حصاد الأحداث الميدانية ليوم السبت 24-03-2018
حصاد الأحداث الميدانية ليوم السبت 24-03-2018
● تقارير ميدانية ٢٥ مارس ٢٠١٨

حصاد الأحداث الميدانية ليوم السبت 24-03-2018

دمشق وريفها::
أعلن جيش الإسلام عن تمكن عناصره من التصدي لهجمات قوات الأسد على جبهة بلدة الريحان بالغوطة الشرقية، مشيرا إلى أنهم قتلوا 16 عنصرا وعطبوا جرافة، كما صد عناصر جيش الإسلام هجمات على جبهة مزارع مسرابا ومزارع العب من جبهة بلدة الشيفونية، وقتلوا وجرحوا عدة عناصر.

تعرضت مدينة دوما لقصف مدفعي متقطع والتي تعتبر أخر ما تبقى من الغوطة الشرقية، حيث يستعد الثوار وبعض المدنيين في عربين وزملكا وعين ترما وحزة وجوبر وباقي النقاط للخروج والتوجه إلى الشمال السوري، إذ خرجت 17 حافلة تقل جرحى ومدنيين وثوار من معبر مدينة عربين.

سقطت قذائف صاروخية على منطقة العدوي بمدينة دمشق تسببت باستشهاد طفل وإصابة أخرين.

أعلنت وسائل إعلامية موالية لتنظيم الدولة عن قيام نظام الأسد بإخلاء سبيل عدد من المعتقلات لديه بموجب اتفاق تبادل بدأ اليوم السبت جنوب العاصمة دمشق، حيث من المفترض أن يسلم تنظيم الدولة جثث قتلى قوات الأسد مقابل ذلك.


حلب::
توفي طفل جراء انهيار مبنى في قرية الجينة بالريف الغربي بسبب العاصفة الهوائية التي ضربت المنطقة.

عثر الأهالي وفصائل الجيش السوري الحر قبل أيام، على مقبرة جماعية لشهداء من عناصر الجيش الحر دفنتهم وحدات حماية الشعب في قرية "كمروك" قرب سيد ميدانكي بريف عفرين، تعود في الغالب بحسب نشطاء لشهداء معركة "عين دقنة" الشهيرة عام 2016 بين الثوار والوحدات الكردية التي استعرضت جثثهم على إحدى الحاملات في مدينة عفرين، ووصلت جثامين الشهداء إلى مدينة اعزاز، وجرى إطلاق نار في المدينة، ما أدى لسقوط جرحى بإصابات خفيفة.

أصيب الناطق باسم قوات سوريا الديمقراطية "شرفان درويش" بجروح في مدينة منبج بالريف الشرقي بعدما حاول مجهولون اغتياله.


إدلب::
انفجرت سيارة مفخخة أمام مبنى المحافظة والبلدية في مدينة إدلب أدت لوقوع مجزرة راح ضحيتها 7 شهداء وعشرات الجرحى وتم نقلهم إلى المشافي الميدانية.

تعرضت بلدة الحمبوشية بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


حماة::
تعرضت قرية قسطون بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد أدى لسقوط شهيد وعدد من الجرحى، كما تعرضت قريتي العنكاوي والمنصورة لقصف مماثل، وفي الريف الشمالي تعرضت قرية الزكاة لقصف مدفعي أيضا.


الاقتتال بين هيئة تحرير الشام وجبهة تحرير سوريا::
تتواصل الاشتباكات بين هيئة تحرير الشام وجبهة تحرير سوريا في ريف حلب الغربي وسط قصف متبادل، حيث أعلنت الجبهة عن تمكنها من تدمير عربة مصفحة ودبابة للهيئة بعدما حاولت التقدم نحو قرية مكلبيس، وفي ريف إدلب قالت الجبهة أنها اعتقلت 10 عناصر من الهيئة في قرية تل واسط.


حمص::
أصيب العديد من النازحين في مخيم الركبان على الحدود السورية الأردنية بحالات اختناق إثر عاصفة رملية شديدة، كما تسببت العاصفة باقتلاع عدة خيم.

تعرضت منطقة الحولة بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


درعا::
تعرضت أحياء مدينة درعا المحررة ومدينة داعل لقصف مدفعي وبالرشاشات الثقيلة من قبل قوات الأسد.

ديرالزور::
شن تنظيم الدولة هجوما عنيفة بالمفخخات والإنغماسين على مواقع قوات الأسد في محيط مدينة الميادين بالريف الشرقي، وسط غارات جوية وقصف مدفعي عنيف من قبل قوات الأسد استهدفت التنظيم.

قام مجهولون بشن هجوم على نقطة تابعة لقوات سوريا الديمقراطية في بلدة أبو حردوب بالضفة الشرقية لنهر الفرات.

شنت قوات سوريا الديمقراطية حملة مداهمات واعتقالات في قريتي حوايج البومصعة ومحيميدة طالت عدد من المدنيين، بتهمة الانتماء سابقا لتنظيم الدولة وحيازة أسلحة.


الرقة::
أصيب العديد من المدنيين بحالات اختناق في مدينة الرقة، بسبب العاصفة الغبارية التي ضربت المدينة.


الحسكة::
انفجرت عبوة ناسفة بسيارة تابعة لوحدات حماية الشعب على طريق محطة أبيض جنوب غرب الحسكة وادت لمقتل 3 عناصر وجرح أخرين.


القنيطرة::
عُثر اليوم على جثتين إحداها للقيادي في جبهة أنصار الإسلام "أبو بلال" والأخرى لمرافقه بعد اختطافهم قبل شهر في القنيطرة.

تعرضت قرية مسحرة لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ