حصاد الأحداث الميدانية ليوم السبت 12-05-2018
حصاد الأحداث الميدانية ليوم السبت 12-05-2018
● تقارير ميدانية ١٣ مايو ٢٠١٨

حصاد الأحداث الميدانية ليوم السبت 12-05-2018

دمشق وريفها::
تتواصل الاشتباكات العنيفة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في مخيم اليرموك والحجر الأسود جنوب دمشق، حيث تمكن الأخير من السيطرة على عدة أبنية في المنطقة، فيما تقوم الطائرات الحربية بشن عشرات الغارات الجوية على مناطق سيطرة التنظيم، والتي أدت لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين، فيما سقط ثلاثة شهداء مسنين في مخيم اليرموك بعد إطلاق النار عليهم من قبل الحاجز الفاصل بين مخيم اليرموك وبلدة يلدا التابع لقوات الأسد.


حلب::
تعرضت مدينة حريتان وبلدة كفرحمرة بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط جريح.

قالت شبكة فرات بوست أن تجمع أحرار الشرقية اعتقل 15 عنصر من فرقة الحمزات في مدينة عفرين وصادر أسلحتهم دون معرفة الأسباب وراء ذلك.

أكد ناشطون دخول العالقين من مهجري ريف حمص الشمالي عند معبر أبو الزندين بمدينة الباب وتم نقلهم إلى أحد مخيمات مدينة إعزاز، بعد موافقة القوات التركية.


حماة::
تعرضت مدينة اللطامنة وقرية الزكاة بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد دون وقوع أي إصابات بين المدنيين.


إدلب::
قام مجهولون برمي عبوة ناسفة على أحد حواجز مدينة أريحا بالريف الجنوبي ومن ثم قاموا بإطلاق النار ما أدى لاستشهاد أحد عناصر الحاجز وإصابة آخر، فيما قتل شخص وأصيب آخر إصابة بليغة بعد تعرضهما لإطلاق نار على طريق "كفر نبل – حزارين"، وانفجرت عبوة ناسفة بسيارة تابعة للقوة التنفيذية بالقرب من مبنى الهلال الأحمر في مدينة أريحا، في حين اغتيل أحد عناصر هيئة تحرير الشام إثر انفجار عبوة ناسفة بسيارة كان يستقلها على طريق "سراقب – سرمين"، بينما اغتيل "عبدالله الضلع" عضو الهيئة السياسية في محافظة إدلب قرب مدينة سلقين.

تعرض حرش قرية القصابية ومحيط مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

سقط 9 شهداء وأكثر من 20 جريحا جراء انفجار حصل أمام مبنى المحافظة والقصر العدلي في حي الكسيح وسط مدينة إدلب، ويرجح أنه ناتج عن تفجير سيارة مفخخة في المنطقة.


درعا::
انفجرت عبوة ناسفة بالقرب من مبنى المجلس المحلي في بلدة كفرشمس بالريف الشمالي في محاولة لاغتيال قائد ألوية بركان حوران "محمد الزرقان"، وأدى الانفجار لسقوط جريحين بإصابات خفيفة فقط.

تعرضت أحياء مدينة درعا المحررة وبلدة الغارية الغربية لقصف مدفعي وبقذائف الهاون من قبل قوات الأسد.

أصيب طفل بجراح خطرة إثر إطلاق نار عشوائي بالرشاشات المتوسطة من قبل حرس الحدود الأردني في منطقة الشياح جنوب مدينة درعا.


ديرالزور::
جرت اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية في محيط قريتي السوسة والباغوز شرقي مدينة البوكمال، ونفى ناشطون جميع الأخبار التي تحدثت عن سيطرة قوات سوريا الديمقراطية على قرية الباغوز، وأشاروا إلى أن القرية الحدودية شهدت توغلاً للحشد الشعبي العراقي ظهر اليوم داخل الأراضي السورية، والتقى قياديون من الحشد بآخرين من "قسد" للتنسيق لإطباق الحصار بشكل كامل على القرية.

سمعت أصوات انفجارات في ريف دير الزور الشرقي "شامية" أحدها في بلدة الدوير دون ورود أي تفاصيل إضافية.


الرقة::
انفجرت سيارة مفخخة كانت مدفونة تحت الأنقاض بالقرب من بناء "حسن الرشيد" في شارع تل أبيض في مدينة الرقة، وذلك أثناء قيام جرافة برفع الأنقاض من الموقع، ما أدى لسقوط 3 شهداء عدد من الجرحى في صفوف المدنيين وفقدان طفل.


الحسكة::
ارتكب طيران التحالف الدولي مجزرة بعد شن غارات جوية على قرية الحمادي جنوب بلدة الدشيشة شرقي مدينة الشدادي بالريف الجنوبي، وراح ضحيتها 8 شهداء (نساء و3 أطفال).

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ