حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 30-11-2017
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 30-11-2017
● تقارير ميدانية ١ ديسمبر ٢٠١٧

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الخميس 30-11-2017

دمشق وريفها::
تمكن الثوار من إحباط محاولات تقدم قوات الأسد على جبهة إدارة المركبات بمدينة حرستا بالغوطة الشرقية، وتمكنوا خلال المعارك من تدمير دبابة من طراز "تي 72" وقتلوا وجرحوا العديد من العناصر، بينما تعرضت مدن حرستا وعربين ودوما وبلدات عين ترما والنشابية حوش الضواهرة لقصف صاروخي ومدفعي خلف عددا من الجرحى بين المدنيين.

تمكن الثوار في اتحاد قوات جبل الشيخ من قتل وجرح عدد من ميليشيات الأسد بعد شن هجمات معاكسة على تلال بردعيا قرب بيت جن بالريف الغربي، وعطبوا دبابة بعد إصابتها بقذيفة هاون، في حين ألقت مروحيات الأسد براميلها المتفجرة على بلدة مزرعة بيت جن ومنطقة الظهر الأسود وتلة بردعيا وتل مروان والزيات، ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا أدى لسقوط شهداء في صفوف الثوار، كما تعرضت قرية "مغر المير" لقصف بصاروخين من طراز فيل.
 

حلب::
تمكن الثوار من تدمير دبابتين وعربة شيلكا لقوات الأسد على جبهات قريتي عبيسان ورجم الصوان بالريف الجنوبي بعد استهداف كل منها بصاروخ موجه، واستهدفوا مواقع قوات الأسد في كتيبة عبيدة وخربة هويش براجمات الصواريخ، في حين تعرضت قرية مربعات بيشة لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

تمكن الثوار من التصدي لمحاولة تقدم قوات سوريا الديمقراطية على محور قرية الجات "الرفيعة" في ريف مدينة جرابلس الجنوبي بالريف الشرقي.


حماة::
تمكنت قوات المهام الخاصة في جيش العزة من قتل عنصرين من قوات الأسد بعد تفجير عبوة ناسفة تم زرعها في أحد الحواجز بالريف الشمالي.

شن الطيران الحربي غارات جوية على قرية الزكاة بالريف الشمالي، بينما تعرضت مدينة اللطامنة وقرية الجنابرة لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ورد الثوار باستهداف ميليشيات الأسد في مدينة سلحب بصواريخ الغراد.

استهدفت هيئة تحرير الشام مواقع قوات الأسد في كتيبة "تلدرة" بالريف الجنوبي بقذائف الهاون.

أعلنت هيئة تحرير الشام عن أسر أحد عناصر تنظيم الدولة في قرية حوايس أم الجرن بالريف الشرقي.


حمص::
أعلنت سرية أبو عمار للمهام الخاصة عن قتل مجموعة من ضباط البحوث العلمية التابعة لقوات الأسد على طريق "حمص-طرطوس" بعد استهدافهم بعبوة ناسفة، مساء أمس الأربعاء.

تعرضت مدينة الرستن بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد دون وقوع أي إصابات.


ديرالزور::
تمكن تنظيم الدولة من تدمير عدد من السيارات والمدافع و الذخائر المتنوعة خلال اشتباكات مع قوات الأسد جرت قرب جسر مدينة العشارة بالريف الشرقي، وشهدت أحياء المدينة اشتباكات بين الطرفين، في حين قامت قوات الأسد بحرق عدد من منازل المدنيين في المدينة بشكل عشوائي، فيما شهد محيط مدينة البوكمال اشتباكات بين التنظيم وقوات الأسد أيضا.

شن الطيران الحربي غارات جوي على بلدة درنج بالريف الشرقي، ووردت معلومات عن سقوط إصابات، في حين سقط جريح جراء انفجار لغم من مخلفات تنظيم الدولة في مدينة البصيرة.


الرقة::
سقط عدد من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين جراء انفجار ألغام من مخلفات تنظيم الدولة في مدينة الرقة.


القنيطرة::
تعرضت قرية أوفانيا لقصف بالرشاشات الثقيلة من قبل قوات الأسد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ