حصاد الأحداث الميدانية ليوم السبت 03-07-2021
حصاد الأحداث الميدانية ليوم السبت 03-07-2021
● تقارير ميدانية ٤ يوليو ٢٠٢١

حصاد الأحداث الميدانية ليوم السبت 03-07-2021

حلب::
جرت اشتباكات بين عناصر الجيش الوطني وقوات سوريا الديمقراطية "قسد" على جبهة اولشلي شرقي مدينة قباسين بالريف الشرقي.


إدلب::
تعرضت مدينة أريحا وبلدات إبلين وبليون وبلشون بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ما أدى لاستشهاد رجل وزوجته وثلاثة من أطفالهم في إبلين، وطفلتين في بليون، وطفل و "جنين بعد إصابة والدته الحامل فيه" في قرية بلشون، بالإضافة لسقوط جرحى في كافة المناطق المذكورة.

استهدفت طائرة حربية روسية بشكل مباشر مركز الدفاع المدني السوري ومحطة ضخ المياه في قرية الشيخ يوسف بمنطقة سهل الروج بأربع غارات جوية، ما أدى لإصابة 5 متطوعين برضوض وخروج المركز عن الخدمة بشكل كامل، وتضرر عدد من الآليات والمعدات، وتدمير محطة ضخ المياه.

قالت غرفة عمليات "الفتح المبين" إنها استهدفت بالاشتراك مع الجيش التركي مواقع ميليشيات الأسد في مدينة كفرنبل ومعسكر الحامدية بالقرب من مدينة معرة النعمان، ومعسكر الخزانات بالقرب من مدينة خان شيخون، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى في صفوف عناصر الأسد، كما قامت "الفتح المبين" باستهداف معاقل ميليشيات الأسد في بلدة بسقلا، وتمكنت من تدمير مرابض مدفعية في البلدة بعد إصابتها بقذائف المدفعية.


حماة::
استهدفت فصائل الثوار مواقع ميليشيات الأسد في معسكر جورين بالريف الغربي بقذائف المدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى، واشتعال النيران داخل المعسكر، ردا على قصف المناطق المحررة.


ديرالزور::
أصيب قيادي تابع لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" جراء انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون في بلدة الحوايج بالريف الشرقي.

استهدفت "قسد" المعابر النهرية في مدينة الشحيل بالريف الشرقي بالأسلحة الرشاشة.


الحسكة::
شنت "قسد" حملة مداهمات في القسم الخامس من مخيم الهول بالريف الشرقي.

استهدف الجيش الوطني مواقع "قسد" في قريتي قبر خضراوي والنويحات التابعتين لمنطقة أبو راسين شرقي مدينة رأس العين بالريف الشمالي.


الرقة::

قُتل عنصر من قوات الأسد أثناء محاولته تفكيك عبوة ناسفة في منطقة جبل البشري بالريف الشرقي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ