حصاد الاحداث الميدانية ليوم الاثنين 07-08-2017
حصاد الاحداث الميدانية ليوم الاثنين 07-08-2017
● تقارير ميدانية ٨ أغسطس ٢٠١٧

حصاد الاحداث الميدانية ليوم الاثنين 07-08-2017

ريف دمشق::
تمكن فيلق الرحمن صباح اليوم من صد هجوم آخر لقوات الأسد على جبهات بلدة عين ترما بالغوطة الشرقية، تمكنوا خلاله من تدمير 5 دبابات وعربة فوزديكا ومنصتي إطلاق صواريخ فيل، وقتل مجموعة مشاة وقائدهم وأسر عنصر من عناصر الفرقة الرابعة التي تحاول اقتحام البلدة.

شن الطيران الحربي غارات جوية وسط قصف بصواريخ الفيل وزلزال المدمرة على بلدة عين ترما وحي جوبر الدمشقي، والتي أدت لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين بينهم حالات خطيرة، وتعرضت مدينة دوما وبلدة مديرا لقصف من قبل قوات الأسد أدى لسقوط شهيدة طفلة وعدد من الجرحى.

أعلن جيش الإسلام عن استكمال حملته للقضاء على هيئة تحرير الشام في الغوطة الشرقية، حيث تمكن من السيطرة على منطقة الأشعري ومزارعها بالكامل، كما شن فيلق الرحمن هجوما متزامنا أيضا على مقرات الهيئة وأيضا مقرات أحرار الشام في مدينة عربين وبلدتي كفربطنا ومديرا، وتمكن من السيطرة على جميع مقرات الطرفين، بينما سلم العشرات من عناصر حركة أحرار الشام أنفسهم وأعلنوا انشقاقهم في مدينة عربين.

قامت قوات الأسد باستهداف مزرعة بيت جن بالريف الغربي بالرشاشات الثقيلة، ودارت اشتباكات على أطراف قرية حضر.


البادية السورية::
دارت اشتباكات بين الجيش الحر وقوات الأسد في محور بادية السويداء في تل صدا وتل الضبع ومنطقة الشعاب، وسط قصف صاروخي ومدفعي عنيف جدا من قبل قوات الأسد.


حلب::
سمع صوت انفجار قوي جدا هز مدينة حلب ظهر اليوم ناجم عن انفجار مستودع للذخيرة في ثكنة طارق بن زياد الواقعة في حي مساكن السبيل، حيث أدى الانفجار القوي لانهيار المبنى الذي يحتوي على الذخائر بالإضافة لانهيار مبنى أخر بجانبه، كما سقط العديد من القتلى والجرحى في صفوف قوات الأسد، وقد تبنى العملية سرية أبو عمارة وقالت إن  عناصرها استطاعوا التسلل إلى الثكنة بمساعدة وعون بعض الصادقين وقاموا بتفخيخ المراكز الحساسة والانسحاب بسلام.

دارت اشتباكات على جبهة تل مصيبين و الملاح بالريف الشمالي بين الثوار وقوات الأسد، بينما تعرضت مدينة عندان لقصف مدفعي دون تسجيل أي إصابات، في حين سقط شهيدين على جبهة المنصورة بالريف الغربي جراء قصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

استهدفت قوات سوريا الديمقراطية قرية كلجبرين بالريف الشمالي بالصواريخ.


حماة::
شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت بلدات الخشابية والفاسدة وأبو حبيلات وجنى العلباوي والدكيلة الشمالية وصلبا بالريف الشرقي.

قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على مدينة اللطامنة بالريف الشمالي دون وقوع أي إصابات، وتعرضت قريتي عيدون والدلاك بالريف الجنوبي لقصف مماثل.


إدلب::
تعرضت مدينة خان شيخون بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


حمص::
تمكنت قوات الأسد والميليشيات الشيعية، من إحكام سيطرتها الكاملة على مدينة السخنة بريف حمص الشرقي، بعد اشتباكات مع تنظيم الدولة في المنطقة منذ أشهر، وسط استمرار المعارك في محيط المدينة بين الطرفين، والتي أدت لسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم، وتترافق الاشتباكات مع غارات جوية استهدفت جبل الضاحك والطريق الواصل بين المدينة وقريتي الطيبة والكوم، كما تدور معارك في قرية منوخ في محاولة من قبل قوات الأسد السيطرة عليها.

تعرضت قرية المكرمية وقرى منطقة الحولة والجبهات الغربية لمدينة تلبيسة بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

شنت قوات الأسد حملة دهم واعتقالات في حي طريق الشام وحي الخضر وساحة الحج عاطف في مدينة حمص.


درعا::
في خرق لا يتوقف للهدنة، تعرضت أحياء مدينة درعا المحررة لقصف بقذائف الهاون من قبل قوات الأسد.


ديرالزور::
شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت محيط مسجد علي بن أبي طالب في مدينة الميادين، ما أدى لاستشهاد طفلة وسقوط عدد من الجرحى.

استهدف تنظيم الدولة منطقة الفيلات بحي القصور بمدينة ديرالزور بقذائف الهاون دون وقوع أي إصابات، بينما كان التنظيم قد قصف حي الجورة يوم السبت الماضي، ما أدى لسقوط 4 شهداء بينهم 3 أطفال.


الرقة::
تمكنت قوات الأسد من السيطرة على محطتي "البوحمد والمغلة " لضخ المياه بمحيط بلدة معدان بالريف الشرقي، كما أغارت الطائرات الروسية على جبل البولية ومعدان والخميسية والجابر والنميصة بالريف الشرقي والجنوبي.

غرقت عائلة "علي البرجس" المكونة من أربعة أفراد على إثر محاولة عبورهم نهر الفرات من بلدة معدان إلى ضفة الجزيرة هرباً من القصف الروسي العنيف على البلدة الواقعة في ريف الرقة الشرقي.

توفيت الطفلة "صبا المطر" نتيجة النقص الحاد في الأدوية والكادر الطبي في مدينة الرقة.

غارات جوية من طائرات التحالف بمحيط الجامع القديم "العتيج" وعلى الأحياء الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة، وتعرضت أحياء مدينة الرقة لقصف مدفعي من قبل التحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطية، ما أدى لسقوط 18 شهيد وعشرات الجرحى في صفوف المدنيين.

قامت قوات الأسد بعمليات سرقة ونهب لقريتي مغلة صغيرة ومغلة كبيرة بريف الرقة الشرقي بعد أن سيطرته عليها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ