حصاد الأحداث الميدانية ليوم السبت 15-05-2021
حصاد الأحداث الميدانية ليوم السبت 15-05-2021
● تقارير ميدانية ١٦ مايو ٢٠٢١

حصاد الأحداث الميدانية ليوم السبت 15-05-2021

درعا::
أطلق مجهولون النار على عنصرين سابقين في الجيش الحر في بلدة الكرك الشرقي بالريف الشرقي، ما أدى لإصابتهما بجروح متفاوتة.

سقط قتلى وجرحى في صفوف قوات الأسد جراء قيام مجهولون بإطلاق النار على على آلية لهم في بلدة عين ذكر بالريف الغربي، وفرضت قوات الأسد حظر تجوال في البلدة، كما أطلق مجهولون النار على سيارة تابعة لقوات الأسد على أطراف مدينة داعل، ما أدى لإصابة العناصر الذين كانوا يستقلونها بجروح.

حاول مجهولون اغتيال قيادي سابق في الجيش الحر بمدينة نوى بالريف الغربي، ونجا منها، علما أنه انضم للفرقة الرابعة بعد سيطرة النظام على المحافظة.

أطلق مجهولون النار على رجل وزوجته يستقلان دراجة نارية على الطريق الواصل بين قريتي عابدين وجملة بالريف الغربي، ما أدى لمقتلهما، علما أن المنطقة يسيطر عليها نظام الأسد بشكل محكم.


ديرالزور::
قُتل عنصرين من ميليشيا الدفاع الوطني وعناصر آخرين إثر استهداف آلية تقلّهم في بادية الميادين بالريف الشرقي، من قبل خلايا تابعة لتنظيم الدولة.

شنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" حملة دهم واعتقال في بلدة الحوايج بالريف الشرقي. بدعم من الطيران المروحي التابع للتحالف الدولي.


الحسكة::
قُتل ثلاثة عناصر من "قسد" وأصيب 4 آخرين بجروح إثر قيام مجهولين بإطلاق النار على حاجز لهم بريف بلدة مركدة بالريف الجنوبي.


الرقة::
قُتل عنصرين من "قسد" جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارة عسكرية بالقرب من سجن عايد غربي مدينة الطبقة بالريف الغربي.

سقط جرحى مدنيون جراء اقتتال عشائري في قرية جعبر بالريف الغربي.

استهدف الجيش الوطني مواقع "قسد" في قرى بيركنو وكوبرلك غربي مدينة تل أبيض بالريف الشمالي بقذائف المدفعية.


القنيطرة::
توصل الثوار وقوات الأسد لاتفاق مبدئي يقضي بتهجير 30 مطلوبًا مع عائلاتهم من بلدة أم باطنة بريف القنيطرة، نحو الشمال السوري بحلول يوم الخميس القادم، ووضع الثوار شرطًا بالإفراج عن اثنين من معتقلي البلدة من سجون نظام الأسد، مقابل القبول بالتهجير.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ