حصاد الأحداث الميدانية ليوم السبت 12-06-2021
حصاد الأحداث الميدانية ليوم السبت 12-06-2021
● تقارير ميدانية ١٣ يونيو ٢٠٢١

حصاد الأحداث الميدانية ليوم السبت 12-06-2021

حلب::
سقط 14 شهيدا والعديد من الجرحى بينهم أطفال ونساء ومتطوعون في الدفاع المدني جراء قصف مدفعي مزدوج من قبل قوات سوريا الديمقراطية "قسد" على الأحياء السكنية ومشفى الشفاء في مدينة عفرين بالريف الشمالي، كما استهدفت "قسد" محيط مدينة اعزاز بقذائف المدفعية، ورد الجيش التركي باستهداف مواقع "قسد" بالريف الشمالي بقذائف المدفعية.

اغتال مجهولون ملازم في قوى الشرطة والأمن العام الوطني عبر إطلاق النار عليه وسط مدينة جرابلس بالريف الشرقي.


إدلب::
تعرضت بلدات كفرعويد وسفوهن وكفرلاتا ومرعيان وحرش بينين بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ما أدى لاستشهاد مدني في كفرلاتا، وردت فصائل الثوار والجيش التركي باستهداف معاقل وتجمعات قوات الأسد في مدن كفرنبل وسراقب ومعرة النعمان وقرى وبلدات حزارين والدار الكبيرة والملاجة وبسقلا وجبالا ومعرة حرمة ومعرة الصين وتلمنس ومعصران ومعرشورين وخان السبل وكفرموس وكفربطيخ وداديخ وجوباس بقذائف المدفعية وراجمات الصواريخ، وحققت إصابات مباشرة.

شن الطيران الروسي غارات جوية على قرى وبلدات سرجة والرويحة والبارة ومنطف بالريف الجنوبي، ما أدى لاستشهاد امرأة وجنينها في منطف، وسقوط جريح في سرجة.

استهدفت فصائل الثوار غرفة عمليات للقوات الروسية أثناء اجتماع لها في بلدة معصران بالريف الجنوبي بقذائف المدفعية، ما أدى لسقوط جرحى، وتدمير آلية.

تمكنت فصائل الثوار من التصدي لمحاولة تسلل قوات الأسد على محور قرية الرويحة وحرش بينين بالريف الجنوبي.

استهدفت قوات الأسد نقطة المراقبة التركية في قرية معرزاف بالريف الجنوبي بقذائف المدفعية.


حماة::
تعرضت قرى العنكاوي والمنصورة والقاهرة والحميدية بسهل الغاب بالريف الغربي لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد، وردت فصائل الثوار باستهداف تجمعات قوات الأسد داخل معسكر جورين وبلدات جورين وناعور جورين وشطحة والبحصة بقذائف المدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ.


حمص::
قُتل عنصرين من ميليشيا لواء القدس جراء انفجار لغم أرضي في منطقة جبل العمور غربي مدينة السخنة بالريف الشرقي.


درعا::
قامت قوات الأسد باقتحام بلدة محجة بالريف الشمالي وداهمت منازل المدنيين، واعتقلت عددا من أبناء البلدة، وأمهل وجهاء وقياديي البلدة نظام الأسد حتى يوم غد للإفراج عنهم.


ديرالزور::
أصيب عنصر من "قسد" جراء هجوم مسلح استهدف سيارة عسكرية في بلدة الصور بالريف الشمالي.


الحسكة::
اعتقلت "قسد" عدداً من المعلمين في مدينة الشدادي بالريف الجنوبي لسوقهم إلى الخدمة الإجبارية في صفوفها.

فجّر الجيش الوطني عبوات ناسفة من مخلفات "قسد" على حاجز الصناعة شرقي مدينة رأس العين بالريف الشمالي.


الرقة::
قُتل عنصر من قوات الأسد وأصيب آخر بجروح خطيرة جراء انفجار لغم أرضي قرب بئر العمالة بالريف الجنوبي الغربي.

اعتقلت "قسد" عددا من الشبان على حاجز سد الفرات في مدينة الطبقة بالريف الغربي لسوقهم للتجنيد الإجباري في صفوفها، واعتقلت ثلاثة أشخاص بعدما شنت حملة مداهمات في حي الطيار بمدينة الرقة.

أصيب شاب بجروح خطيرة جراء انفجار قنبلة يدوية في شارع أبو الهيس بمدينة الرقة، كما أصيب شاب بجروح خطيرة جراء انفجار لغم أرضي أثناء رعية للأغنام بالقرب من بئر كويعان في بادية البشري بالريف الشرقي.


اللاذقية::
استهدفت فصائل الثوار معاقل وتجمعات قوات الأسد في بلدة كنسبا وقلعة شلف بجبل الأكراد ومدينة كسب وميناء رأس البسيط على الساحل السوري بقذائف المدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ، وحققت إصابات مباشرة، ردا على قصف المناطق المحررة بريفي حماة وإدلب.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ