حصاد الأحداث الميدانية ليوم السبت 26-05-2018
حصاد الأحداث الميدانية ليوم السبت 26-05-2018
● تقارير ميدانية ٢٦ مايو ٢٠١٨

حصاد الأحداث الميدانية ليوم السبت 26-05-2018

حلب::
قام مجهولون بمهاجمة مقر للدفاع المدني في قرية تل حديا بالقرب من بلدة الحاضر بريف حلب الجنوبي، ما أدى لاستشهاد 5 عناصر وإصابة آخرين، كما قام المهاجمون بسرقة سيارات وجرافة ومعدات من داخل المقر.

انفجرت دراجة مفخخة في المدخل الجنوبي لمدينة جرابلس بالريف الشرقي دون تسجيل أي إصابات.

أصيب 4 مدنيين إثر إطلاق نار جرى بين قوات الأسد والشبيحة في منطقة بستان "كل آب" بمدينة حلب.

توفي الناشط الإعلامي "سيفو العكر" الملقب بـ "منشد الثورة" من مدينة سقبا بالغوطة الشرقية إثر حادث سير على طريق عفرين في ريف حلب.

جرت اشتباكات بين مسلحين في مدينة الباب بالريف الشرقي، ما أدى لسقوط قتيل وجرحى.


إدلب::
انفجرت سيارة مفخخة في شارع الثلاثين بمدينة ادلب تسببت بسقوط 4 شهداء بينهم طفلين وأكثر من 50 جريحا بينهم حالات خطيرة جدا، كما انفجرت سيارة مفخخة أخرى أمام مسجد السرايا في مدينة جسرالشغور بالريف الغربي، ما أدى لحدوث أضرار مادية فقط.

تعرضت بلدة الهبيط بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط جريح طفل تم نقله لتلقي العلاج في المشافي الميدانية، وفي الريف الغربي استهدفت قوات الأسد بلدة بداما بقذائف بعضها محملة بمادة الفوسفور الحارق المحرم دوليا، ما أدى لاستشهاد نازح من ريف حمص وسقوط جريح.

قتل شاب برصاص الجندرما التركية أثناء محاولته العبور إلى داخل الأراضي التركية بمحيط بلدة دركوش بالريف الغربي.


حماة::
تعرضت مدينتي اللطامنة وكفرزيتا وقرى الأربعين والزكاة وحصرايا بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ما أدى لاندلاع حرائق، في حين شن الطيران الروسي غارة جوية بالقنابل الحارقة على مدينة اللطامنة.


حمص::
أصيب طفلين بجروح جراء انفجار لغم أرضي بمنطقة تلذهب بالريف الشمالي.


درعا::
تعرضت أحياء مدينة الحارة لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط شهيد طفل وعدد من الجرحى، كما سقط عدد من الجرحى جراء القصف على أحياء درعا المحررة وعلى بلدة علما.

تبنت غرفة عمليات البنيان المرصوص عملية استهداف عناصر الأسد بالقرب من المشفى الوطني بدرعا المحطة بصاروخ موجه أدى لمقتل وجرح 3 عناصر.


ديرالزور::
تعرضت مدينة هجين بالريف الشرقي لقصف بصواريخ "أرض - أرض" وقذائف المدفعية الثقيلة، وسط اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية.


الحسكة::
تتصاعد حالة الرفض الشعبية على كافة المستويات في المناطق الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد" رفضاَ للممارسات التي تقوم بها، ولا سيما سياسة التجنيد الإجباري وعمليات الاعتقال لسوق الشبان للخدمة الإلزامية وإلحاقهم بمعاركها على جبهات تنظيم الدولة، وشهدت مدينة الحسكة وعدة مناطق في الريف خلال الأيام الماضية حالة احتقان كبيرة ضد عمليات التجنيد الإجباري، سببها مواصلة عمليات الاعتقال بحق الشبان لتجنيدهم إجبارياً، حيث قام أهالي حي النشوة بالحسكة بإغلاق الطرق، وشط تحشدات لمليشيات الوحدات الشعبية لاقتحام الحي، حيث قطعت الطريق بين حيي غويران والنشوة.

اعتقلت ميليشيات الوحدات الشعبية أكثر من 20 مدنيا من نازحي ديرالزور في مخيم السد جنوب الحسكة.

سقط شهيد تحت التعذيب في سجون الوحدات الشعبية بعد اعتقاله قبل 3 أيام فقط.

جرت عمليات خطف متبادلة في مليشيات السوتورو التابعة لقوات الأسد وحزب الاتحاد الديمقراطي في مدينة القامشلي.

أصيب 8 أطفال من القاطنين في مخيم مبروكة للنازحين نتيجة تناولهم معلبات مرتديلا منتهية الصلاحية قامت بتوزيعها منظمة أجنبية تدعى "هاندي كاب"، وأشار ناشطون إلى أن منظمة شؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة وعناصر الأسايش التي يقع المخيم تحت سيطرتها قامت بسحب جميع المعلبات التي تم توزيعها في المخيم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ