حصاد الاحداث الميدانية ليوم الأحد 07-05-2017
حصاد الاحداث الميدانية ليوم الأحد 07-05-2017
● تقارير ميدانية ٨ مايو ٢٠١٧

حصاد الاحداث الميدانية ليوم الأحد 07-05-2017

دمشق::
دارت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على جبهات الأحياء الشرقية من العاصمة دمشق، وخصوصا على جبهات حي القابون، على إثر محاولات تقدم جديدة لقوات الأسد، ولكن الثوار تمكنوا من تدمير دبابة وعطب جرافتين وكاسحة ألغام روسية وإسقاط طائرة استطلاع، وقتلوا وجرحوا العديد من عناصر الأسد والميليشيات الشيعية، ووردت معلومات عن توصل الثوار لاتفاق مع نظام الأسد يفضي لتهجيرهم باتجاه الشمال السوري.

تتعرض أحياء القابون وتشرين وبرزة شرق العاصمة دمشق لقصف صاروخي ومدفعي عنيف بالإضافة للقصف بالخراطيم المتفجرة.

تم تأجيل عملية تنفيذ المرحلة الثانية من اتفاقية المدن الخمس "كفريا الفوعة ومضايا الزبداني مخيم اليرموك" حيث كان من المفترض أن تخرج الدفعة الأولى من جرحى هيئة تحرير الشام من مخيم اليرموك إلى محافظة إدلب.


ريف دمشق::
قامت مروحيات الأسد بإلقاء براميل متفجرة على بلدة بيت جن بالريف الغربي ما أدى لسقوط شهيد وعدد من الجرحى، في حين قام الثوار باستهداف معاقل قوات الأسد في بلدة دير ماكر بقذائف المدفعية الثقيلة.

قامت قوات الأسد باستهداف مدينة حرستا بالغوطة الشرقية بالرشاشات الثقيلة في خرق لاتفاق التهدئة.

انفجر لغم من مخلفات حزب الله الإرهابي في مدينة الزبداني بالريف الغربي ما أدى لإصابة أحد المدنيين بجروح خطيرة.

قام الثوار باستهداف تحصينات عناصر تنظيم الدولة على جبهة بساتين "يلدا - الحجر الأسود" جنوب دمشق بقذائف الهاون وحققوا إصابات مباشرة.

دارت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد في محيط منطقة السبع بيار بالقلمون الشرقي.


حلب::
سقط 12 شهيدا والعديد من الجرحى جراء قصف طيران العدو الروسي على بلدتي الكناوية والخربة قرب مدينة مسكنة بالريف الشرقي، كما أغارت الطائرات الحربية والمروحية على مدينة مسكنة ومحيط معمل السكر والطريق العام قرب المدينة، وعلى منازل سكنية قرب سكة القطار في قرية المفتاحية وقرية الجويم ومحيط نايفية، دون ورود معلومات عن حدوث أية أضرار بشرية.

استشهد ثلاثة أشخاص بينهم طفل جراء انفجار لغم من مخلفات تنظيم الدولة في قرية جبلة الحمرة في محيط مدينة الباب بالريف الشرقي.

قامت قوات سوريا الديمقراطية باستهداف مدينة دارة عزة بقذائف المدفعية الثقيلة، واستهدفت مدينة اعزاز بالرشاشات الثقيلة، ورد الثوار باستهداف معاقلهم في قرية عين دقنة ومدينة تل رفعت.

استهدف الثوار تحصينات قوات الأسد على جبهة حي جمعية الزهراء وحي الراشدين غرب حلب، وتمكنوا من تدمير مدفع عيار 57.


حماة::
معارك عنيفة جدا شمال حماة في خرق متواصل من قبل قوات الأسد والعدو الروسي لاتفاق التهدئة، حيث تمكنت قوات الأسد من السيطرة على قرية الزلاقيات بعد عشرات الغارات الجوية التي ترافقت مع قصف بمئات القذائف والصواريخ التي تساقطت على نقاط الثوار ما أجبرهم على الانسحاب، في حين تمكن الثوار بعد ذلك من تدمير دبابة وسيارة مثبت عليها شاش 14.5 وتركس مجنزر بعد استهداف كل منها بصاروخ مضاد للدروع، وقتلوا وجرحوا عدد من عناصر الأسد داخل القرية.

شن الطيران الحربي غارات جوية على مدينة اللطامنة وقرية الزلاقيات شمال حماة في خرق لاتفاق التهدئة.


حمص::
شن الطيران الحربي غارات جوية على محيط صوامع الحبوب والتليلة شرق مدينة تدمر وعلى محيط سبخة الموح والسكري جنوبي المدينة، فيما تتواصل المعارك العنيفة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في محيط حقل شاعر ومحيط محمية التليلة شمال شرقي مدينة تدمر، وقتل خلالها عدد من عناصر الطرفين.

دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد على عدة جبهات في محيط طريق "دمشق – بغداد" الدولي من محور البادية، حيث تحاول قوات الأسد المدعومة بميليشيا حزب الله الإرهابي السيطرة على المنطقة.

دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد على جبهة قرية أم شرشوح وجبهة بلدة تيرمعلة بالريف الشمالي وسط قصف مدفعي استهدف المنطقتين.


درعا::
تعرضت أحياء درعا البلد وبلدة النعيمة لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد في خرق لاتفاق التهدئة الموقع.


ديرالزور::
شن الطيران الحربي غارات جوية على منطقة المقابر وجبل الثردة ومحيط سرية جنيد والمطار العسكري ودوار البانوراما والجبل المطل على مدينة ديرالزور وأيضا على حيي الصناعة والموظفين بمدينة ديرالزور.


الرقة::
شن الطيران الحربي التابع للتحالف الدولي غارات جوية على كازية الفرسان في قرية دبسي فرج بمحيط مدينة الطبقة بالريف الغربي، كما وأغار أيضا على قرية سحل الخشب شمال شرق الطبقة.

تستمر المعارك في الحي الأول ومحيط المشفى الوطني بمدينة الطبقة بالريف الغربي بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية، وسط غارات جوية من طائرات التحالف الدولي.


السويداء::
قالت وسائل إعلام الأسد إن 5 عبوات انفجرت على طريق "دمشق-السويداء" استهدفت باصات لنقل المدنيين أدت لسقوط جرحى فقط.


الحسكة::
توفي شخص من قرية الحويش بعد دهسه من قبل سيارة تابعة لقوات الحماية الشعبية الكردية قرب قرية العالية في ريف مدينة رأس العين الجنوبي.


القنيطرة::
قامت قوات الأسد باستهداف بلدة الصمدانية الغربية بقذائف المدفعية الثقيلة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ