::
انفجرت دراجة نارية مفخخة تلاه انفجار سيارة مفخخة بالقرب من مبنى الكارلتون الذي يعتبر مقراً لفرق الهلال الأحمر السوري في مدينة إدلب، ما أدى لسقوط 8 شهداء بينهم عنصر من الدفاع المدني.

انفجرت عبوة ناسفة قرية محطة القطار في محيط مدينة جسرالشغور بالريف الغربي دون وقوع إصابات، في حين استشهد طفلان إثر انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات القصف الروسي على بلدة مرعيان بجبل الزاوية بالريف الجنوبي.

عُثر اليوم على جثة مدني بالقرب من الطريق الواصل بين بلدة حزانو ومدينة سرمدا بريف إدلب الشمالي.


حماة::
تعرضت أطراف مدينة اللطامنة وقرية حصرايا بالريف الشمالي لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد.

سمعت أصوات عدة انفجارات مجهولة الأسباب في قرية القاهرة بالريف الغربي، دون ورود معلومات عن حجم الأضرار.


حمص::
قام التحالف الدولي بالتعاون مع مجموعات تتبع للجيش الحر بتدمير كتيبة العليانية التابعة لقوات الأسد والميليشيات الشيعية المساندة لها بشكل كامل، بعد تعرض أحد الدوريات التابعة للجيش الحر في محيط منطقة ال55 في منطقة التنف لقصف من تلك الكتيبة، وأدى القصف لمقتل وجرح العديد من عناصر الأسد وميليشياته، وتدمير آليات عسكرية، واعترفت قوات الأسد بالهجوم، وقالت إنه تم في منطقة الهلبة.

 
درعا::
خرقت قوات الأسد اتفاق "خفض التصعيد" لليوم الرابع على التوالي، حيث شنت الطائرات الحربية غارات جوية على مدينتي بصر الحرير والحراك، في حين تعرضت أحياء مدينة درعا المحررة ومخيم درعا ومدن وبلدات بصر الحرير والحراك وكفرناسج وابطع وناحتة ومسيكة وصما والشياح وعلما واليادودة والنعيمة والمليحة الشرقية والغارية الغربية والكرك الشرقي لقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا، ما أدى لسقوط 3 شهداء "سيدة وطفلتين" في مدينة الحراك وشهيد في كل من مدينة بصر الحرير وبلدة ناحتة، وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين في المناطق الأخرى.

استهدف الثوار بقذائف المدفعية الثقيلة معاقل قوات الأسد في كتيبة الرادار وقريتي سكاكا والدارة شرقي بلدة ناحتة محققين إصابات مباشرة، ما أدى لتدمير مدفع ميداني واندلاع النيران بالكتيبة، أتى الاستهداف عقب قيام عناصر الأسد بالتقدم وقطع الطريق بين بلدتي صما وناحتة.


ديرالزور::
شن تنظيم الدولة هجوما عنيفا على معاقل قوات الأسد على أطراف بلدة الكشمة بالريف الشرقي سقط خلاله عدد من القتلى والجرحى من الطرفين، في حين قامت قوات الأسد بمحاولة العبور إلى مدينة هجين الواقعة تحت سيطرة التنظيم عبر عدد من العبارات النهرية، ولكن التنظيم تمكن من إفشال الهجوم وقتل عدد من العناصر.

تتواصل الاشتباكات بين قوات الأسد وتنظيم الدولة في محيط منطقتي حميمة والمحطة الثانية بالريف الغربي، حيث تحاول قوات الأسد الوصول إلى منطقتي معيزيلة ووادي صواب الواقعتين جنوب غربي مدينة البوكمال، في حين انفجرت عبوة ناسفة استهدفت سيارة تابعة لقوات الأسد في المنطقة وأدت لمقتل وجرح عدد من العناصر.

شن التحالف الدولي غارات جوية على بلدة الشعفة بالريف الشرقي تسببت بسقوط عدد من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين.

سجيل ناشطون إصابة أكثر من 100 شخص بمرض "اللشمانيا" في المراكز الصحية والصيدليات بالريف الغربي.


الرقة::
خرجت مظاهرة في بلدة المنصورة بريف الرقة الغربي، حيث قام المتظاهرين بقطع الطريق الواصل بين المنصورة و الرصافة بالدواليب المشتعلة، وذلك احتجاجا على إغلاق أحد أفران البلدة قبل رمضان ومنع أصحابه من فتحه مرة أخرى.

قام عناصر من قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بإطلاق النار الحي على محتجين في حي الصناعة بمدينة الرقة، واعتقلوا عددا من المحتجين، وذلك على خلفية محاولة دورية لـ "قسد" إزالة ما أسموها مخالفات في الحي،  ووقع على إثرها مشاجرة بين الأهالي وعناصر الدورية تطورت لاشتباكات قتل خلالها أحد العناصر.

شنت "قسد" حملة اعتقالات في ناحية الكرامة بالريف الشرقي، حيث اعتقلت عددا من القضاة العاملين في محكمة الناحية.

اُكتشفت مقبرة جماعية جديدة لضحايا القصف على مدينة الرقة، بالقرب من نادي الفرات جنوب مركز مدينة الرقة.


الحسكة::
اعتقلت وحدات حماية الشعب "محمد دحام ايو" مسؤول المجلس المحلي للمجلس الوطني الكردي بعد مداهمة منزله في مدينة القامشلي.

توفيت طفلة متأثرة بجراح أصيبت بها إثر سقوط "مرجوحة" في حديقة الخابور بحي تل حجر بمدينة الحسكة.


القنيطرة::
جرت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد على إثر محاولات تسلل الأخير من مواقعهم في مدينة البعث باتجاه محور بلدة الحميدية، حيث تصدى لهم الثوار وقتلوا وجرحوا عددا منهم.


السويداء::
سقطت عدد من القذائف بالقرب من فرع الأمن السياسي وسط مدينة السويداء أدت لسقوط قتيل من عناصر الفرع وعدد من الجرحى، كما قتل أحد المدنيين ممن كان متواجد بالقرب من الفرع.

وردت معلومات عن تمكن الجيش الحر من تدمير مدفع ميداني على تل حديد التابع إداريا لريف السويداء، ردا على القصف والهجمات في ريف درعا. "تابع قسم درعا".

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ