حصاد الأحداث الميدانية ليوم السبت 21-10-2017
حصاد الأحداث الميدانية ليوم السبت 21-10-2017
● تقارير ميدانية ٢٢ أكتوبر ٢٠١٧

حصاد الأحداث الميدانية ليوم السبت 21-10-2017

دمشق وريفها::
تعرضت بلدتي كفربطنا وعين ترما وحي جوبر شرق العاصمة دمشق لقصف بالعشرات من صواريخ الفيل وقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة، دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.

تصدى فيلق الرحمن بعد اشتباكات عنيفة لمحاولات تقدم قوات الأسد على جبهات بلدة عين ترما وحي جوبر الدمشقي، وكبد المهاجمين خسائر في العتاد والأرواح.

ألقت مروحيات الأسد بالبراميل المتفجرة على أطراف قرية مزرعة بيت جن بالريف الغربي.


حلب::
تصدى الثوار لمحاولة تقدم قوات سوريا الديمقراطية "قسد" على محور قرية الحلونجي والجاب بمحيط مدينة جرابلس بالريف الشرقي، وتمكنوا من قتل وجرح عدد من العناصر.


ادلب::
شن الطيران الروسي غارات جوية على أطراف مخيم مريجب قرب مدينة سنجار بالريف الشرقي دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين، بينما أغارت طائرات الأسد الحربية والمروحية على قرية سكيك بالريف الجنوبي، ولم توقع أي إصابة.


حماة::
شن الطيران الحربي غارات جوية على القرى الخاضعة لسيطرة هيئة تحرير الشام بالريف الشرقي، حيث استهدف قرى القلعة والملولح والرهجان وسرحا وثروث وأم ميال وجب السكر والجنينية الشرقية وقصر شاوي وغيرها، واستهدف أيضا مخيم مريجب المشهد، ما أدى لسقوط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين.

تمكنت هيئة تحرير الشام من استعادة السيطرة على قرية مريجب وقرية أبو ميال وتل أبو ميال بالريف الشرقي بعد اشتباكات عنيفة ضد تنظيم الدولة، وقتلت وجرحت عدد من العناصر.

تعرضت قرية الزيارة بسهل الغاب بالريف الغربي لقصف مدفعي، وفي الريف الشمالي تعرضت مدينة اللطامنة لقصف مماثل، ولم تؤدِ أي من الغارات والقصف المدفعي لسقوط أي إصابات بين المدنيين، ورد الثوار باستهداف شبيحة الأسد في مدينة محردة، ما أدى لسقوط قتيل.


حمص::
تمكنت قوات الأسد من السيطرة الكاملة على مدينة القريتين بعد هجوم من عدة محاور شنته على المدينة، وأجبرت تنظيم الدولة على الانسحاب إلى المزارع المحيطة، علما أن الهجوم استمر ساعات قليلة فقط، إذ تمكنت من استعادة المدينة سريعا، بعد عدة غارات جوية ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي.

اتفق المعتقلون في سجن حمص المركزي اليوم على تعليق الإضراب عن الطعام الذي بدأوه قبل عدة أيام، وذلك بعد وعود تم تقديمها للجنة الممثلة عنهم، وحرصا على سلامة المعتقلين وإتاحة الفرصة للنوايا الحسنة وتنفيذ الوعود، حيث أشارت مصادر إلى أن محافظ حمص وقائد شرطة المحافظة والمحامي العام وعدوا بقدوم لجنة من القضاء المدني لمعالجة القضايا العالقة، على أن يقوم وزير العدل في نظام الأسد بإنهاء أمور الموقوفين لقضايا "الإرهاب"، كما وُعدَت اللجنة بمجيء قضاة التحقيق والجنايات، بالإضافة لإنهاء المعاناة بشكل كامل.


درعا::
جرت اشتباكات متقطعة بين الثوار وقوات الأسد على جبهة السوق في محيط ساحة بصرى بدرعا المحطة، في حين تعرض مخيم درعا لقصف بقذائف الدبابات من قبل قوات الأسد.

اغتال مجهولون يستقلون سيارة هايلوكس شاب بعد إطلاق النار عليه على الطريق الواصل بين بلدة ابطع ومدينة داعل.


ديرالزور::
جرت اشتباكات بين عناصر تنظيم الدولة وقوات الأسد غرب المحطة الثانية بالريف الشرقي على إثر محاولات تقدم الأخير في المنطقة، ما دفع التنظيم لتفجير عربة مفخخة بنقاط قوات الأسد.

شن الطيران الحربي غارات جوية على مدينة البوكمال وبلدات الغبرة والسيال وذيبان ومفرق القهاوي والمنطقة الممتدة من بلدة خشام حتى مدينة البصيرة، ما أدى لسقوط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين، بينما تعرضت مدينة البصيرة لقصف مدفعي وصاروخي عنيف، حيث تسببت الغارات والقصف بسقوط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين.

اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في منطقة حويجة صكر بمدينة ديرالزور وفي بلدة خشام بالريف الغربي، حيث تحاول قوات الأسد مواصلة التقدم في المنطقة، فيما استهدف التنظيم نقاط قوات الأسد في بلدة خشام بعربة مفخخة.

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية عن تمكنها من السيطرة على قريتي سفيرة وشقرة، وهكذا أصبح الريف الغربي بالكامل خارج سيطرة تنظيم الدولة، مع استمرار الاشتباكات بين الطرفين في قرية الربيضة بالريف الشمالي.


الرقة::
قامت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بإطلاق النار على أهالي حي المشلب بمدينة الرقة بعدما حاولوا الدخول إليه ظهر اليوم.


القنيطرة::
استهدف الجيش الإسرائيلي مواقع لقوات الأسد ودمر 3 مدافع ميدانية، وذلك ردا على سقوط 5 قذائف هاون على الجانب المحتل من الجولان حسب ما قال الناطق الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ