حصاد الأحداث الميدانية ليوم السبت 06-10-2018
حصاد الأحداث الميدانية ليوم السبت 06-10-2018
● تقارير ميدانية ٧ أكتوبر ٢٠١٨

حصاد الأحداث الميدانية ليوم السبت 06-10-2018

حلب::
استأنفت "هيئة تحرير الشام" فجر اليوم هجومها العسكري على بلدات ريف حلب الغربي، في استمرار لنهج "البغي" الذي تمارسه ضد الفصائل في المناطق المحررة، حيث تمكنت الهيئة من السيطرة على بلدة ميزناز بعد استهدفها بالرشاشات الثقيلة وقذائف المدفعية، والتي أدت لمقتل القيادي في حركة نور الدين زنكي "عبدالله رماح"، وتوسعت المعارك في المنطقة حيث تقدمت الهيئة بهدف السيطرة على بلدة كفرنوران وسط معارك عنيفة وقصف متبادل، كما أدت الاشتباكات لسقوط جرحى في صفوف المدنيين بينهم أطفال، والجدير ذكره أن الهيئة خرقت اتفاق الأمس القاضي بوقف إطلاق النار والجلوس لطاولة المفاوضات اليوم، إذ كان من المقرر أن يجتمع قادة الهيئة والجبهة لحل الأزمة الحالية، وشهد مساء اليوم توصل الطرفين لاتفاق ينهي الاشتباكات الحاصلة بينهما.

توفي 4 أشخاص وسقط جرحى جراء انفجار عنيف جدا في محل لبيع المحروقات وسط مدينة اعزاز بالريف الشمالي، فيما عملت فرق الدفاع المدني على انتشال الشهداء وإسعاف المصابين.


حماة::
تعرضت مدينة اللطامنة ومحيط مدينة مورك وقرى لحايا والزكاة ومعركبة والجنابرة بالريف الشمالي لقصف مدفعي وبقذائف الهاون من قبل قوات الأسد.

أصيب مزارع بجروح بعد قيام قوات الأسد باستهداف ورشة عمال قرب قرية جسر بيت الراس بسهل الغاب بالريف الغربي بالرشاشات الثقيلة.

استشهدت امرأة وأصيب 14 مدني بجروح جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات قوات الأسد في الأراضي الزراعية لقرية خفسين بالريف الشرقي. 

قامت قوات الأسد باعتقال شخصين من قرية تلول الحمر، وشخص من أهالي قرية #الدمينة بالريف الجنوبي.


إدلب::
أصيب 12 شخص بجروح متوسطة إثر انحراف حافلتهم عن مسارها وسقوطها في المنحدر على طريق "جندريس أطمة".

عُثر على جثة طفل في إحدى الابنية السكنية داخل مدينة معرة مصرين بعد اختطافه منذ عدة أيام.

ألقت هيئة تحرير الشام القبض على قياديين من تنظيم الدولة إثر كمين محكم بريف إدلب.

تمكن جيش الأحرار من تحرير العناصر المختطفين منذ أسبوعين لدى تنظيم الدولة في بلدة قميناس.

انفجرت قنبلة صوتية في بلدة معرزيتا بالريف الجنوبي، دون حدوث أضرار بشرية.


ديرالزور::
استهدفت قوات التحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطية مدينة هجين الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة بالريف الشرقي بأكثر من عشرة صواريخ.

سقط جرحى من عائلة واحدة جراء انفجار لغم من مخلفات تنظيم الدولة في قرية السكرية بريف مدينة البوكمال بالريف الشرقي.

عاد قرابة 26 عسكري منشق من أبناء ريف دير الزور الشرقي إلى مدينة ديرالزور خلال اليومين الماضيين بعد تقديم ضمانات من وجهاء ما يسمى بـ "المصالحات"، لتقوم قوات الأسد باعتقالهم واقتيادهم إلى جهة مجهولة.

تتواصل الاشتباكات بين عناصر تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية على أطراف بلدة السوسة بالريف الشرقي، وسط قصف عنيف، حيث نزح باقي أهالي البلدة باتجاه بلدة الشعفة.

ألقت طائرات التحالف الدولي منشورات في سماء مناطق سيطرة تنظيم الدولة بالريف الشرقي، وطالبت المدنيين بالاحتفاظ بالمنشور كورقة أمان عند الوصول إلى حواجز "قسد"، كما طالبت عناصر تنظيم الدولة بالاستسلام.


الرقة::
بدأت قوات سوريا الديمقراطية حملة جديدة للتجنيد الإجباري بالريف الغربي، حيث شنت حملة اعتقالات طالت العديد من الشبان في بلدة المنصورة.


الحسكة::
أصيبت طفلة بطلق ناري طائش في الرأس أثناء ذهابها للحديقة في مدينة القامشلي، في حين توفي شاب إثر دهسه من قبل سيارة عسكرية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية في المدينة.

شنت قوات سوريا الديمقراطية حملة اعتقالات واسعة في مدينة الحسكة شملت عدد من الشبان بغية سوقهم للتجنيد الإجباري.

سمع صوت انفجار قوي جنوب مدينة الشدادي بالريف الجنوبي، دون ورود تفاصيل إضافية.


اللاذقية::
سقط جرحى مدنيّون وآخرون من عناصر الأسد على خلفية أحداث شغب بدأت عقب انتهاء مباراة كرة قدم في مدينة جبلة.

قال ناشطون أن الثوار استهدفوا معاقل قوات الأسد على محوري كبانة وقلعة شلف بعدة صواريخ.


السويداء::
تتواصل الاشتباكات بين قوات الأسد وعناصر تنظيم الدولة في منطقة الصفا البركانية بالريف الشرقي، وتترافق الاشتباكات مع قصف مدفعي وجوي على مواقع التنظيم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ