حصاد الاحداث الميدانية ليوم الأربعاء 28-06-2017
حصاد الاحداث الميدانية ليوم الأربعاء 28-06-2017
● تقارير ميدانية ٢٩ يونيو ٢٠١٧

حصاد الاحداث الميدانية ليوم الأربعاء 28-06-2017

دمشق::
دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد على جبهات حي جوبر وخاصة جبهة طيبة وسط غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف على الحي، وأعلن فيلق الرحمن عن تمكنه من تدمير دبابة لقوات الأسد على جبهة الحي.


ريف دمشق::
شن الطيران الحربي غارات جوية على مدينة زملكا بالغوطة الشرقية دون تسجيل أي إصابات في صفوف المدنيين.

جرت اشتباكات عنيفة بين جيش الإسلام وقوات الأسد على أطراف بلدة حوش الضواهرة بالغوطة الشرقية، ودارت أيضا اشتباكات بين فيلق الرحمن وقوات الأسد على جبهة إدارة المركبات في مدينة عربين وعلى جبهة بلدة عين ترما، على إثر محاولات تقدم الأخير في المنطقة.

ألقت مروحيات الأسد براميل متفجرة على منطقة التلول الحمر بمنطقة جبل الشيخ بالريف الغربي.


حلب::
استشهد شاب غرب مدينة مارع بالريف الشمالي بعد استهدافه من قبل قناصو قوات سوريا الديمقراطية في قرية الشيخ عيسى.

تعرضت بلدة كفرحمرة بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، في حين سقطت عدة قذائف في محيط دوار الشفاء في حي حلب الجديدة بمدينة حلب.


إدلب::
تعرضت بلدتي بداما والناجية في ريف إدلب الغربي لقصف صاروخي من قبل قوات الأسد، دون تسجيل أي إصابات.

قالت مصادر ميدانية إن اشتباكات اندلعت بين حركة أحرار الشام الإسلامية وخلية يشتبه بتورطها بعمليات التفجير الأخيرة التي طالت عدة مناطق بريف إدلب، شرقي مدينة معرة النعمان، حيث بدأت حركة أحرار الشام ظهر اليوم عملية أمنية لملاحقة خلية يشتبه بانتمائها لتنظيم الدولة، بعد معلومات وصلت للحركة عن تجمع لشبان في أحد المنازل القريبة من حاجز الضبعان شرقي معسكر وادي الضيف ليلاً بشكل يومي، مع وجود ورشة لتصنيع العبوات في الموقع، وذكر "محمد أبو زيد" الناطق باسم حركة أحرار الشام الإسلامية أن جهاز الأمن العام التابع للحركة قام بمداهمة وكر لخلايا تنظيم الدولة الإجرامي في مدينة معرة النعمان والاشتباك معهم وكانت نتيجة الاشتباك مقتل ثلاثة عناصر، من بينهم رئيس الخلية المعروف باسم "أحمد أمنية" وأحد العناصر الذي فجر نفسه في تجمع لمدنيين في المنطقة خلال محاولته الهرب وأوقع إصابات بين المدنيين، و أبو وليد، فيما لم يسجل أي خسائر في الأرواح للحركة، وعملت الحركة على نشر العديد من الحواجز الأمنية في المنطقة وقطع الطرقات، قبيل الهجوم على الموقع، والذي شهد مقاومة عنيفة من الداخل.


حماة::
تعرضت مدينتي مورك وكفرزيتا وقرية لطمين بالريف الشمالي وقرية الحواش بالريف الغربي وقرية الدلاك بالريف الجنوبي لقصف مدفعي عنيف من قبل قوات الأسد.


حمص::
شن الطيران الحربي غارات جوية عنيفة على قرى سنيسل وجوالك وسليم وقنيطرات بريف حمص الشمالي دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.

دارت اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في منطقة حميمة والضليعيات بالريف الجنوبي الشرقي على إثر محاولات تقدم جديدة للأخير في المنطقة، فيما تمكن التنظيم من إعطاب دبابة لقوات الأسد شرقي منطقة الأراك شرق مدينة تدمر بعد استهدافها بصاروخ موجه.


درعا::
شن الطيران الحربي والمروحي غارات جوية عنيفة جدا على أحياء درعا المحررة وسط قصف بصواريخ الفيل، كما أغارت الطائرات على مدينة طفس وبلدة المزيريب ومنطقة غرز وأيضا قرية الجسري في منطقة اللجاة ترافقت مع قصف بصواريخ الفيل وقذائف المدفعية والهاون، فيما تعرضت بلدة اليادودة لقصف بالرشاشات الثقيلة وقذائف الهاون.

جرت اشتباكات بين عناصر تابعين لحركة المثنى ولواء شهداء اليرموك الذين بعد اندماجهم شكلوا جيش خالد بن الوليد وبايعوا تنظيم الدولة في منطقة حوض اليرموك بالريف الغربي، وسقط خلالها عدد من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين، وفي الظهيرة سمع صوت انفجار عنيف جدا قال ناشطون أنه ناتج عن انفجار سيارة مفخخة في محيط بلدة جلين بالقرب من نادي الضباط وذلك أثناء تصنيعها ما أدى لسقوط العديد من القتلى والجرحى في صفوف التنظيم، فيما قال آخرون أنه ناتج عن ضربة للتحالف الدولي.

قتل محمد رفعات الرفاعي "أبو هاشم" أمير التنظيم في منطقة حوض اليرموك متأثرا بجراح أصيب بها خلال الاشتباكات التي دارت على جبهات بلدة حيط، وتم تعيين "كارم المصري" أميرا عاما للجيش خلفا له.


ديرالزور::
ارتكبت طائرات حربية مجهولة يعتقد أنها روسية مجزرة مروعة في بلدة الدبلان بالريف الشرقي عقب شن غارات جوية بالقنابل العنقودية استهدفت المدنيين، وراح ضحيتها أكثر من 50 شهيدا وعشرات الجرحى أغلبهم نساء وأطفال غصت بهم المشافي الميدانية وسط نداءات عاجلة للتبرع بالدم، وفي ذات السياق سقط شهيد في حي الحميدية بمدينة ديرالزور جراء غارات جوية من الطيران الحربي الأسدي، كما أغارت الطائرات الحربية على محيط مطار ديرالزور العسكري وقرية الجفرة.

سقط شهداء وجرحى جراء غارات جوية استهدفت وسط مدينة الصور بالريف الشمالي.

شنت الطائرات الحربية غارات جوية على محيط مدينتي الميادين والبوكمال ومدينة القورية وبادية غرانيج وبادية بقرص والعشارة ومحكان والطيانة والصالحية ومحيط محطة الأحمر النفطية ومحيط حقلي حمار والعمر النفطيين.

أعلن تنظيم الدولة عن تمكن عناصره من قتل خمسة عناصر وإصابة آخرين من قوات سوريا الديمقراطية بعد شن هجوم على معاقلهم في قرية جزرة البوشمس بالريف الغربي.


الرقة::
شن طيرات التحالف الدولي غارات جوية وسط قصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا استهدفت الأحياء الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة في مدينة الرقة، والتي أدت لسقوط العديد من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين.

انفجر لغم أرضي داخل منزل في قرية "حمرة ناصر" بالريف الشرقي أدى لمقتل عدد من عناصر قوات سوريا الديمقراطية.

سقط عدد من الشهداء والجرحى في بلدة العكيرشي بالريف الشرقي إثر لغم أرضي زرعه تنظيم الدولة في البلدة.


القنيطرة::
سقط 4 شهداء جراء غارات جوية من الطائرات الحربية استهدفت المدنيين في بلدة نبع الصخر، كما سقط شهيدين في رسم الخوالدة، وأغارت الطائرات على بلدتي مسحرة والمربعات.

دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد على أطراف مدينة البعث، وتمكن خلالها الثوار من تدمير مضاد طيران لقوات الأسد في مدينة البعث بعد استهدافه بصاروخ موجه وأنباء عن مقتل طاقمه، وترافقت الاشتباكات مع قصف مدفعي وبقذائف الدبابات من قبل الأخير على المنطقة.

سقطت قذائف في الجولان المحتل، ورد الجيش الإسرائيلي باستهداف مرابض مدفعية لنظام الأسد في قرية الصمدانية الشرقية.


الحسكة::
شن طيران التحالف غارات جوية على قرية كشكش بمحيط مدينة الشدادي بالريف الجنوبي دون ورود أي تفاصيل إضافية.


اللاذقية::
استهدف الثوار مقرا لقوات الأسد في قرية عطيرة بقذائف الدبابات ما أدى لسقوط من بداخله بين قتيل وجريح.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ