حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 27-09-2018
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 27-09-2018
● تقارير ميدانية ٢٨ سبتمبر ٢٠١٨

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 27-09-2018

حلب::
اتفقت الجبهة الوطنية للتحرير وهيئة تحرير الشام على حل الإشكال الحاصل بينهما في مدينة دارة عزة بالريف الغربي، وتم إطلاق سراح جميع الأسرى من الطرفين، على أن يبدأ العمل على إزالة الحواجز وانتهاء قطع الطرقات.


إدلب::
تعرضت قرية رجم الحية بريف مدينة معرة النعمان بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

انفجرت قنبلة يدوية في مدينة سراقب وعبوة ناسفة في مدينة سرمين بالريف الشرقي دون ورود أنباء عن حدوث إصابات.


درعا::
قال ناشطون أن العديد من عناصر الأسد أصيبوا بحالات تسمم في معسكر الصاعقة على أطراف بلدة المزيريب بالريف الغربي.

وصلت قائمة تضم أسماء حوالي 20 معتقل من بلدة خربة غزالة ممن قضوا تحت التعذيب في سجون قوات الأسد إلى دائرة السجل المدني في بلدة الغارية الشرقية.


ديرالزور::
تتواصل الاشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية وعناصر تنظيم الدولة على محاور مدينة هجين وبلدة الباغوز بريف ديرالزور الشرقي.

سقط جرحى جراء قيام عناصر تابعين لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" بشن حملة اعتقالات طالت عدد من المدنيين النازحين بمحيط منطقة العزبة في بلدة خشام، حيث حصلت مشادات كلامية بين عناصر "قسد" وأهالي البلدة، ما أدى لاستدعاء مؤازرة من قبل العناصر يوم أمس.


الرقة::
قام مجهولون باستهداف دورية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية في مدينة الرقة بقنابل يدوية، وذكر ناشطون أن التفجيرات أدت لسقوط قتلى وجرحى.

عُثر اليوم على عدد من الجثث من تحت الأنقاض في محيط مدرسة هواري شمال غرب مدينة الرقة، حيث تعود الجثث لشهداء ارتقوا جراء قصف سابق من قوات التحالف على المنطقة.

داهمت "قسد" عدد من المنازل في شارع أبو الهيس بمدينة الرقة بحجة البحث عن مطلوبين، كما شنت حملة اعتقالات في مدينة الطبقة بهدف سحب المطلوبين للتجنيد الإجباري.

عُثر اليوم على جثة مقطوعة الرأس مرمية على شاطئ بحيرة الفرات بالقرب من مدينة الطبقة.

انفجرت عبوة ناسفة في قرية رطلة بالريف الجنوبي أدت لإصابة أحد المدنيين.


السويداء::
تتواصل الاشتباكات بين عناصر تنظيم الدولة وقوات الأسد في منطقة تلول الصفا بالريف الشرقي، وقالت قوات الأسد أنها حققت تقدم باتجاه قبر الشيخ حسين ونقاط أخرى، وترافقت الاشتباكات مع غارات جوية من الطائرات الحربية على مواقع التنظيم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ