حصاد الأحداث الميدانية ليوم السبت 27-10-2018
حصاد الأحداث الميدانية ليوم السبت 27-10-2018
● تقارير ميدانية ٢٨ أكتوبر ٢٠١٨

حصاد الأحداث الميدانية ليوم السبت 27-10-2018

حلب::
جرت اشتباكات بين فصيلي فرقة السلطان مراد وأحرار الشرقية في قرية تل الهوى شمال حلب، ما أدى لمقتل أحد عناصر أحرار الشرقية.

جرت اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وقوات الأسد على محور "الطويحينة – مارع" بالريف الشمالي.

رمى شخص يستقل دراجة نارية قنبلة على سيارة تابعة لإحدى فصائل الجيش الحر بالقرب من جامع فاطمة الزهراء بمدينة الباب بالريف الشرقي، دون حدوث أضرار بشرية.


إدلب::
تعرضت أطراف مدينة خان شيخون وبلدة التمانعة بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

سمع صوت انفجار مجهول المصدر شمال مدينة جسر الشغور بالريف الغربي تلاه إطلاق نار دون ورود تفاصيل إضافية.

اندلع حريق ضخم داخل محطة للمحروقات في بلدة كللي، حيث اشتعلت 7 خزانات وقود إضافة لصهريج لنقل الوقود، قبل أن تطفئ فرق الدفاع المدني الحريق، واقتصرت الأضرار على الماديات.


حماة::
تعرضت الأراضي الزراعية لكل من مدينة مورك وقرية عطشان وأطراف قرية لحايا بالريف الشمالي لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد.


ديرالزور::
استعاد تنظيم الدولة السيطرة على بلدتي السوسة والباغوز الفوقاني بريف ديرالزور الشرقي بعد شن هجمات مباغتة على مواقع قوات سوريا الديمقراطية منذ يوم أمس من عدة محاور مستغلا العاصفة الغبارية التي ضربت المنطقة، واغتنم التنظيم عدد كبير من العربات العسكرية والذخائر.

شن عناصر تنظيم الدولة خلال اليومين الماضيين هجوماً عنيفاً على مواقع "قسد" التي سيطرت عليها مؤخراً داخل بلدة السوسة ونقاطها بين مدينة هجين وبلدة السوسة، حيث استغل التنظيم العاصفة الغبارية التي ضربت المنطقة والتي أدت لشلل حركة الطيران الحربي والاستطلاع التابع لقوات التحالف الدولي، ليستعيد السيطرة يوم أمس الجمعة على نقاط العرقوب والمراشدة الجوانية والمدارس وقسم من حي فلسطين وسط بلدة السوسة، وتمكن عناصر التنظيم خلال الهجمات من قتل عدد كبير من عناصر "قسد" وأسر آخرين.

جرت اشتباكات عنيفة بين ميليشيا الحشد الشعبي العراقي وتنظيم الدولة بالقرب من الحدود "العراقية- السورية" من جهة بلدة الباغوز.

سقط قتلى وجرحى في صفوف قوات سوريا الديمقراطية بعد استهداف رتل لهم على طريق حقل العمر النفطي بعربة مفخخة يقودها انتحاري تابع لتنظيم الدولة.

ارتكب طيران التحالف الدولي مجزرة راح ضحيتها 5 شهداء بينهم طفلين بعد شن غارات جوية على منطقة البوبدران ببلدة السوسة بالريف الشرقي.

يعيش المدنيين المحاصرين في مناطق سيطرة تنظيم الدولة بريف دير الزور الشرقي أوضاعا إنسانية سيئة للغاية، حيث يعانون من شح المواد الغذائية ومياه الشرب وسط تضييق التنظيم عليهم من خلال نشر الحواجز الطيارة والمداهمات واعتقال عدد من الأشخاص بتهمة التعامل مع "قسد".


الحسكة::
قُتل عنصر من قوات سوريا الديمقراطية بنيران مجهولين قرب بلدة الدشيشة بالريف الجنوب الشرقي.

اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية ثلاثة شبان في مدخل بلدة تل حلف بريف رأس العين الغربي وساقتهم للتجنيد الإجباري في صفوفها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ