حصاد الاحداث الميدانية ليوم الإثنين 29-05-2017
حصاد الاحداث الميدانية ليوم الإثنين 29-05-2017
● تقارير ميدانية ٢٩ مايو ٢٠١٧

حصاد الاحداث الميدانية ليوم الإثنين 29-05-2017

دمشق::
خرجت الدفعة الرابعة والأخيرة من مقاتلي وأهالي حي برزة شرق العاصمة دمشق، وبذلك غدا الحي تحت سيطرة قوات الأسد بشكل كامل.


ريف دمشق::
تمكن الثوار بعد اشتباكات عنيفة جدا من التصدي لمحاولات تقدم قوات الأسد على جبهة حوش الضواهرة بالغوطة الشرقية، وقتلوا أكثر من40  عنصرا وجرحوا آخرين، حيث تم إجبار المهاجمين على التراجع، كما تمكن الثوار خلال الاشتباكات من تدمير مدفع23  لقوات الأسد على جبهة بلدة الريحان عقب استهدافه بصاروخ موجه.

تعرضت مدن عربين ودوما وحرستا وبلدة بيت نايم بالغوطة الشرقية لقصف مدفعي وبقذائف الهاون، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى بين المدنيين.

ألقت مروحيات الأسد بالبراميل المتفجرة على بلدة مغر المير ونقطة الظهر الأسود بجبل الشيخ بالريف الغربي.


حلب::
أعلنت قوات الأسد عن تمكنها من السيطرة على بلدتي "الوضحة والحايط" ومنطقة البومانع ومعمل السكر ومحيطه بالريف الشرقي بعد معارك ضد تنظيم الدولة، وتحاول قوات الأسد التقدم نحو مدينة مسكنة، ودارت اشتباكات بين الطرفين في محيط قرية الجعابات، في حين قال تنظيم الدولة إنه تمكن من تدمير دبابة وعربة مزودة بمدفع رشاش لقوات الأسد داخل قرية الكرمة، في الوقت الذي تشن فيه طائرات الأسد والروس عشرات الغارات الجوية على مدينة مسكنة ومحيطها.

سقط ثلاثة شهداء مدنيين وأصيب آخرين بجروح جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم الدولة في مدينة الباب بالريف الشرقي.

دارت اشتباكات بين الثوار وقوات سوريا الديمقراطية على محور "أعزاز – مرعناز" بالريف الشمالي.


حماة::
شن الطيران الحربي غارات جوية مكثفة على ناحية عقيربات وقرى حمادة عمر والخضيرة وسوحا بريف حماة الشرقي، وفي الريف الشمالي تعرضت مدينتي اللطامنة وكفرزيتا وقرى لحايا والجنابرة وتل عثمان لقصف مدفعي وصاروخي، أما بالريف الجنوبي فقد تعرضت قرية الزارة لقصف مدفعي أيضا.


إدلب::
تعرض محيط بلدة أطمة بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات حماية الشعب الكردية دون تسجيل أي إصابات.


حمص::
تعرضت قرى منطقة الحولة بالريف الشمالي لقصف مدفعي وبقذائف الدبابات والهاون من قبل قوات الأسد.


درعا::
تعرضت أحياء مدينة درعا البلد وحي طريق السد لقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا أدى لسقوط ثلاثة شهداء وعدد من الجرحى، وتعرضت بلدة النعيمة ومنطقة غرز لقصف مدفعي مماثل، بينما سقط شهيد مدني في بلدة زمرين بعد استهدافه برصاص قناصو الأسد، فيما تعرضت بلدتي كوم الرمان وجنين بمنطقة اللجاة لقصف مدفعي.

دارت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على جبهات حي المنشية بدرعا البلد، وقامت قوات الأسد باستهداف منازل المدنيين في درعا البلد بصواريخ "أرض – أرض".


ديرالزور::
اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد دارت على جبهات حيي الصناعة والرصافة ومحيط منطقة البانوراما وتلة الصنوف وتلول الغار.

سقط أكثر من 10 شهداء وعشرات الجرحى إثر قصف بقذائف الهاون من قبل تنظيم الدولة على حيي الجورة والقصور وشارع الوادي بمدينة ديرالزور الخاضعة لسيطرة قوات الأسد.
شن طيران التحالف الدولي غارة جوية على أطراف معمل "كونيكو" للغاز في بلدة خشام بالريف الشرقي، حيث استهدفت الغارة سيارة لتنظيم الدولة ما أدى لاحتراقها.

نزح أهالي بلدة الصور باتجاه قرى الخابور بشكل كثيف بعد شن الطيران الحربي غارات جوية على البلدة.


الرقة::
شن طيران التحالف الدولي غارات جوية استهدفت مدينة الرقة ومحيطها ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا، تسبب بسقوط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين، حيث أكد ناشطون أن أكثر من 70 شهيدا سقطوا خلال يومين جراء القصف المتواصل.

تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من السيطرة على قرى هورة العجيل وحراقات الفيول جنوب مدينة الطبقة بالريف الغربي بعد معارك ضد تنظيم الدولة، ودارت اشتباكات بين الطرفين في محيط قرية الخاتونية، فيما سيطرت على مزرعة الأسدية شمال مدينة الرقة.

قتل خمسة من عناصر قوات سوريا الديمقراطية جراء انفجار عبوتين ناسفتين زرعهما تنظيم الدولة في قرية العمرية شمال مدينة الرقة.


اللاذقية::
تعرض محيط قرية شنمبر والطريق الحدودي في جبل التركمان ومحيط جبل التفاحية لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد دون تسجيل أي إصابات.

أعلن الثوار عن تمكنهم من قتل مجموعة من قوات الأسد بعد استهدافهم بصاروخ مضاد للدروع على تلة الزيارة في جبل التركمان.


الحسكة::
ارتكبت طائرات التحالف الدولي مجزرة بحق المدنيين في قرية الحسو بالريف الجنوبي بعد شن غارة جوية على القرية ، وراح ضحيتها 8 شهداء وعدد من الجرحى.

انفجرت عبوة ناسفة في قرية تل البشاير جنوب مدينة الشدادي بالريف الجنوبي يوم أمس أدت لمقتل وجرح عدد من عناصر قوات حماية الشعب الكردية، واليوم انفجرت عبوة ناسفة بشاحنة تقل مجموعة من الوحدات الكردية قرب جبل العنز جنوب غرب الشدادي.

أخلت وحدات حماية الشعب الكردية 3 نقاط تفتيش في حي غويران بمدينة الحسكة بعد اتفاق مع قوات الأسد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ