حصاد الأحداث الميدانية ليوم السبت 16-10-2021
حصاد الأحداث الميدانية ليوم السبت 16-10-2021
● تقارير ميدانية ١٧ أكتوبر ٢٠٢١

حصاد الأحداث الميدانية ليوم السبت 16-10-2021

حلب::
تمكنت فصائل الثوار من التصدي لمحاولة تسلل قوات سوريا الديمقراطية "قسد" على الأطراف الجنوبية لمدينة اعزاز بالريف الشمالي.

جرت اشتباكات بين فصائل من "الجيش الوطني" في ناحية شران بريف عفرين بالريف الشمالي، ترافقت مع إغلاق وقطع للطرقات في المنطقة.

استهدفت فصائل الثوار معاقل قوات الأسد على محاور بلدات أورم الكبرى وبسرطون وعاجل والفوج 46 ومعمل الزيت بالريف الغربي بقذائف الدبابات والهاون والرشاشات، وحققت إصابات مباشرة، وتمكنت من قتل اثنان من عناصر الأسد قنصا في قرية قبتان الجبل ومحور حير دركل بالريف الغربي.


إدلب::
استهدفت القوات الروسية مدينة سرمدا وطريق باب الهوى بالريف الشمالي بقذائف "كراسنبول"، ما أدى لاستشهاد أربعة أشخاص وإصابة 23 آخرين بجروح، وردت فصائل الثوار باستهداف معاقل قوات الأسد في مدينتي سراقب ومعرة النعمان وبلدتي معردبسة وكفروما بقذائف المدفعية والصواريخ، وقتلت أحد عناصر الأسد قنصا في قرية معرة موخص.

تعرضت بلدة البارة بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


حماة::
تعرضت قريتي العنكاوي والقاهرة بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


درعا::
أطلق مجهولون النار على اثنين من عناصر الفيلق الخامس التابع لروسيا في بلدة صيدا بالريف الشرقي، ما أدى لمقتل أحدهما وإصابة الآخر.


ديرالزور::
أطلق مجهولون النار على شقيقين في مدينة البصيرة بالريف الشرقي، ما أدى لمقتلهما، في حين سقط قتيلين وجريحين إثر إطلاق النار من قبل مجهولين على سيارة كانت تقلهم على الطريق العام في قرية المويلح بالريف الشمالي.

أطلق مجهولون النار على الدكتور "يوسف العمر" بعدما اقتحموا مستشفى الجراحة العامة وسط مدينة الشحيل بالريف الشرقي، ما أدى لإصابته بجروح خطرة.


الحسكة::
بدأت "قسد" بشن حملة جديدة لاعتقال الشبان في مدينة الحسكة بغية سوقهم إلى التجنيد الإجباري في صفوفها.

ألقى الجيش الوطني القبض على سيدة وبحوزتها عبوة ناسفة معدة للتفجير في مدينة رأس العين بالريف الشمالي.

عثر الأهالي في حي المشيرفة بمدينة الحسكة على جثة طفل مقطعة الأعضاء في أحد حفر الصرف الصحي.


اللاذقية::
قال إعلام الأسد إن أحد عناصر فوج إطفاء جبلة توفي متأثراً بجراح تعرض لها أثناء إخماده لحريق بحي النقعة في مدينة جبلة.


السويداء::
استشهد ثلاثة أطفال وجرح ثلاثة آخرين قرب قرية الساقية بالريف الشمالي جراء انفجار لغم من مخلفات معارك سابقة يبن تنظيم الدولة وقوات الأسد.


القنيطرة::
أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي النار على عضو سابق في مجلس التصفيق التابع للنظام والمدير الحالي لمكتب شؤون الجولان في حكومة الأسد، في منطقة عين التينة مقابل بلدة مجدل شمس المحتلة، ما أدى لمقتله.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ