حصاد الأحداث الميدانية ليوم السبت 28-07-2018
حصاد الأحداث الميدانية ليوم السبت 28-07-2018
● تقارير ميدانية ٢٩ يوليو ٢٠١٨

حصاد الأحداث الميدانية ليوم السبت 28-07-2018

حلب::
تمكن المكتب الأمني التابع لجبهة تحرير سوريا في ريف حلب الغربي من إلقاء القبض على خلية تابعة لنظام الأسد تقوم بعمليات الخطف والاغتيال في المناطق المحررة بهدف زعزعة أمن المنطقة وترويع المدنيين.


إدلب::
تعرض محيط بلدة التمانعة وبلدة التح بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد دون وقوع أي إصابات، فيما تعرضت الأراضي الزراعية لبلدة الناجية بالريف الغربي والأطراف الغربية لمدينة خان شيخون بالريف الجنوبي لقصف بالصواريخ المحملة بمادة الفوسفور الحارق، ما أدى لاندلاع حرائق.

أصيب رجل بجروح خطيرة جراء انفجار لغم أرضي بجراره الزراعي أثناء حراسته للأرض قرب معرة مصرين بالريف الشمالي.

استشهد شاب من مهجري الغوطة الشرقية بعد استهدافه من قبل عناصر الجندرما التركية أثناء محاولته عبور الحدود "السورية التركية" بطريقة غير شرعية قرب بلدة دركوش.

اغتال مجهولون الأمني في محكمة معرة النعمان المعروف باسم "أبو زيد الجمال" والقائد العسكري " أسامة الجقمرة " الملقب بالدبور وشخص آخر بعد استهداف سيارة تقلهم على أطراف المدينة، ويعتقد أن الخلايا النائمة التابعة لتنظيم الدولة هي من نفذت عملية الاغتيال.


حماة::
تعرضت مدينتي اللطامنة وكفرزيتا وقريتي الصخر ومعركبة بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، واستهدفت قوات الأسد الأراضي الزراعية التابعة لمدينة كفرزيتا بصواريخ محملة بمادة الفوسفور الحارق، في حين أصيبت امرأة بجروح جراء قيام قوات الأسد باستهداف ورشة عمال بالأراضي الزراعية لقرية عطشان، وفي الريف الغربي تعرضت بلدات الحويز والزيارة والقوم لقصف مدفعي.


جنوب غرب سوريا::
سيطرت قوات الأسد على بلدتي جملة ونافعة وعدة نقاط أخرى بمنطقة حوض اليرموك بريف درعا الغربي بعد اشتباكات مع عناصر تنظيم الدولة، فيما تتواصل الاشتباكات بين الطرفين في بلدة الشجرة التي تشهد غارات جوية عنيفة وقصف مدفعي مكثف، بينما ألقت مروحيات الأسد براميل متفجرة على بلدتي عابدين وبيت اره.

وردت معلومات عن مفاوضات تدور بين تنظيم الدولة وقوات الأسد لإخراج مقاتلي التنظيم مع أسلحتهم من حوض اليرموك مقابل إفراج التنظيم عن الأسرى المدنيين والعسكريين الذين تم أسرهم في معارك السويداء قبل عدة أيام.

اغتال مجهولون ياسر الطويرش "أبو عمار" أحد قادة فصائل المصالحة في مدينة انخل رميا بالرصاص أمام منزله، وهو الذي كان قائدا للواء أول مهام التابع للجبهة الجنوبية.


ديرالزور::
دارت اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في بادية الصالحية والمجاودة بريف البوكمال، في حين شن التنظيم هجوماً على مواقع قوات الأسد في بلدة حسرات عبر نهر الفرات.

قتل طفل جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم الدولة في بلدة جديد عكيدات بالريف الشرقي.


الرقة::
عُثر اليوم على مقبرة تحتوي أكثر من 20 جثة تعود لمدنيين استشهدوا جراء قصف طائرات التحالف الدولي على حارة البدو بمدينة الرقة، إبان معركة سيطرة قوات سوريا الديمقراطية على المدينة.


اللاذقية::
تمكن الثوار من تدمير دبابة لقوات الأسد على محور الروضة في جبل التركمان.

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تدمير طائرة مسيرة باتجاه قاعدة حميميم قرب مدينة جبلة، دون حدوث أضرار بشرية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ