حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 24-05-2018
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 24-05-2018
● تقارير ميدانية ٢٤ مايو ٢٠١٨

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 24-05-2018

حلب::
استشهدت سيدة ورجل بعد استهدافهما من قبل قناصو الأسد أثناء عملهم في حصاد أرضهم الزراعية بمحيط قرية زمار بالريف الجنوبي.

أصيب عدد من الأشخاص بجروح جراء انفجار سيارة مفخخة في مدينة الباب بالريف الشرقي.


إدلب::
تعرضت بلدة الناجية بالريف الغربي لقصف صاروخي من قبل قوات الأسد دون وقوع أي إصابات.

اغتال مجهولون عنصر من القوة التنفيذية في محكمة سلقين وأصيب آخر إثر استهدافهم على طريق "سلقين - أبو طلحة" بالريف الغربي، في حين  استشهد ثلاثة أشخاص جراء قيام مجهولون بإطلاق النار عليهم على طريق "إدلب – حفسرجة".


حماة::
تمكن الثوار من التصدي لمحاولة تقدم قوات الأسد على جبهة الزلاقيات جنوب مدينة اللطامنة بالريف الشمالي، حيث أجبروهم على التراجع بعد تكبيدهم خسائر في الأرواح والعتاد.

شن الطيران الحربي غارات جوية على مدن كفرزيتا واللطامنة ومورك وقريتي الأربعين والزكاة بالريف الشمالي، وتعرضت مدينة اللطامنة لقصف بصواريخ محملة بمادة الفوسفور والنابالم الحارقة، وتعرضت مدينة كفرزيتا وقرى حصرايا والصياد والزكاة لقصف مدفعي عنيف، فيما أطلقت البوارج الروسية الراسية في البحر المتوسط صاروخا باليستيا سقط في محيط مدينة الصياد، وخلف حرائق في الأراضي الزراعية، وفي الريف الغربي تعرضت قرى الزيارة وتل واسط وزيزون لقصف مدفعي.

رد الثوار على القصف الذي يطال منازل المدنيين والمناطق المحررة في ريفي حماة الشمالي والغربي باستهداف مواقع قوات الأسد في محطة محردة وبلدة سلحب وقرية الصفصافية وحاجز الترابيع الواقع جنوب مدينة حلفايا بقذائف المدفعية والصواريخ.

داهم مجهولون مقرا لعناصر فيلق الشام في مواقع رباطهم جنوب قرية الزكاة بريف حماة الشمالي، وقاموا بتصفية 5 عناصر رمياً بالرصاص.


حمص::
استهدف طيران يرجح أنه تابع للاحتلال الإسرائيلي مواقع ميليشيات حزب الله الإرهابي والميليشيات الشيعية في مطار الضبعة الواقع قرب قرية الضبعة شمال شرق مدينة القصير بريف حمص الغربي بعدة غارات، وأكدت عدة مصادر أن القصف أسفر عن اندلاع حرائق كبيرة سبقها سماع أصوات انفجارات في المنطقة، دون معرفة حجم الأضرار، ونفت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" مشاركة قواتها أو قوات التحالف الدولي بقصف المطار، فيما لم يصدر عن الطرف الإسرائيلي أي تصريح رسمي حتى اللحظة، وادعى نظام الأسد تمكن الدفاعات الجوية التابعة له من التصدي للهجمات ومنعها من تحقيق أهدافها، إلا أن ناشطون أكدوا فشل الدفاعات في إصابة أي هدف.


البادية السورية::
شنت طائرات حربية يعتقد أنها تابعة للتحالف الدولي غارات جوية استهدفت مواقع عسكرية تابعة للمليشيات الإيرانية بمحيط المحطة الثانية "تي 2"، وتحديدا بين منطقتي حميمية والمحطة الثانية شرقي مدينة تدمر، حوالي الساعة الواحدة إلا ثلثا بعد منتصف الليل، في حين نفى التحالف قيامه بشن أي غارات جوية في المنطقة، وقال ناشطون أنه ربما تكون طائرات روسية من نفذ الغارات.


درعا::
تعرضت أحياء مدينة درعا المحررة وبلدة أم ولد وقرية مسيكة بالريف الشرقي لقصف بقذائف الهاون والمدفعية والأسطوانات المتفجرة من قبل قوات الأسد، بينما تعرضت مدينة بصرى الشام لقصف مدفعي، ورد الثوار باستهداف مصادر القصف ومعاقل قوات الأسد والميليشيات الشيعية في محافظة السويداء.

أعلنت غرفة عمليات البنيان المرصوص عن قيامها باستهداف رتل عسكري تابع لقوات الأسد داخل كتيبة الشيلكا في حي القصور بمدينة درعا.

تمكن الثوار المتمركزون على حاجز بلدة المليحة الشرقية بريف درعا الشرقي من إلقاء القبض على عناصر من تنظيم الدولة بعدما سهّل نظام الأسد دخولهم من ريف السويداء الغربي، علما أن عناصر التنظيم كانت وجهتهم نحو منطقة حوض اليرموك بريف درعا الجنوبي الغربي التي يسيطر عليها جيش خالد بن الوليد المبايع للتنظيم.

انفجرت عبوة ناسفة بسيارة عضو لجنة المصالحة الوطنية في مدينة الصنمين "جمال اللباد"، ما أدى لإصابته و3 أخرين، حسبما أكد إعلام الأسد.


ديرالزور::
شن تنظيم الدولة هجوما واسعا على مواقع قوات الأسد في بادية الميادين بالريف الشرقي، وتمكن خلاله من قتل وأسر وجرح العشرات من العناصر، كما وصلت تعزيزات عسكرية كبيرة إلى مدينة البوكمال من عناصر قوات الأسد والحشد الشعبي العراقي والمليشيات الشيعية وذلك لصد هجمات التنظيم.

جرت اشتباكات عنيفة جدا بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية في مدينة هجين بالريف الشرقي، تمكن الأخير خلالها من السيطرة على الإذاعة والتلال المحيطة بالمدينة.

دخلت يوم أمس شاحنتين تحملان مواد غذائية إلى مناطق سيطرة تنظيم الدولة عن طريق مدينة هجين باتجاه بلدتي الشعفة والسوسة، بالتزامن مع خروج قرابة 30 مدني إلى مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية، فيما تمنع قسد عودة المدنيين إلى مناطق سيطرة تنظيم الدولة، وذلك حسبما قالت شبكة فرات بوست.


الرقة::
اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية عدد من الممرضين في مدينة تل أبيض أثناء عودتهم من مشافي مدينة الرقة برفقة مرضى ضمن سيارات الإسعاف و تم سوقهم للتجنيد الإجباري.

أصيب مدني بجروح جراء قيام مجهولون بإطلاق الرصاص عليه في حي المشلب بمدينة الرقة.


الحسكة::
شنت وحدات حماية الشعب حملة اعتقالات بحق الشبان في أحياء مدينة الحسكة بهدف سحبهم للتجنيد الإجباري.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ