حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 21-11-2019
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 21-11-2019
● تقارير ميدانية ٢٢ نوفمبر ٢٠١٩

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 21-11-2019

حلب::
سقطت عدة قذائف مجهولة المصدر على أحياء الجميلية والأعظمية وحلب الجديدة وسيف الدولة وصلاح الدين بمدينة حلب الخاضعة لسيطرة قوات الأسد، ما أدى لسقوط شهداء جرحى في صفوف المدنيين.

تعرضت قرى وبلدات جزرايا وزمار وحوير وتل باجر وكفرحمرة ومعارة الأرتيق والبوابية وخلصة وزيتان وخان العسل وأورم وجمعية الكهرباء ومحيط تلة إيكاردا بريف حلب لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين.

قال ناشطون إن مستودع يحوي ذخائر وأسلحة للميليشيات الإيرانية في منطقة "تل دادين" بالريف الجنوبي قد انفجر إثر استهدافه بالصواريخ من قبل الجيش الوطني.


إدلب::
تمكنت فصائل الثوار من التصدي لمحاولتي تقدم لقوات الأسد والميليشيات الموالية على محور أرض الزرزور بريف إدلب الجنوبي الشرقي، وقتلت وجرحت عدد من المهاجمين، فيما قامت فصائل الثوار باستهداف فلول عناصر الأسد الهاربة بعد فشلها في التقدم على ذات المحور وفي بلدة الخوين.

شن الطيران الحربي والمروحي الأسدي والروسي غارات جوية عنيفة استهدفت مدن وبلدات كفرنبل والركايا والزرزور ومعرزيتا وحزارين وترملا والبارة وموقة، وقصفت المدفعية قرى وبلدات أبوحبة وبسقلا ومعرة حرمة وكفرسجنة والشيخ مصطفى وكرسعة وباريسا وبداما والناجية ومرعند، ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين.

سقط ثلاثة شهداء بينهم طفلين جراء انفجار قذيفة هاون من مخلفات قصف سابق لقوات الأسد على مدينة معرة النعمان بالريف الجنوبي.


حماة::
تعرضت قرية زيزون بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، دون وقوع أي إصابات.

استهدفت فصائل الثوار معاقل قوات الأسد في قرية الرصيف بالريف الغربي بقذائف الهاون، وحققت إصابات مباشرة.


اللاذقية::
أكدت فرق الرصد والمتابعة إصابة طائرة حربية للنظام كانت تنفذ ضربات جوية بالرشاشات على محاور الكبينة بريف اللاذقية، وتمكنها من الوصول للمطار.

تمكنت فصائل الثوار من التصدي لمحاولة تقدم قوات الأسد على محاور تلال كبينة بالريف الشمالي وأوقعت عددا من الجرحى، وترافق ذلك مع غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف.


الرقة::
اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" ثلاثة مدنيين بعد مداهمة حي رميلة بمدينة الرقة، دون معرفة الأسباب وراء ذلك.


الحسكة::
جرت اشتباكات بين الجيش الوطني السوري و "قسد" على محور تل تمر شمال الحسكة.

تمكن الجيش الوطني من تدمير رشاش 23 لـ "قسد" في "تل الورد" بمحيط بلدة "أبو رأسين".

اعتقلت "قسد" شاب بعدما داهمت منزله في بلدة تل براك بالريف الشمالي الشرقي.

أصيب مدني برصاص عناصر "قسد" أثناء محاولتهم تفريق مظاهرة خرجت ضدهم في قرية الحمدانية بالريف الجنوبي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ