حصاد الاحداث الميدانية ليوم الأحد 03-09-2017
حصاد الاحداث الميدانية ليوم الأحد 03-09-2017
● تقارير ميدانية ٤ سبتمبر ٢٠١٧

حصاد الاحداث الميدانية ليوم الأحد 03-09-2017

ريف دمشق::
تمكن الثوار من التصدي لمحاولات تقدم قوات الأسد على جبهات حي جوبر وبلدة عين ترما شرق العاصمة دمشق، وتمكنوا من تدمير عربة شيلكا وعطب دبابة وجرافة عسكرية للفرقة الرابعة، وقتلوا حوالي 30 عنصرا بعد إيقاعهم بكمين محكم، وترافقت الاشتباكات مع خرق متواصل لاتفاق خفض التوتر، حيث تم استهداف المنطقة بأكثر من 15 صاروخ فيل وعشرات القذائف والصواريخ، ما أدى لسقوط 5 شهداء وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين، وتعرضت مدينة حرستا وأطراف مدينة عربين لقصف مدفعي.

أعلن جيش الإسلام عن تمكنه من قتل 4 عناصر من تنظيم الدولة بعد رصدهم واستهداف مواقعهم على جبهة حي الزين على أطراف مدينة الحجر الأسود جنوب العاصمة دمشق بقذائف الهاون.


حلب::
تعرضت قرى مريودة وحوير و مكحلة والطيبة بالريف الجنوبي ومدينة عندان بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ووردت معلومات عن سقوط شهداء وجرحى في الطيبة.

سقطت عدة قذائف في محيط حي حلب الجديدة دون ورود معلومات عن حدوث أضرار بشرية.


إدلب::
تعرضت أطراف بلدة التمانعة بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

قال ناشطون أن مجهولون اغتالوا مدير أوقاف سلقين "عبدالخالق جربي" بطلق ناري بالرأس في مدينة سلقين بريف إدلب.


حماة::
بعد أن تمكنت قوات الأسد من السيطرة الكاملة على بلدة عقيربات وقرية مسعدة ومزرعة رسم قنبر بالريف الشرقي تواصل تقدمها باتجاه قرى حمادة عُمر وسوحا، وسط غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا.

سقط قتيلين وجرحى جراء سقوط صاروخين على منازل المدنيين في مدينة السلمية بالريف الجنوبي الشرقي.


حمص::
تعرضت مدينة تلبيسة ومنطقة الحولة بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.

شن الطيران الحربي غارات جوية عنيفة على جبل البشري والتلال والمواقع المحيطة به شرق واحة الكوم شمال شرقي مدينة تدمر بالريف الشرقي، حيث تحاول قوات الأسد والمليشيات الشيعية التقدم في المنطقة.


ديرالزور::
قال ناشطون أن قوات الأسد والميليشيات الشيعية المساندة له حققت تقدما داخل الحدود الإدارية لمحافظة ديرالزور، بعد سيطرتهم على بلدة هريبشة بالتزامن مع معارك تجري بمحيط قرية كباجب مع عناصر تنظيم الدولة، وذكروا أن العميد "غسان سعيد" قائد ما يسمى الحملة الجديدة على ديرالزور وخمس ضباط آخرين قتلوا خلال المعارك الجارية في البادية الجنوبية الغربية، وتم تدمير 5 آليات لهم في المنطقة.

شن الطيران الحربي الأسدي والروسي عشرات الغارات الجوية على الخط الغربي "شامية" غرب مدينة ديرالزور ما أدى لحدوث حركة نزوح من المنطقة.

دارت اشتباكات عنيفة جدا بين عناصر تنظيم الدولة وقوات الأسد في محيط اللواء 137 بالريف الغربي، وسمعت أصوات اشتباكات عنيفة من جهة بادية البغيلية، حيث نفى ناشطون أن تكون قوات الأسد قد وصلت إلى المنطقة وفكت الحصار، إذ قالوا أن الاشتباكات لا تزال في منطقة الحّوية جنوب غرب ديرالزور والمسافة الفاصلة بين أقرب نقطة لقوات الأسد المتقدمة والقوات المتمركزة في اللواء 137 من جهة الغرب 20 كم، أما من جهة طريق "دمشق _ ديرالزور" فتتمركز قوات الأسد تتمركز جنوب مدينة كباجب ب 7 كم.


الرقة::
شن الطيران الحربي غارات جوية على جامع النور بمدينة الرقة ما أدى لتدميره وتسويته بالأرض بشكل كامل، كما أغار على المشفى الوطني في المدينة.

ارتكب طيران التحالف الدولي يوم امس مجزرة بحق 14 مدنيا بعد شن غارات جوية على منطقة دوار النعيم وسط مدينة الرقة، وتعرضت مدينة الرقة اليوم لقصف مدفعي وصاروخي.

اشتباكات عنيفة بين عناصر تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية في مدينة الرقة، حيث شن التنظيم هجوما على معاقل "قسد" في منطقة الدرعية غرب مدينة الرقة، وفي المقابل ذكر ناشطون أن "قسد" سيطرت على حي المرور بالكامل، وقتل خلال الاشتباكات عدد من عناصر الطرفين.


الحسكة::
قامت قوات سوريا الديمقراطية باعتقال أربعة مدنيين من مخيم المبروكة غربي مدينة راس العين بتهمة المسؤولية عن المظاهرات ضد المعاملة السيئة في المخيم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ