حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 28-03-2019
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 28-03-2019
● تقارير ميدانية ٢٩ مارس ٢٠١٩

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 28-03-2019

حلب::
أعلن الفيلق الأول في مدينة عفرين بالريف الشمالي عن إلقاء القبض على خلية إرهابية أثناء قيامها بزرع الألغام وسط المدينة، حيث قامت كتيبة الهندسة بتفكيك الألغام وتأمين المنطقة.


إدلب::
قُتل شقيقين من أبناء مدينة تدمر بريف حمص ذبحاً بالسكاكين من قبل مجهولين في قرية الحياة الجديدة في منطقة كفرلوسين، وهي "قرية سكنية للنازحين".

تعرضت مدينتي جرجناز وخان شيخون وقرى وبلدات التمانعة والتح وتحتايا وبعربو بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط جريح.

سقط 4 جرحى من المدنيين جراء انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات قصف سابق لقوات الأسد على الحي الجنوبي في مدينة معرة النعمان بالريف الجنوبي.


حماة::
تعرضت مدينتي كفرزيتا واللطامنة وقرى معركبة والصهرية وكورة وسحاب بالريف الشمالي وقرى الحويز والحواش والحويجة وحورتة والشريعة وجسربيت الراس وغراثة لقصف مدفعي وبقذائف الهاون من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين.


ديرالزور::
أعلنت "هيئة تحرير الشام" في بيان تداول عبر غرفها الخاصة، عن تنفيذ علمية وصفتها بـ "النوعية خلف خطوط العدو" في محافظة دير الزور، للمرة الأولى منذ تأسيسها، خلفت العملية مقتل عنصرين للنظام في قرية بقرص.

قال ناشطون أن طيران التحالف الدولي شن غارات جوية على جبل الباغوز بالريف الشرقي.

شنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" حملة مداهمات وتفتيش في بلدة الصور بالريف الشمالي، واعتقلت إمامي مسجدين في قرية الخضير بناحية الصور لأسباب مجهولة.

قامت قسد" بترحيل قسم من النازحين في مخيم الجرذي بهدف إقامة مقر عسكري في المنطقة.

خرج مدنيون من أبناء بلدة الكسرة بمظاهرة ضد "قسد" بسبب ارتفاع أسعار وفقدان مادة المازوت في المنطقة، وذلك نتيجة تهريب المازوت إلى مناطق نظام الأسد، وردت "قسد" بإغلاق مداخل ومخارج البلدة.

أصيبت طفلة بجروح جراء دهسها من قبل أحد عناصر قوات الأسد أثناء قيادته دراجة نارية بالقرب من مسجد الفتح في حي القصور بمدينة ديرالزور.

قُتل عنصرين من قوات سوريا الديمقراطية إثر هجوم شنه مجهولون قرب حقل الجفرة النفطي.


البادية السورية::
توفي طفل من مدينة تدمر يبلغ من العمر شهرين جراء نقص الرعاية الصحية في مخيم الركبان الحدودي مع الأردن.


الرقة::
أصيبت طفلة بجروح متفاوتة جراء انفجار عبوة ناسفة بجانب مقر حزب سوريا المستقبل التابع لـ "قسد".

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ