حصاد الأحداث الميدانية ليوم السبت 28-04-2018
حصاد الأحداث الميدانية ليوم السبت 28-04-2018
● تقارير ميدانية ٢٩ أبريل ٢٠١٨

حصاد الأحداث الميدانية ليوم السبت 28-04-2018

دمشق وريفها::
شن تنظيم الدولة هجوما على مواقع الثوار على أطراف بلدة يلدا جنوب العاصمة دمشق، وتمكن خلالها من السيطرة على المشفى الياباني وعدة أبنية في محيطه، فيما تدور معارك عنيفة بين التنظيم وقوات الأسد في أطراف بلدة يلدا ومخيم اليرموك وأحياء التضامن والقدم والحجر الأسود، إذ أعلنت قوات الأسد عن تمكنها من السيطرة على أحياء القدم والعسالي وجورة الشريباتي والمادنية وأجزاء من أوتوستراد "دمشق – درعا" القديم ودوار بور سعيد، وقتل وجرح خلال الاشتباكات العشرات من عناصر الطرفين، وسط غارات جوية من الطيران الحربي والمروحي وقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا.

أصيب شخص بجروح طفيفة جراء سقوط قذيفة صاروخية في منطقة الميدان.


حلب::
تعرض حي الراشدين غرب مدينة حلب لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


إدلب::
تتواصل عمليات الاغتيال في محافظة إدلب لليوم الثالث على التوالي، حيث استشهد اليوم قائد شرطة مدينة الدانا المقدم "أحمد الجرو" جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارته، كما استشهد شاب مدني وسقط عدد من الجرحى جراء انفجار عبوة ناسفة على الطريق بين بلدتي خان السبل والرويحة، وفي الريف الغربي استشهد رجلين مدنيين وأصيب آخرون جراء انفجار عبوات ناسفة في مدينة جسر الشغور.

تعرضت مدينة خان شيخون ومحيط بلدة التح بالريف الجنوبي ومدينة جسرالشغور بالريف الغربي لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.


حماة::
شن الطيران الحربي غارات جوية على مدينة كفرزيتا وقرية الجابرية ومحيط تل عثمان بالريف الشمالي، فيما قصفت مدفعية الأسد مدينتي كفرزيتا واللطامنة وقرى الزكاة وحصرايا والأربعين، بينما تعرضت قرية التوبة بالريف الغربي لغارات جوية.


الاقتتال بين هيئة تحرير الشام وجبهة تحرير سوريا::
سجل اليوم تبادل أسرى بين جبهة تحرير سوريا وهيئة تحرير الشام، حيث تم إطلاق سراح أول دفعة من الأسرى بين الطرفين.


ريفي حماة الجنوبي وحمص الشمالي::
تصدى الثوار لمحاولة تقدم قوات الأسد على جبهة الحمرات وكبدوهم خسائر في الأرواح والعتاد، وجرت اشتباكات بين الطرفين على محور قرية الدلاك، في حين تعرضت قرى عين حسين والدمينة وحربنفسة لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد.


درعا::
تعرضت أحياء درعا المحررة لقصف مدفعي وبصواريخ الفيل من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط جرحى، وردت غرفة عمليات البنيان المرصوص باستهداف مصادر القصف في درعا المحطة.


ديرالزور::
تعرضت بلدة الباغوز بالريف الشرقي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد دون وقوع أي إصابات بين المدنيين.

أكد ناشطون قيام عناصر تنظيم الدولة في بلدتي السوسة والشعفة بسرقة منازل المدنيين والاستيلاء عليها وبيع محتوياتها، بحجة أن أصحابها " مرتدين".


الرقة::
سقطت شهيدة جراء انفجار لغم من مخلفات تنظيم الدولة في منطقة الصوامع في مدينة الرقة.


القنيطرة::
استهدف الثوار معاقل قوات الأسد في بلدة خان أرنبة وذلك ردا على محاولة تقدمهم إلى نقطة المنشرة، حيث جرت اشتباكات متوسطة أجبرت عناصر الأسد على التراجع، كما جرت اشتباكات بين الطرفين على أطراف بلدة الصمدانية الغربية، في الوقت الذي تعرضت فيه بلدتي الصمدانية الغربية والحميدية لقصف مدفعي وصاروخي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ