حصاد الأحداث الميدانية ليوم السبت 24-11-2018
حصاد الأحداث الميدانية ليوم السبت 24-11-2018
● تقارير ميدانية ٢٥ نوفمبر ٢٠١٨

حصاد الأحداث الميدانية ليوم السبت 24-11-2018

حلب::
نفت مصادر ميدانية وغرفة عمليات "جمعية الزهراء" كافة الإشاعات التي بثها نظام الأسد على وسائل إعلامه، والتي ادّعى من خلالها "سقوط مئة مصاب بحالة اختناق جراء قيام الثوار بقصف أحياء شارع النيل والخالدية وجمعية الزهراء بمدينة حلب بقذائف تحوي على غازات سامة"، حيث أكد مراقبون أن نظام الأسد عمد على نشر تلك الإشاعات للتغطية على المجزرة التي ارتكبتها قواته في مدينة جرجناز بريف إدلب الجنوبي، والتي راح ضحيتها 9 شهداء بينهم 7 أطفال وسيدتين، ورجحت مصادر أن نظام الأسد قد يكون قام باستهداف مدينة حلب بتلك الغازات فعلا للتغطية على المجازر التي يرتكبها.

تعرضت بلدة المنصورة بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

استكمل الجيش الوطني حملته ضد الفساد، حيث دخل صباح اليوم إلى مدينة عفرين وأعلن حظرا للتجوال فيها، حيث سلمت 3 مجموعات نفسها له دون قتال.

استهدفت فصائل من الجيش الحر والكتائب الإسلامية مواقع لقوات الأسد في مبنى الأكاديمية العسكرية و جمعية الزهراء بالريف الغربي، وذلك ردا على مجزرة جرجناز.

تعرضت بلدة حيان ومدينة عندان بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ما أدى لإصابة امرأة.

جرت عملية تبادل أسرى بين فرقة السلطان مراد وقوات الأسد في مدينة الباب بالريف الشرقي، حيث سلّم كل طرف للآخر 10 أسرى.

استشهد خمسة أطفال جراء انفجار لغم من مخلفات تنظيم الدولة بهم في قرية تل الهوى شرقي مدينة الراعي.

سمعت أصوات ثلاثة انفجارات في مدينة منبج بالريف الشرقي، اثنان في حي السرب والثالث على طريق حلب دوار السبع بحرات، دون ورود معلومات عن حدوث أضرار بشرية.


إدلب::
استهدفت قوات الأسد بقذائف المدفعية الثقيلة مدرسة في بلدة جرجناز بالريف الجنوبي ما تسبب بإرتكاب مجزرة راح ضحيتها 9 شهداء بينهم 7 أطفال وسيدتين، كما تعرضت أيضا بلدة التمانعة ومزرعة العزيزية وتل سكيك وسكيات والأراضي الزراعية لبلدة كفرسجنة لقصف مماثل دون وقوع أي إصابات.

تعرضت بلدات الكراطي وام رجيم وأبو_مكي بالريف الشرقي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

ردا على مجزرة جرجناز استهدف الثوار معاقل قوات الأسد في قريتي أبو عمر وأبودالي بريف إدلب الجنوبي الشرقي وفي محيط قريتي معان وعطشان بريف حماة بقذائف المدفعية والهاون.

قامت القوة الأمنية التابعة لوزارة العدل في حكومة الإنقاذ التابعة لهيئة تحرير الشام بفض مظاهرة سلمية طالبت بالإفراج عن المعتقلين وإسقاط حكومة الإنقاذ، حيث أطلقت الرصاص على المتظاهرين وهددتهم بالقتل.

عُثر على 4 جثث مجهولة الهوية لأشخاص في العقدين الرابع والخامس من العمر على طريق "إدلب – كفرجالس"، وتبين أن الوفاة ناجمة عن طلق ناري في الرأس.


حماة::
تعرضت قرية الجنابرة ومحيط كل من مدن كفرزيتا ومورك واللطامنة وقريتي الزكاة وعطشان بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

جرت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد في محيط قرية معان بالريف الشرقي على إثر محاولة تقدم الأخير في المنطقة.


ديرالزور::
شن عناصر تنظيم الدولة الانغماسيين هجوما مفاجئا ومباغتا على مواقع قوات سوريا الديمقراطية في بلدة البحرة بالريف الشرقي، حيث ارتدى عناصر التنظيم الزي العسكري لـ "قسد"، والتفوا على نقاطها، وتمكنوا من الوصول إلى أطراف بلدة غرانيج، والسيطرة بعد ذلك على أجزاء واسعة من بلدة البحرة من جهة البادية، واستولى عناصر التنظيم خلال الهجوم على كميات من الأسلحة والذخائر وقتلوا عدد من عناصر "قسد"، وشهدت بلدتي البحرة وغرانيج حركة نزوح للأهالي خوفا من انتقام التنظيم من جهة، وقصف طائرات التحالف الدولي من جهة أخرى، وترافق ذلك مع قصف جوي ومدفعي وصاروخي من قبل التحالف الدولي و"قسد" على مواقع التنظيم، وفي ساعات المساء استعادت "قسد" السيطرة على كافة النقاط التي خسرتها.

تتواصل المعارك بين عناصر تنظيم الدولة على أطراف مدينة هجين وبلدة أبوالحسن، حيث تمكن التنظيم أيضا من تحقيق تقدم كبير على محور إصلاح هجين، وتدور المعارك وسط غارات جوية وقصف مدفعي عنيف جدا على مناطق سيطرة تنظيم الدولة في هجين والسوسة والكشمة.

شارك عناصر قوات النخبة السورية في صد هجمات تنظيم الدولة على أطراف بلدة غرانيج بالريف الشرقي.


الرقة::
قامت دوريات تابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" بتطويق قرية حزيمة بعدما هاجم مجهولون منزل الشيخ ثامر ملحم الدرويش، علما أن الشيخ ثامر رفض قبل يومين دعوة "قسد" للاجتماع الذي عقدته منذ يومين في بلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي.


الحسكة::
انفجرت عبوة ناسفة في حي غويران بمدينة الحسكة دون ورود معلومات عن حدوث أضرار بشرية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ