حصاد الاحداث الميدانية ليوم الإثنين 10-04-2017
حصاد الاحداث الميدانية ليوم الإثنين 10-04-2017
● تقارير ميدانية ١٠ أبريل ٢٠١٧

حصاد الاحداث الميدانية ليوم الإثنين 10-04-2017

دمشق::
دارت اشتباكات عنيفة جدا على جبهتي بساتين برزة وشارع الحافظ شرق العاصمة دمشق تمكن خلالها الثوار من عطب جرافة مصفحة بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع.

تعرضت مناطق الاشتباكات في شارع الحافظ وبساتين برزة وأيضا حيي القابون وتشرين لقصف عنيف جدا بصواريخ الفيل وقذائف الهاون والمدفعية، كما تم استهداف الحي بخراطيم متفجرة تسببت بدمار كبير في المنطقة.


ريف دمشق::
استهدف الثوار معاقل قوات الأسد على جبهة بلدة جسرين بالغوطة الشرقية بقذائف الهاون وحققوا إصابات مباشرة، بينما تصدى الثوار لمحاولة تقدم قوات الأسد على جبهة حوش الضواهرة.

شن الطيران الحربي غارات جوية على أطراف مدينة دوما وبلدتي كفربطنا وعين ترما بالغوطة الشرقية دون تسجيل أي إصابات.

شن الطيران الحربي غارات جوية على المناطق التي حررها الثوار من تنظيم الدولة في منطقة القلمون الشرقي.


حلب::
شنت قوات الأسد والمليشيات الشيعية المساندة لها هجوما عنيفا منذ الصباح الباكر على عدة محاور في شمال وغرب مدينة حلب، وهي جبهات الراشدين والجزيرة وجمعية الزهراء والليرمون وإكثار البذار وتلة الفرفورة وكان أعنفها على جبهة جبل شويحنة، حيث تمكن الثوار من تدمير عربة "بي أم بي" ورشاش ثقيل على جبهة شويحنة، وأسروا عنصرا على جبهة تلة الفرفورة جنوب شرق معارة الأرتيق، كما تمكنوا من قتل وجرح العشرات من المهاجمين، وغنموا أسلحة وذخائر.

وسط المعارك المشتعلة في محيط مدينة حلب شنت الطائرات الحربية الروسية والأسدية غارات جوية عنيفة على نقاط الاشتباكات في حي الراشدين، وعلى بلدات الليرمون وكفرحمرة وياقد العدس بالريف الشمالي، وتعرضت مدينة عندان لقصف مدفعي عنيف، وفي الريف الغربي سقط شهيدين (راعي أغنام وطفلته) ونفقت العديد من الأغنام في بلدة حور جراء غارات جوية بالقنابل العنقودية، كما أغارت أيضا الطائرات على مدينة دارة عزة وبلدات كفربسين وكفرناها وأورم الكبرى وعويجل وكفركرمين، ما أدى لسقوط شهيد في دارة عزة وجرحى في كفركرمين، وفي الريف الجنوبي تعرضت بلدات كفركار والعيس وخلصة لقصف مدفعي عنيف من قبل قوات الأسد.

تمكن الثوار من إفشال محاولات تقدم قوات الأسد في قرية التفريعة شرق مدينة الباب بريف حلب الشرقي.

شن الطيران الحربي غارات جوية على القرى المحيطة بمطار الجراح العسكري ومحيط مدينة مسكنة بالريف الشرقي، وسط اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد.


حماة::
دارت معارك عنيفة جدا في قرية معردس بالريف الشمالي وسط غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا، ما أجبر الثوار على الانسحاب من القرية، حيث تمكنت قوات الأسد من استعادة السيطرة عليها، فيما تمكن الثوار من صد هجوم جديد لقوات الأسد جنوب مدينة حلفايا، وقتلوا وجرحوا عددا من العناصر، وتمكنوا من تدمير مدفع عيار 57 على جبهة الكبارية.

استهدف الثوار معاقل قوات الأسد في جبل زين العابدين شمال مدينة حماة بصواريخ الغراد وحققوا إصابات جيدة، كما استهدفوا أيضا حاجز الحماميات بقذائف الهاون وحققوا إصابات مباشرة.

شن الطيران الحربي والمروحي غارات جوية مكثفة على مدن صوران وحلفايا وكفرزيتا واللطامنة وطيبة الإمام ومحيط مدينة مورك وقرية لحايا بالريف الشمالي أدت لسقوط عدد من الجرحى بين المدنيين.


إدلب::
شن الطيران الحربي غارات جوية على مدن إدلب وجسرالشغور وسراقب وكفرنبل ومعرة النعمان وخان شيخون وبلدات سلقين والتمانعة وبداما واشتبرق وحيش والشغر ومشون وترملا وتل الدهب وأطراف بلدة بسامس، والتي أسفرت عن سقوط العديد من الجرحى في صفوف المدنيين.


حمص::
شن الطيران الحربي غارات جوية على مدينة الرستن بالريف الشمالي أدت لسقوط جرحى في صفوف المدنيين، فيما تعرضت قرية برج قاعي لقصف مدفعي، ورد الثوار باستهداف قرية المشرفة الموالية بقذائف الهاون.

قالت وكالة أعماق أن عناصر تنظيم الدولة تمكنوا من قتل 30 عنصرا من قوات الأسد وتدمير 7 آليات لهم بعد إيقاعهم بكمين نصبوه جنوب مدينة تدمر بالريف الشرقي.


درعا::
تستمر المعارك العنيفة في حي المنشية بدرعا البلد حيث أعلنت غرفة عمليات البنيان المرصوص أنها تمكنت من قتل المزيد من العناصر ونشرت أسماء 20 عنصرا ممن لقوا حتفهم في المعارك.

شن الطيران الحربي والمروحي أكثر من 20 غارة جوية بالصواريخ والبراميل المتفجرة على أحياء درعا البلد وحي طريق السد، بينما تعرضت بلدة اليادودة لقصف مدفعي عنيف.

قام مجهولون في بلدة المزيريب باغتيال قائد كتيبة مغاوير  الجولان "مثنى عجاج الساعدي" قبل أن يلوذوا بالفرار.


ديرالزور::
شن الطيران الحربي غارات جوية على حيي الحويقة والصناعة بمدينة ديرالزور وعلى محيط مطار ديرالزور العسكري واللواء 137، في حين استهدفت طائرات التحالف الدولي أحد آبار النفط في بادية الغبرة بالريف الشرقي ما أدى لاشتعال حريق.


الرقة::
تمكنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" من إحكام السيطرة على مزرعة الصفصافة شرق مدينة الطبقة بالريف الغربي بعد معارك عنيفة ضد تنظيم الدولة، لتحكم بذلك حصارها بشكل أكبر على مدينة الطبقة، ولكن في المقابل تمكن عناصر التنظيم من استعادة موقع شرق مدينة الطبقة وعطبوا جرافة، كما وتمكنت "قسد" من السيطرة على قرية عايد الكبيرة جنوب غرب مدينة الطبقة.

استشهد شخص برصاص قناصة قوات سوريا الديمقراطية "قسد" أثناء محاولته العبور عبر قارب في بحيرة سد الفرات إلى مناطق سيطرة "قسد".

شن الطيران الحربي غارات جوية على مدينة الرقة دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين، في حين سقط شهداء من المدنيين جراء قصف طائرات التحالف الدولي يوم أمس على مزرعة تشرين شمال مدينة الرقة.


اللاذقية::
شن الطيران الحربي غارات جوية على محاور الكبانة ومحيطها بجبل الأكراد دون تسجيل أي إصابات.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ