حصاد الأحداث الميدانية ليوم السبت 11-08-2018
حصاد الأحداث الميدانية ليوم السبت 11-08-2018
● تقارير ميدانية ١٢ أغسطس ٢٠١٨

حصاد الأحداث الميدانية ليوم السبت 11-08-2018

دمشق وريفها::
ادعت قوات الأسد أنها تصدت لأجسام مشبوهة في سماء ريف دمشق الغربي وتمكنت من تدميره بعد استهدافه بالمضادات الأرضية.


حلب::
ارتفع عدد الشهداء الذين ارتقوا جراء القصف الجوي الروسي الذي طال بلدة أورم الكبرى يوم أمس الجمعة إلى 47 شهيدا بينهم حوالي 15 عشر طفلا.

أصيب القائد العسكري في الجبهة الوطنية للتحرير "أحمد المختار" جراء انفجار عبوة ناسفة في سيارته بمدينة الأتارب بالريف الغربي.

تمكن الثوار من التصدي لمحاولة تقدم قوات الأسد والميليشيات المساندة لها باتجاه مستودعات خان طومان بالريف الجنوبي، وقتلوا وجرحوا عدد من العناصر، في حين استهدفت هيئة تحرير الشام مواقع قوات الأسد في منطقة جمعية الزهراء والمخابرات الجوية شمال حلب بقذائف المدفعية.

تعرض محيط قريتي زمار وحوير بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

انفجرت دراجة نارية مفخخة في قرية كفر جنة بريف مدينة عفرين بالريف الشمالي، دون ورود تفاصيل إضافية، كما سمع صوت انفجار قرب شركة الكهرباء على طريق حلب بمدينة عفرين، وسمع صوت انفجار آخر قرب دوار الجزيرة في المدينة، تبعه إطلاق رصاص من قبل عناصر قوات سوريا الديمقراطية.


حماة::
تعرضت مدينتي كفرزيتا واللطامنة وقرى معركبة والزكاة والأربعين بالريف الشمالي وقرى قليدين وزيزون والسرمانية بسهل الغاب بالريف الغربي لقصف مدفعي عنيف.

انفجر لغم أرضي في الأراضي الزراعية التابعة لقرية الكريم بالريف الغربي، دون حدوث أضرار بشرية.

قامت قوات الأسد بقطع طريق "قلعة المضيق _ السقيلبية" بساتر ترابي ومنعت السيارات والشاحنات من المرور فيه، لأسباب غير معروفة، ومن ثم قامت بفتحه، حيث قال ناشطون أن ذلك تمهيد للإبقاء على معبر مدينة موك فقط بين مناطق سيطرة الثوار وقوات الأسد.


إدلب::
تعرضت قرية شاغوريت بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد دون وقوع أي إصابات بين المدنيين.

اندلع حريق مجهول المصدر في منزل بقرية الغدفة، ما أدى لوفاة امرأة وإصابة زوجها وطفلتها بحروق.

انفجرت عبوة ناسفة بسيارة قرب مدينة سرمين أدت لسقوط عدد من الجرحى.


درعا::
شنت قوات الأسد حملة اعتقالات واسعة فجر اليوم اعتقلت على إثرها 28 شابا في مدينة داعل و60 شخصا في بلدة إبطع بتهمة الانتماء لتنظيم الدولة، حيث اقتحمت المنازل دون مراعاة للنساء مع توجيه إهانات وشتائم شديدة لهم، وشهدت المدينة إطلاق نار وسط حالة احتقان.

اعتقلت قوات الأسد 10 أشخاص بتهمة الانتماء لتنظيم الدولة في قافلة المهجرين الأخيرة التي تحركت ظهر اليوم من مدينة جاسم باتجاه الشمال السوري وتضم قرابة ال600 شخص من عناصر الجيش الحر والخوذ البيضاء والمدنيين، علما أن القافلة وصلت مساء اليوم إلى معبر مدينة قلعة المضيق بريف حماة الغربي.


ديرالزور::
جرت اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في قرية حسرات بالريف الشرقي بعد قيام الأول بشن هجوم على مناطق سيطرة قوات الأسد في القرية.


الرقة::
أكد ناشطون انتشال قرابة ال20 جثة في عدة مناطق متفرقة في حارة البدو بمدينة الرقة خلال الثلاثة أيام الماضية.

انفجرت عبوة ناسفة بدورية تابعة لوحدات حماية الشعب قرب وادي الفيض بالريف الشمالي أدت لمقتل أحد العناصر. 


الحسكة::
أكد ناشطون وصول خبراء من نظام الأسد إلى مدينة الشدادي تمهيدا لتشغيل وتأهيل حقل كبيبة النفطي جنوبي الحسكة.

توفى شاب غرقاً في مياه سد مزكفت بناحية القحطانية التابعة لمدينة القامشلي.


السويداء::
جرت اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد والمليشيات المسلحة المحلية في بادية السويداء شرقي المحافظة، حيث أعلن الأخير عن تمكنه من السيطرة على خربة الأمباشي والهيبرية والشهرية ورسوم مروش وزريبية ووادي الرمليان ووادي شجرة  وزملة ناصر والنهيان ومنطقة قبر الشيخ حسين، وذلك وسط غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ