حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 26-10-2017
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 26-10-2017
● تقارير ميدانية ٢٧ أكتوبر ٢٠١٧

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 26-10-2017

دمشق وريفها::
تعرضت أحياء مدينة دوما بالغوطة الشرقية لقصف من قبل قوات الأسد بشكل عنيف استهدف منازل المدنيين، أدى لسقوط ما لا يقل عن 6 شهداء بينهم طفل والعديد من الجرحى، وتعرضت أيضا مدينة سقبا لقصف مدفعي أدى لسقوط شهيدين وعدد من الجرحى، كما تعرضت بلدة عين ترما ومنطقة المرج وحي جوبر الدمشقي أيضا لقصف مدفعي عنيف أدى لسقوط شهيد وجرحى بين المدنيين.

شنت طائرات الأسد الحربية والمروحية أكثر من 50 غارة جوية بالصواريخ والبراميل المتفجرة على تلة بردعيا على أطراف بلدة مزرعة بيت جن بالريف الغربي، دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين، حيث تحاول قوات الأسد التقدم على جبهات البلدة، إذ دارت اشتباكات تمكن خلالها الثوار من تدمير مضاد وقتل طاقمه بعد استهدافهم بصاروخ موجه في تلة حينة، وقام الثوار باستهداف قوات الأسد في بلدة دربل بقذائف الهاون، وحققوا إصابات مباشرة.


حلب::
استهدفت قوات الأسد الطريق العام في منطقة "العيس - تل باجر" بريف حلب الجنوبي بالصواريخ الحرارية.


حماة::
أعلنت هيئة تحرير الشام عن تمكنها من تدمير دبابتين لقوات الأسد في قرية جب أبيض التي تمكنت من السيطرة عليها يوم أمس، وتمكنت الهيئة من صد محاولات تقدم قوات الأسد على قرية الخفية.

شن الطيران الروسي غارات جوية على محيط قرية الشاكوزية وقرى ناحية الحمرا وقرى سرحا وأم ميال والرهجان والجنينة والرهجان بالريف الشرقي، بينما تعرضت مدينة اللطامنة بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

استهدف الثوار بصواريخ الغراد وقذائف مدفعية الفوزديكا معاقل قوات الأسد في بلدة سلحب ومدينة حلفايا محققين إصابات مباشرة.


إدلب::
شن الطيران الحربي غارات جوية على بلدة التمانعة بالريف الجنوبي.


حمص::
تعرضت مدينة الرستن بالريف الشمالي لقصف مدفعي وبالرشاشات الثقيلة من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط 3 شهداء وعدد من الجرحى، ورد الثوار باستهداف معاقل قوات الأسد في مدينة حمص بصواريخ الغراد.


درعا::
استشهد القائد الميداني في جيش الثورة نصار الزعبي متأثراً بجراح أُصيب بها إثر محاولة اغتيال تعرض لها من قبل مجهولين في بلدة اليادودة بريف درعا الغربي مساء أمس.

استشهد القيادي إحسان عوض الحوشان "أبو محمد محجة" قائد لواء يوسف العظمة التابع لقوات شباب السنة جراء استهدافه بعبوة ناسفة داخل سيارته ببلدة صيدا.

تعرضت أحياء درعا البلد لقصف بقذائف الهاون من قبل قوات الأسد، دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين، في حين سقط جرحى جراء قصف مدفعي على مدينة الحارّة.


ديرالزور::
قال ناشطون أن قوات سوريا الديمقراطية تمكنت من السيطرة الكاملة على قرية الربيضة، كما ذكر الناشطون عن تمكن "قسد" من السيطرة على أحد أكبر حقول النفط وهو حقل التنك النفطي، كما سيطرت أيضا على أجزاء من بلدة جديد عكيدات ومدينة البصيرة واللتان تعرضتا لغارات جوية وقصف مدفعي عنيف مكن "قسد" من التقدم.

أعلنت قوات الأسد عن تمكنها من السيطرة على حي حويجة صكر بمدينة ديرالزور بعد اشتباكات عنيفة ضد تنظيم الدولة، كما تمكنت من السيطرة على أجزاء واسعة من بلدة طابية جزيرة.
 
أعلنت قوات الأسد عن تمكنها من السيطرة على المحطة الثانية الواقعة بالريف الشرقي الجنوبي، وذلك بعد معارك استمرت أكثر من شهر ضد تنظيم الدولة، وتعتبر هذه المحطة هي النقطة الوحيدة والواصلة من المحطة الأولى في العراق بخط قطره 48 إنش وتضخ النفط عبرها إلى المحطات الثالثة والرابعة والخامسة داخل الأراضي السورية ومنهم إلى مرفأ طرطوس كما أن المحطة الثانية يربطها مع حقل العمر النفطي في ريف دير الزور أنبوب بقطر 24 إنش لنقل النفط، وترتبط أيضا بعقدة طرق تصلها من الشمال بالميادين ومن الشرق بـ "الخرائج" والجنوب الشرقي بالحدود العراقية، وفي المقابل تمكن التنظيم خلال المعارك قرب المحطة وقرب قلعة الرحبة من تدمير دبابتين لقوات الأسد.


الرقة::
سقط جرحى جراء قيام قوات سوريا الديمقراطية بإطلاق النار على أهالي حي المشلب بمدينة الرقة بعدما خرجوا بمظاهرة طالبوا خلالها بالسماح لهم بالعودة لمنازلهم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ