حصاد الأحداث الميدانية ليوم السبت 05-05-2018
حصاد الأحداث الميدانية ليوم السبت 05-05-2018
● تقارير ميدانية ٦ مايو ٢٠١٨

حصاد الأحداث الميدانية ليوم السبت 05-05-2018

دمشق وريفها::
تتواصل المعارك العنيفة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في مخيم اليرموك وحي التضامن ومدينة الحجر الأسود جنوب دمشق، حيث أعلن تنظيم الدولة عن تمكن خلالها من تدمير دبابة وعطب عربة شيلكا لقوات الأسد على جبهات مدينة الحجر الأسود، وسط غارات جوية وقصف مدفعي عنيف جدا، ما أدى لسقوط شهيدة طفلة وجرحى في صفوف المدنيين.

انطلقت القافلة الثالثة من مهجري جنوب دمشق باتجاه الشمال السوري، ضمن الاتفاق الذي أبرم مع الطرف الروسي، وهي القافلة التي تقل العدد الأكبر منذ بدء التهجير.

توفيت طفلة من مهجري الغوطة الشرقية في مخيمات النازحين في الشمال السوري بعدما ساءت حالتها الصحية بشكل كبير.


حلب::
استشهد طفلان وأصيب آخرون جراء انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات القصف الروسي على بلدة حيان بالريف الشمالي، في حين تعرضت مدينة حريتان وبلدة كفرحمرة لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

قتل وجرح العشرات من عناصر الأسد إثر اصطدام سيارة نقل عسكرية كانوا يستقلونها مع صهريج للوقود على طريق "خناصر – أثريا" بالريف الجنوبي.


إدلب::
شن الطيران الحربي قبل منتصف الليل غارات جوية عنيفة على بلدة النقير بالريف الجنوبي أدت لسقوط 4 شهداء وعدد من الجرحى بينهم نساء وأطفال، كما تعرضت قرى وبلدات ترملا والهبيط وأرينبة وحزارين لغارات جوية مماثلة، ما أدى لسقوط جرحى، وتعرضت قرية تل عاس لقصف مدفعي عنيف.

عثر الدفاع المدني على جثة رجل مجهول الهوية على أطراف قرية كفربني بالريف الغربي.

انفجرت عبوة ناسفة في حاجز لهيئة تحرير الشام غربي مدينة سراقب بالريف الشرقي، ما أدى لإصابة اثنين من عناصر الحاجز.


حماة::
تعرضت مدينة اللطامنة ومحيطها لقصف مدفعي وبصواريخ محملة بمادة الفوسفور الحارقة المحرمة دوليا، أدت لحدوث حرائق في الأراضي الزراعية، فيما تعرض محيط قرية الزكاة وقريتي حصرايا والصياد بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


درعا::
تعرضت الأحياء المحررة في مدينة درعا والسهول الشرقية للمدينة لقصف مدفعي وبقذائف الهاون من قبل قوات الأسد، دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.


ديرالزور::
تعرضت مدينة هجين بالريف الشرقي لقصف مدفعي من قبل قوات سوريا الديمقراطية وسط اشتباكات متقطعة بينهم وبين تنظيم الدولة.

حصل إطلاق نار عشوائي مجهول السبب في حي الجورة بمدينة ديرالزور الخاضعة لسيطرة قوات الأسد، ما أدى لمقتل مدني وإصابة عنصر من الأمن العسكري.


القنيطرة::
أعلن الثوار في بلدتي المعلقة وصيدا الجولان عن شن حملة اعتقالات وتفتيش لخلايا نائمة تابعة لحزب الله الإرهابي.


الحسكة::
أكد ناشطون أن قوات سوريا الديمقراطية تمكنت من السيطرة على قرى الدحو و الحسو و حسون الباشا الواقعة شرقي مدينة الشدادي بالريف الجنوبي عقب انسحاب تنظيم الدولة منها بعد اشتباكات عنيفة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ