حصاد الاحداث الميدانية ليوم الاثنين 12-06-2017
حصاد الاحداث الميدانية ليوم الاثنين 12-06-2017
● تقارير ميدانية ١٣ يونيو ٢٠١٧

حصاد الاحداث الميدانية ليوم الاثنين 12-06-2017

دمشق::
تعرض حي جوبر لقصف بقذائف الهاون الثقيل من قبل قوات الأسد دون تسجيل أي إصابات.


ريف دمشق::
دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد على جبهات بلدة حوش الضواهرة والريحان بالغوطة الشرقية، تمكن خلالها الثوار من صد الهجوم وقتل وجرح عدد من عناصر الأسد وتدمير جرافتين، واستهدفوا معاقل قوات الأسد في المنطقة بقذائف المدرعات، فيما قامت قوات الأسد باستهداف أطراف بلدة حوش الضواهرة بصاروخ "أرض – أرض".

تعرضت مدينة دوما لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد أدى لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.

فجر تنظيم الدولة عبوة ناسفة من العيار الثقيل في إحدى نقاط الثوار في البساتين الفاصلة بين بلدة يلدا ومدينة الحجر الأسود، ودارت اشتباكات في المنطقة بين الطرفين.


حلب::
جرت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد على جبهة قرية تفريعة كبيرة شرق مدينة بزاعة بالريف الشمالي، تمكن خلالها الثوار من تدمير مدفع 23 وقتل عدد من عناصر الأسد.

قام الجيش التركي باستهداف مواقع قوات سوريا الديمقراطية في قرية عون الدادات بالريف الشمالي بقذائف المدفعية.

تعرضت بلدة كفرحمرة بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


حماة::
شن الطيران الحربي الروسي عشرات الغارات الجوية على ناحية عقيربات وقرى سوحا وحمادة عمر ورسم العبد وجروح وأم ميل وعرشونة وتل عدمة والخريجة وأبو حنايا والحردانة والعصافرة وقليب الثور ومسعود وصلبا وقرى أخرى بالريف الشرقي، والخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة، حيث يمهد الطيران لتقدم قوات الأسد والمليشيات الشيعية.

قتل وجرح عدد من عناصر الأسد وتم تدمير جرافة لهم في حاجز الطين قرب قرية البرغوثية شرق مدينة السلمية بالريف الشرقي، وذلك خلال مواجهات مع تنظيم الدولة.

تعرضت بلدة حربنفسه بالريف الجنوبي ومدينتي كفرزيتا واللطامنة بالريف الشمالي لقصف مدفعي دون تسجيل أي إصابات، ورد الثوار باستهداف معاقل قوات الأسد داخل محطة مدينة محردة الحرارية بالريف الغربي بقذائف المدفعية.

إدلب::
سقط جرحى جراء قيام قوات الأسد باستهداف أطراف مدينة جسرالشغور وبلدة بداما بريفها بالريف الغربي بالصواريخ.

سمعت أصوات انفجارات في مدينة إدلب وما حولها، يرجح أنها ناتجة عن قيام الميليشيات الشيعية في قريتي كفريا والفوعة بتفجير مستودعات للذخيرة.


حمص::
استهدف تنظيم الدولة رتلا لقوات الأسد قرب منطقة العباسبة جنوب مدينة تدمر بالريف الشرقي بعربة مفخخة، وتمكن من تدمير دبابة وآليتين رباعيتي الدفع بعد استهدافها بصاروخين موجهين، ودارت اشتباكات عنيفة جدا بين الطرفين أيضا في التلال المجاورة لمنطقة الصوامع وأيضا مفرق آراك ومحمية التليلة بالريف الشرقي، حيث تمكن التنظيم من صد محاولة تقدم قوات الأسد ودمروا دبابة وقتلوا وجرحوا عددا من عناصر الأسد، وتدور المعارك وسط غارات جوية مكثفة من الطيران الروسي والأسدي.

تعرضت بلدات الغنطو والفرحانية والسعن الأسود وعيون حسين في الريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد دون وقوع أي إصابات، فيما دارت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على جبهة قرية أم شرشوح.


درعا::
أعلنت غرفة عمليات البنيان المرصوص عن تمكنها من تدمير عربة شيلكا وعطب دبابة وقتل وجرح العديد من عناصر المليشيات الشيعية على خط النار شرق مخيم درعا، حيث تحاول الأخيرة التقدم والسيطرة على المخيم، وتدور المعارك وسط غارات جوية من الطائرات الحربية والمروحية وقصف مدفعي وصاروخي من العيار الثقيل بشكل عنيف جدا على أحياء درعا البلد وحي طريق السد ومخيم درعا.

ألقت مروحيات الأسد بالبراميل المتفجرة على المنطقة الواصلة بين بلدتي كحيل وصيدا، فيما تعرضت مدينة طفس وبلدتي النعيمة وأم المياذن ومنطقة غرز والسهول الشمالية لمدينة بصرى الشام واللواء 52 المحرر لقصف مدفعي.


ديرالزور::
اشتباكات عنيفة جدا بين تنظيم الدولة وقوات الأسد إثر قيام التنظيم بشن هجوم عنيف على معاقل الأخير في محيط المطار العسكري ولواء التأمين، حيث سقط في المعارك عدد من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين، ودارت المعارك وسط غارات جوية عنيفة جدا استهدفت دوار البانوراما ومدرسة البانوراما وكازية الإيمان ومحيط المطار العسكري.

شن الطيران الحربي غارات جوية استهدف منازل المدنيين في بلدتي حطلة والصالحية يوم أمس خلفت 3 شهداء وعدد من الجرحى بين المدنيين.

شن طيران التحالف الدولي غارات جوية على منطقة مسبق الصنع بمدينة الميادين بالريف الشرقي أدت لوقوع أضرار مادية فقط.

هاجم عناصر مجهولي الهوية نقطة لتنظيم الدولة في منطقة الصالحية بريف مدينة البوكمال، أسفرت عن سقوط أحد شرعيي التنظيم ومقتل 11 عنصر أخر وإحراق سيارتين كانت تقلهم، وفي سياق أخر انشقت مجموعة تابعة لتنظيم الدولة مؤلفة من 11 عنصر وأميرهم من حاجز بالريف الغربي وقد وصلوا إلى منطقة التنف حيث سلموا أنفسهم للجيش الحر هناك.


الرقة::
تمكنت قوات الأسد من السيطرة على بلدة دبسي عفنان بالريف الغربي بعد معارك عنيفة ضد تنظيم الدولة.

تستمر المعارك العنيفة بين قوات سوريا الديمقراطية وتنظيم الدولة في مدينة الرقة ومحيطها، حيث تمكنت "قسد" من السيطرة على كلية العلوم، وأحرزت تقدما واضحا على جبهات المدينة الشرقية والغربية، دون تمكنها من التقدم شمالا بشكل متزامن، بينما بقيت الجبهة الجنوبية تحت سيطرة التنظيم، فيما شن التنظيم هجوما مفاجئا على مزرعة حطين شمال غرب الرقة، ما أدى لسقوط العديد من عناصر "قسد" بين قتيل وجريح، وتدور المعارك وسط غارات جوية عنيف جدا بالقذائف العنقودية والفسفورية في ظل قصف مدفعي وصاروخي على أحياء المدينة، ما أدى لسقوط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين.

قتل عدد من عناصر "قسد" إثر انفجار لغم أرضي زرعه تنظيم الدولة قبل انسحابه يوم أمس من حي الرومانية.

قتل ستة من قوات سوريا الديمقراطية جراء إثر انفجار خزان مياه مفخخ مسبقاً من قبل تنظيم الدولة في مدينة الطبقة.

استشهدت عائلة كاملة جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم الدولة في مزرعة ربيعة غرب الرقة.


القنيطرة::
تمكن الثوار من تدمير جرافة لقوات الأسد على أطراف بلدة الصمدانية الغربية بعد استهدافها بصاروخ موجه، في حين تعرضت بلدة الحرية لقصف مدفعي.


الحسكة::
شن تنظيم الدولة هجوما على معاقل قوات سوريا الديمقراطية جنوب قرية العزاوي بالريف الجنوبي سقط خلاله عدد من القتلى والجرحى بين الطرفين.


السويداء::
هاجم أهالي السويداء مقر قيادة الشرطة في قرية القريا للمطالبة بإخراج أحد المطلوبين المحتجزين ويدعى "جبران سلامة مراد"، وقاموا بإحراق الإطارات في المبنى ومحيطه وحاصروه، وقبل ذلك قام أقاربه ورفاقه باختطاف عدد من العسكريين التابعين لنظام الأسد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ