حصاد الأحداث الميدانية ليوم السبت 01-09-2018
حصاد الأحداث الميدانية ليوم السبت 01-09-2018
● تقارير ميدانية ٢ سبتمبر ٢٠١٨

حصاد الأحداث الميدانية ليوم السبت 01-09-2018

دمشق وريفها::
سمعت أصوات انفجارات قوية في العاصمة دمشق مصدرها مطار المزة العسكري الذي تصاعدت منه النيران.


حلب::
انفجرت سيارة مفخخة بالقرب من المجلس المحلي في مدينة إعزاز بالريف الشمالي أدت لسقوط شهيد وأكثر من 17 جريحا.

انفجرت عبوة ناسفة بالقرب من الحديقة العامة ودراجة نارية في شارع الرابطة في مدينة منبج بالريف الشرقي والخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، ما أدى لسقوط جرحى، كما انفجرت عبوة ناسفة خلف الكراج في مدينة الباب الخاضعة لسيطرة الجيش الحر، ما أدى لحدوث أضرار مادية.

انفجرت سيارة مفخخة عند المدخل الشمالي لمدينة عفرين بالريف الشمالي دون حدوث أضرار بشرية.


إدلب::
انفجرت عبوة ناسفة زرعت في سيارة أحد القياديين في هيئة تحرير الشام بمدينة سراقب ما أدى لإصابته بجروح، كما انفجرت عبوة ناسفة وسط مدينة الدانا بالريف الشمالي ما أدى لسقوط 6 جرحى بين المدنيين، وانفجرت عبوة أخرى على الطريق الواصل بين مدينتي إدلب وسرمين ما أدى لسقوط عدد من الجرحى، وحدثت أضرار مادية جراء انفجار عبوة ناسفة بالقرب من مخفر بلدة معصران، كما وقع انفجار في حي البيطرة بمدينة ادلب ناجم عن انفجار عبوة ناسفة مزروعة بسيارة أثناء تفكيكها ما أدى لإصابة عدد العناصر، كما انفجرت عبوة ناسفة بسيارة في حي الضبيط بمدينة إدلب دون حدوث أضرار بشرية.

تمكنت القوة الأمنية في مدينة إدلب من تفكيك عبوة ناسفة مزروعة داخل سيارة نوع "بيك آب" بالقرب من جامع الرحمن بحي وادي النسيم.

اغتال مجهولون عنصر من هيئة تحرير الشام بعدما قاموا بإطلاق النار عليه في قرية إجلاس بالريف الشرقي.

استشهدت امرأة وطفليها جراء قصف صاروخي من قبل قوات الأسد على بلدة بداما بالريف الغربي.

دخل رتل عسكري تركي يضم آليات ومدرعات من معبر كفرلوسين باتجاه نقطة المراقبة التركية في منطقة الصرمان.

توفي مدنيين اثنين غرقاً وأُنقذ اثنين آخرين إثر سقوطهم في حفرة للصرف الصحي على أطراف مدينة سرمدا شمالي إدلب.


حماة::
تعرضت مدينة كفرزيتا والأراضي الزراعية لمدينة اللطامنة وقرى الجنابرة ومعركبة والتوبة وتل الصخر وأطراف قرية الزكاة بالريف الشمالي لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد.

اعتقلت قوات الأسد شابان بالقرب من قرية عطشان بالريف الشمالي يوم أمس دون إيضاح الأسباب.


البادية السورية::
شنت قوات الأسد فجر اليوم هجوماً على محيط منطقة الـ 55 قرب معبر التنف في البادية السورية، حيث جرت اشتباكات بين قوات الأسد المدعومة بالطيران الروسي وفصيل جيش أسود الشرقية، وأسفرت عن تمكن "أسود الشرقية" من صد الهجمات بمساندة طائرات التحالف الدولي، وقتل وجرح خلال الاشتباكات عدد من عناصر الطرفين.


ديرالزور::
شن تنظيم الدولة هجوما على مواقع قوات الأسد في بادية مدينة القورية بالريف الشرقي.

انفجرت عبوة ناسفة على أطراف بلدة أبو حمام بالريف الجنوبي الشرقي استهدفت سيارة تابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" دون تسجيل أي إصابات، تلاها قيام "قسد" بإغلاق الشارع العام في البلدة وشن حملة مداهمات على منازل المدنيين بمحيط مكان الانفجار.

شهدت سماء المنطقة الممتدة من بلدة الجلاء الى بلدة السويعية تحليقا مكثفا لطائرات حربية يعتقد أنها تابعة للتحالف الدولي، فيما تم إطلاق قنابل ضوئية في سماء مدينة البوكمال.

تمكن تنظيم الدولة مساء أمس من إسقاط طائرة من دون طيار تابعة للتحالف الدولي أثناء تحليقها في سماء مدينة هجين بالريف الشرقي.

سمحت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" يوم أمس بدخول عدة من الشاحنات التي تحمل مواد غذائية وطبية إلى بلدة الشعفة الواقعة تحت سيطرة تنظيم الدولة بالريف الشرقي.


الرقة::
جرت اشتباكات شمال غرب مدينة الرقة ترافقت مع تحليق لطائرات الاستطلاع دون معرفة التفاصيل الكاملة.

انفجرت عبوة ناسفة وضعت داخل حاوية القمامة في مدينة سلوك أدت لإصابة 3 عمال نظافة وعنصر من "قسد".


الحسكة::
اعتقلت قوات الحماية الشعبية "حمود السلطان" بسبب ترشحه لانتخابات المجالس المحلية التابعة لنظام الأسد في مدينة رأس العين بالريف الشمالي.

قُتل ثلاثة عناصر من قوات "الصناديد" التابعة لـ "الجربا" على خلفية مشاجرة في قرية تل علو بالريف الشرقي.

قام مجهولون باستهداف دورية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية بالأسلحة الرشاشة قرب قرية عجاجة بالريف الجنوبي.


السويداء::
تتواصل الاشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في بادية السويداء بالريف الشرقي، حيث أكدت شبكة "السويداء 24" قتل 4 عناصر من حزب الله الإرهابي من بينهم قيادي في كمين لتنظيم الدولة في محيط منطقة تلول الصفا بالإضافة لمقتل 3 من عناصر الأسد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ