حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 25-10-2018
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 25-10-2018
● تقارير ميدانية ٢٦ أكتوبر ٢٠١٨

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 25-10-2018

حلب::
تعرضت مدينتي عندان وكفرحمرة وبلدتي معارة الأرتيق وحيان بالريف الشمالي وبلدتي المنصورة والشيخ عقيل بالريف الغربي، لقصف مدفعي وبالرشاشات الثقيلة من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين.

تعرضت مواقع قوات الأسد في حيي شارع النيل وحلب الجديدة بمدينة حلب لقصف مدفعي من قبل الثوار، ما أوقع قتلى وجرحى، في حين سقط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين جراء سقوط بعض القذائف على مناطق سكنية، حيث نفى الثوار قيامهم باستهداف المدنيين، واتهموا النظام بذلك.

جرت اشتباكات بين فصيلي فرقة السلطان مراد وأحرار الشرقية دون معرفة الاسباب وراء ذلك، حيث أدت الاشتباكات لقطع الطريق بين مدينة عفرين وراجو شمال حلب.

تمكن الجيش الحر من التصدي لمحاولة تقدم قوات الأسد على جبهة مدينة تادف بالريف الشرقي.


إدلب::
تعرضت بلدة سكيك بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد دون وقوع أي إصابات بين المدنيين.


حماة::
تعرضت مدينة مورك وقرية معركبة ومحيط قرية عطشان بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد دون وقوع أي إصابات بين المدنيين.


حمص::
توفيت امرأة في مخيم الركبان بالريف الجنوبي الشرقي جراء انعدام الدواء والعلاج والغذاء المناسب، وعدم سماح قوات الأسد بدخول المساعدات إلى المخيم.


ديرالزور::
تتواصل المعارك بشكل عنيف جدا بين عناصر تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية في بلدة السوسة بالريف الشرقي، وتمكنت خلالها قسد من السيطرة على مواقع كانت قد خسرتها يوم أمس، في الوقت الذي تتواصل فيه معارك الكر والفر، كما جرت معارك عنيفة بين الطرفين في بلدة المراشدة ومحوري الباغوز وهجين ومحيط حقل التنك، وسط غارات جوية عنيفة وقصف مدفعي من قبل التحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطية على مواقع التنظيم.

تمكن عناصر تنظيم الدولة من أسر 4 عناصر تابعين لقسد وقتل وجرح عدد أخر جراء هجوم شنه شمال مدينة هجين مساء أمس مستغلين الحالة الجوية.

يعيش المدنيين في بلدة الشعفة بالريف الشرقي أوضاع إنسانية صعبة بسبب الغارات الجوية والقصف المتواصل من قبل قوات التحالف، ما صعب عملية النزوح لمن تبقى للمدنيين الذين يمنعهم التنظيم من الهروب وكذلك القصف الذي يستهدف كل شيء يتحرك.

شنت قوات الأسد حملة اعتقالات في صفوف المدنيين في مدينة ديرالزور وذلك بهدف سحبهم للخدمة الإلزامية.

أرسل التحالف الدولي 50 سيارة من نوع همر بالإضافة إلى ذخائر إلى القاعدتين المتقدمتين في حقل التنك النفطي وحقل العمر، ومن ثم إلى القاعدة اللوجستية الحديثة قرب مدينة هجين.


الرقة::
عًثر على 15 جثَّة تحت الأنقاض في حي الثكنة في مدينة الرقة تعود لمدنيين قضوا جراء غارات جوية للتحالف الدولي إبان سيطرة قوات سوريا الديمقراطية على المدينة أي قبل قرابة العام.


الحسكة::
شنت وحدات حماية الشعب الكردية حملة اعتقالات واسعة في مدينة الشدادي بالريف الجنوبي بهدف سوقهم للتجنيد الإجباري.

اعتقلت قوات الحماية الشعبية عدد من الشبان الهاربين من معارك ريف ديرالزور الشرقي أثناء مداهمتها أرياف مدينة رأس العين بالريف الشمالي.

قامت دورية تابعة لقوات الحماية الشعبية بمداهمة مدرسة خربة عمو والاعتداء على الكادر التدريسي بسبب رفضهِ تدريس المنهاج الكردي في ريف مدينة القامشلي.

تسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت على القرى في تل المغر وجبل عبد العزيز بتشكل سيول وفيضانات، ما أدى لدخول مياه الأمطار إلى منازل المدنيين، ويعاني المدنيين حاليا من حالة صعبة بسبب عدم توفر المعدات اللازمة لإخلائهم إلى مناطق آمنة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ