حصاد الاحداث الميدانية ليوم الأحد 10-09-2017
حصاد الاحداث الميدانية ليوم الأحد 10-09-2017
● تقارير ميدانية ١١ سبتمبر ٢٠١٧

حصاد الاحداث الميدانية ليوم الأحد 10-09-2017

 

دمشق وريفها::
في خرق متواصل للهدنة، جرت اشتباكات عنيفة بين فيلق الرحمن وقوات الأسد على جبهات بلدة عين ترما، حيث استهدفت قوات الأسد مدن وبلدات عين ترما وجسرين وحمورية وعربين وحي جوبر الدمشقي بصواريخ الفيل وقذائف المدفعية الثقيلة والهاون، فيما استهدفت قوات الأسد أطراف بلدة جسرين بأسطوانة متفجرة.

نشب حريق بنهاية شارع الملك فيصل بالقرب من سوق المناخلية وسوق الهال القديم بالعاصمة دمشق.

تعرضت قرية بيت جن بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


البادية السورية::
أعلنت قوات الأسد بمساندة المليشيات الشيعية عن تمكنها من السيطرة على 4 نقاط حدودية مع الأردن وهي "173، 174، 175، 176" في بادية دمشق بعد انسحاب الجيش الحر من المنطقة، في حين استهدف الطيران الروسي مواقع أسود الشرقية وقوات الشهيد أحمد العبدو بعمق البادية بغاز الكلور والفوسفور الأبيض.

تعرضت منطقة حميمة في بادية حمص لغارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا، حيث تحاول قوات الأسد مواصلة التقدم في المنطقة للمرة الرابعة على التوالي وتفشل في ذلك.


حلب::
سقط جرحى في صفوف المدنيين جراء قصف مدفعي من قبل قوات الأسد استهدف بلدتي خان العسل وكفرناها بالريف الغربي.

تمكن الثوار من التصدي لمحاولة تقدم قوات سوريا الديمقراطية على جبهة عبلة في ريف حلب الشمالي.


إدلب::
تعرضت بلدة سكيك بالريف الجنوبي وقرية بداما ومحيطها بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط جرحى في بداما.

أصيبت فتاة في مدينة معرة مصرين برصاص قناصو الميليشيات الشيعية المتمركزة في قرية كفريا.


حماة::
استهدفت هيئة تحرير الشام معاقل قوات الأسد في محطة الزارة الحرارية وقرية تلدرة بالريف الجنوبي بقذائف الهاون والصواريخ وحققت إصابات جيدة، في حين تعرضت قرية حربنفسة لقصف مدفعي.

قال ناشطون أن تنظيم الدولة استهدف بصواريخ الغراد مدينة سلمية بالريف الشرقي دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.


حمص::
في خرق للهدنة، تعرضت قرى وبلدات الطيبة الغربية والفرحانية الشرقية والعامرية وعيون حسين بالريف الشمالي لقصف بقذائف الهاون من قبل قوات الأسد، في حين استهدفت قوات الأسد مخيم الذهبية بقذائف المدفعية.

أعلنت قوات الأسد عن تمكنها من السيطرة على قرية رسم الطويل وتلة السيرياتيل جنوبها، في سلسلة جبال الشومرية بالريف الشرقي بعد معارك ضد تنظيم الدولة.


ديرالزور::
أعلنت قوات الأسد عن تمكنها من السيطرة على سلسلة جبال الثردة جنوب مدينة ديرالزور بعد اشتباكات مع تنظيم الدولة، وبالتالي تكون قد فكت الحصار عن قواتها في مطار ديرالزور العسكري بعد أن دام ثمانية أشهر، وتدور معارك عنيفة جدا بين الطرفين في محيط المطار، فيما أعلنت قوات الأسد عن تمكنها من السيطرة على سريتي جنيد والحرس الجمهوري ومنطقتي المعامل والمقابر.

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية عن تمكنها من الوصول إلى المدينة الصناعية الواقعة شرقي مدينة ديرالزور وتبعد عنها بضعة كيلومترات، وجاء في بيان "قسد" أن قوات مجلس ديرالزور العسكري قد تمكنت من مباغتة تنظيم الدولة في المدينة الصناعية ووصلت إلى أولى شوارعها ونشبت معارك عنيفة استطاعت خلالها "قسد" من التوغل، واستخدم التنظيم المفخخات والعناصر الانتحارية لوقفهم، حيث قال ناشطون أن هذا التقدم من الممكن أن يكون تم عبر إنزال جوي مكن عناصر "قسد" من الوصول إلى هذه النقطة بهذه السرعة، حيث تفصل مناطق سيطرة تنظيم الدولة عن المدينة الصناعية مساحة واسعة يصعب السيطرة عليها خلال يوم واحد، فيما أعلن تنظيم الدولة عن تمكنه من تدمير عربة همر ومدفع رشاش بصاروخين موجهين وقتل طواقمهما قرب قرية "الخرافي" على الطريق الواصل بين دير الزور وأبو خشب، وتم تنفيذ عمليتين انتحاريتين في المنطقة.

ارتكب الطيران الروسي مجزرة مروعة راح ضحيتها حوالي 30 شهيدا وعشرات الجرحى بعد شن غارات جوية استهدفت القوارب المتواجدة على المعابر النهرية لبلدة "البوليل" بالريف الشرقي.

قال ناشطون أن أكثر من 20 معتقل استشهدوا نتيجة استهداف طيران التحالف الدولي سجن تابع لتنظيم الدولة في مدينة البوكمال بالريف الجنوبي الشرقي يوم أمس، كما شنت طائرات التحالف اليوم غارة على المدينة.


الرقة::
أعلنت قوات سوريا الديمقراطية عن تمكنها من السيطرة على حي المرور بمدينة الرقة وقتل أكثر 47 عناصر من عناصر تنظيم الدولة والاستيلاء على أسلحة وذخائر، وقال ناشطون أن "قسد" سيطرت أيضا على حي البانوراما وحي الدرعية، في حين شن الطيران الحربي عشرات الغارات جوية على مدينة الرقة، وسط قصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا، ما أدى لسقوط عدد من الشهداء والجرحى.

شن الطيران الروسي غارات جوية على مدينة معدان وقريتي الجابر والمغلات بالريف الشرقي.

شن تنظيم الدولة هجوما على مواق قوات الأسد في قرى الخميسية والجابر وحقل وادي عبيد بالريف الجنوبي.

 

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ