حصاد الاحداث الميدانية ليوم الأربعاء 19-04-2017
حصاد الاحداث الميدانية ليوم الأربعاء 19-04-2017
● تقارير ميدانية ٢٠ أبريل ٢٠١٧

حصاد الاحداث الميدانية ليوم الأربعاء 19-04-2017

دمشق::
شن الطيران الحربي غارات جوية عنيفة على أحياء جوبر وتشرين والقابون ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف، وسط استمرار المعارك العنيفة في القابون وبساتين برزة.


ريف دمشق::
تمكن الثوار من تدمير بناء يتحصن بداخله عناصر الأسد على جبهة مدينة عربين بالغوطة الشرقية بعد استهدافه بقذيفة من مدفع عمر محلية الصنع.

شن الطيران الحربي غارات جوية عنيفة على مدينتي حرستا ودوما بالغوطة الشرقية ترافقت مع قصف بصواريخ الفيل دون تسجيل أي إصابات.

خرج 158 ثائر من مدينة الزبداني و هم آخر من تبقى في المدينة، إضافة لمدنيين من أهالي الزبداني ومضايا ليكون إجمالي عددهم 1200، ووصلوا مساء إلى كراج الراموسة الخاضع لسيطرة قوات الأسد، فيما دخلت سيارات إسعاف إلى مستشفيات حلب قادمة من تركيا تنقل الضحايا الذي سقطوا جراء التفجير الذي حصل في حي الراشدين السبت.


حلب::
جرت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد في محيط تلة العسكر القريبة من مدينة عندان بالريف الشمالي، حيث تحاول قوات الأسد السيطرة على التلة، بينما استهدف الثوار معاقل قوات الأسد في مزارع الأوبري غرب حلب بقذائف الدبابات وحققوا إصابات جيدة.

تعرضت بلدتي قبتان الجبل والشيخ عقيل غرب حلب ونقاط الاشتباكات في محيط مدينة عندان شمال حلب لقصف مدفعي وصاروخي عنيف، وتعرضت قرى المنطار وعوينات والقنيطرات بالريف الجنوبي لقصف مماثل أدى لسقوط جرحى.

جرت اشتباكات بين الثوار وقوات سوريا الديمقراطية على جبهة بلدة مرعناز بالريف الشمالي على إثر محاولة تقدم الأخير في المنطقة.

انفجرت قنبلة أو عبوة ناسفة في حي صلاح الدين بمدينة حلب أثناء تشييع جنازة أحد قتلى قوات الأسد أدت لسقوط 6 قتلى وأكثر من 30 جريحا، وتبنت سرية أبو عمارة للمهام الخاصة العملية.


حماة::
شن الطيران الحربي الروسي والأسدي غارات جوية عنيفة على مدن كفرزيتا واللطامنة وحلفايا وطيبة الإمام ومورك وبلدات تل الناصرية ولحايا والبويضة ومنطقة الزوار بالريف الشمالي، ما أدى لسقوط جرحى، وفي الريف الجنوبي تعرضت قرية الدلاك لقصف مدفعي وصاروخي.

استهدف الثوار معاقل قوات الأسد داخل رحبة خطاب بالريف الشمالي بقذائف المدفعية والهاون وحققوا إصابات مباشرة، وتمكنوا من تدمير سيارة عسكرية لقوات الأسد على جبهة المجدل بعد استهدافها بصاروخ تاو، وقاموا باستهداف مجموعة من قوات الأسد على الجبهة الجنوبية لمدينة حلفايا بالرشاشات الثقيلة.


إدلب::
شن الطيران الحربي غارات جوية على بلدة تل مرديخ بالريف الشرقي وعلى مدينة معرة النعمان وخان شيخون وبلدتي الهبيط ورينبة بالريف الجنوبي، ما أدى لسقوط جرحى، وفي الريف الغربي تعرضت بلدتي بداما والناجية لقصف مدفعي وصاروخي عنيف.

خرجت 46 حافلة من قريتي كفريا والفوعة تحتوي 3000 شخص ، بينهم 700 مقاتل باتجاه مدينة حلب.


حمص::
شن الطيران الحربي غارات جوية على قريتي عز الدين والفرحانية الغربية ومزارع مدينة الرستن الجنوبية بالريف الشمالي دون تسجيل أي إصابات، في حين تعرضت منطقة الحولة لقصف بقذائف الدبابات.

تمكن عناصر تنظيم الدولة من إعطاب جرافة لقوات الأسد قرب صوامع مدينة تدمر بعد استهدافها بصاروخ موجه.


درعا::
أعلنت غرفة عمليات البنيان المرصوص عن استهداف معاقل قوات الأسد فيما تبقى له من نقاط في حي المنشية بدرعا البلد بخرطوم متفجر بالتزامن مع تقدم الثوار في الحي، كما أعلنت أيضا عن تدمير دبابة ومنصة إطلاق صواريخ الفيل على جبهة حي سجنة الملاصق للمنشية.

شن الطيران الحربي والمروحي غارات جوية عنيفة ومكثفة على أحياء درعا البلد وعلى النقاط المحررة في حي المنشية ترافقت مع قصف بصواريخ الفيل وقذائف المدفعية، ما أدى لسقوط شهيد طفل وعدد من الجرحى، بينما ألقت المروحيات براميل متفجر على مدينة بصر الحرير ومدينة بصرى الشام دون تسجيل أي إصابات، في حين تعرضت بلدة اليادودة لقصف مدفعي.

اغتال مجهولون يقودون سيارة الشاب "محمد غازي سويدان" على طريق بلدة صيدا بالريف الشرقي بعد إطلاق النار عليه.


ديرالزور::
شن طيران حربي غارات جوية استهدفت محيط مدينة البوكمال بالريف الشرقي دون ورود تفاصيل إضافية.

استشهدت امرأة وابنتها جراء قيام الطيران الحربي بشن غارات جوية على محيط جامع الشهداء بحي الحميدية.


الرقة::
تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من السيطرة على 3 قرى جديدة شمال مدينة الرقة وهي الجربوع والحتاش وجروة بعد معارك عنيفة ضد تنظيم الدولة، وبعد انسحاب التنظيم من هذه القرى قام بقصفها بقذائف الهاون، فيما استهدف تنظيم الدولة معاقل قوت سوريا الديمقراطية في قرية حتاش شمال الرقة بسيارة مفخخة.

قامت قوات سوريا الديمقراطية باستهداف قرية حزيمة براجمات الصواريخ.


القنيطرة::
تعرضت قريتي الصمدانية الغربية والعجرف بالقطاع الأوسط بقذائف المدفعية الثقيلة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ