حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 27-06-2019
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 27-06-2019
● تقارير ميدانية ٢٨ يونيو ٢٠١٩

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 27-06-2019

دمشق وريفها::
انفجرت عبوة ناسفة مزروعة بسيارة الصحفي الموالي لنظام الأسد "طالب إبراهيم" على أوتستراد المزة غربي العاصمة دمشق، ما أدى لمقتل زوجته وإصابة ابنه بجروح، وتم نقلهم إلى المشفى.


حلب::
أصيب شخص بجروح جراء انفجار في قرية ترندة بريف مدينة عفرين بالريف الشمالي.

قُتل عنصرين من الشرطة العسكرية التابعة للجيش الوطني بعد قيام مجهولين بإطلاق النار عليهما على الطريق الواصل بين مدينة الباب وقرية الراعي بالريف الشرقي.

قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على بلدة زمار بالريف الجنوبي.


ادلب::
شن الطيران الحربي غارات جوية ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي على أطراف مدينة إدلب ومدن وقرى وبلدات خان شيخون ومعرة النعمان وكفرنبل وجسرالشغور ومعرزيتا والركايا وكرسعة والشيخ مصطفى والنقير وأرينبة والبارة وكفرومة وبلشون واحسم وبعربو وكفرسجنة والشيخ دامس والتمانعة ومعرة حرمة والشيخ مصطفى ومرعيان وأم الصير وحزارين وترملا والهبيط وسطوح الدير وبسقلا وحرش القصابية والناجية وحيش، ما أدى لسقوط شهيد في كل من معرة النعمان وكفرسجنة وسفوهن وشهيدين في البارة، وسقوط جرحى في نقاط مستهدفة أخرى.

استشهد رجل وإصابة زوجته وطفلته بجروح جراء انفجار مجهول المصدر في منزله بمدينة سراقب بالريف الشرقي.


حماة::
شنت فصائل الثوار هجوما مباغتا على مواقع قوات الأسد في محور القصابية، وتمكنت خلاله من إيقاع 10 قتلى وعشرات الجرحى بينهم ضباط برتب عالية، وشنت الفصائل هجوما مباغتا على محور قرية الحويز، بينما تمكنت من تدمير "فان" مليء بالعناصر ومدفع 57 على جبهة تل هواش بعد استهداف كل منها بصاروخ مضاد للدروع.

شن الطيران الحربي غارات جوية ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد على مدن وقرى وبلدات مورك واللطامنة وكفرزيتا واللويبدة والحويجة والحواش والعميقة والعنكاوي والزكاة.

دخل رتل عسكري تركي من معبر كفرلوسين يضم أكثر من 30 آلية عسكرية وشاحنات تحمل مدافع ثقيلة باتحاه نقطة المراقبة في شير مغار بريف حماة الغربي.

استهدفت قوات الأسد نقطة المراقبة التركية في شير مغار في الصباح دون وقوع أي إصابات، وفي المساء استهدفت ذات النقطة ما أدى لمقتل جنديين تركيين وإصابة 2 أخرين، قامت على إثرها 3 طائرات مروحية تركية بنقل الجثامين والمصابين إلى تركيا لتلقي العلاج، وقامت بعدها القوات التركية في نقطة المراقبة وفصائل الثوار بإستهداف نقاط تمركز قوات الأسد في الريف الغربي بقذائف المدفعية والصاروخية، محققين إصابات مباشرة سمعت خلالها عدد من الإنفجارات في المنطقة.


ديرالزور::
شنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" حملة اعتقالات في قرية شقرا بالريف الغربي وبلدتي الطيانة وسويدان جزيرة بالريف الشرقي.

قُتل بسام الخاطر "أبو خالد" قائد فوج هجين التابع لـ "قسد" واثنين من مرافقيه إثر اشتباكات جرت مع عناصر تابعين لتنظيم الدولة في مدينة هجين، كما أدت الاشتباكات لمقتل عدد من عناصر التنظيم،، وشهدت المدينة توترا كبيرا جراء ذلك.

قُتل عدد من عناصر الأسد إثر قيام عناصر تابعين لتنظيم الدولة بشن هجوم على بادية بلدة بقرص بالريف الشرقي يوم أمس.

نفذت قوات التحالف الدولي عملية إنزال جوي ليلة أمس استهدفت أحد المنازل في حاوي بلدة ذيبان، وقامت باعتقال شخصين من عائلة واحدة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ