حصاد الاحداث الميدانية ليوم الاثنين 24-07-2017
حصاد الاحداث الميدانية ليوم الاثنين 24-07-2017
● تقارير ميدانية ٢٥ يوليو ٢٠١٧

حصاد الاحداث الميدانية ليوم الاثنين 24-07-2017

ريف دمشق::
في خرق مستمر للهدنة شن الطيران الحربي حوالي 15 غارة جوية على بلدات عين ترما و‏النشابية وحوش الضواهرة ومدينة عربين بالغوطة الشرقية ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى، فيما تعرضت مدينة حرستا وبلدة الشيفونية لقصف مدفعي وبقذائف الهاون.

تمكن الثوار من التصدي لمحاولات تقدم قوات الأسد على جبهات بلدة عين ترما بالغوطة الشرقية.

تتواصل المعارك العنيفة بين هيئة تحرير الشام وحزب الله الإرهابي لليوم الرابع على التوالي في منطقة القلمون وعرسال بالريف الغربي، حيث تمكنت الهيئة من تدمير جرافتين ودبابة وقتل وجرح عدد من عناصر الحزب وقوات الأسد في المعارك، كما تمكنت من إحراق سيارة للحزب بعد استهدافها بالرشاشات المتوسطة، ما أدى لمقتل من فيها، وترافقت الاشتباكات مع تعرض منطقة المعارك ومخيمات النازحين لغارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا، حيث نزح عدد من الأهالي في مخيمات وادي حميد في الجرود باتجاه المخيمات داخل بلدة عرسال اللبنانية قدر عددهم بالعشرات، حيث أن الوضع الإنساني صعب للغاية بل ومأساوي، إذ استهدف الجيش اللبناني سيارة تقل عددا من النازحين في المنطقة، ما أدى لسقوط جرحى.

وفي سياق التفاوض قالت مصادر خاصة لشبكة شام أن هيئة تحرير الشام فوضت الشيخ مصطفى الحجيري واعتبرته الوسيط بينها وبين الحكومة اللبنانية وحزب الله الإرهابي، إلا أنها لم تتلقى "الهيئة" لغاية اللحظة أي تجاوب من الطرف الأخر.

دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد على محوري الزيات و الظهر الأسود بالريف الغربي، وتعرضت قريتي مغر المير ومزرعة بيت جن وأطراف قرية بيت سابر لقصف مدفعي، في حين استشهد طفل وأصيب آخر جراء انفجار لغم أرضي على أطراف قرية بيت تيما.


حلب::
سمع صوت انفجار في منطقة ريف المهندسين في الريف الغربي دون معرفة سبب الانفجار.

انفجر لغم أرضي من مخلفات تنظيم الدولة قرب مدينة مسكنة بالريف الشرقي أدى لسقوط عدد من الجرحى.

سقط العديد من الجرحى جراء قصف مدفعي من قبل قوات سوريا الديمقراطية على بلدة كلجبرين بالريف الشمالي.


حماة::
تعرضت مدينتي اللطامنة وكفرزيتا بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، وفي الريف الشرقي ارتفع عدد الشهداء في بلدة الخضيرة إلى 15 شهيدا بعد غارة جوية استهدفت المدنيين يوم أمس.


إدلب::
قامت هيئة تحرير الشام بإعدام اثنين من المتورطين بتفجير يوم أمس الذي استهدف تجمعا لعناصرها قرب دوار الزراعة بمدينة إدلب وتم الإعدام مكان حدوث الانفجار.

أكدت مصادر ميدانية لـ شام عودة العمل في معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا بشكل تدريجي اليوم، على أن يبدأ بالعمل بشكل كامل خلال اليومين القادمين، بعد استدعاء كافة الكوادر العاملة في المعبر للالتحاق بوظائفها.

سقط أربعة جرحى نتيجة اشتعال حريق ضخم داخل محل محروقات في بلدة الموزرة بجبل الزاوية.


حمص::
تعرضت بلدتي الغنطو وكفرلاها بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد دون تسجيل أي إصابات.

شن الطيران الروسي غارات جوية استهدفت مدينة السخنة وحقل الهيل ومنطقة حميمة بالريف الشرقي.


درعا::
خرق هدنة الجنوب من قبل قوات الأسد مستمر حيث تعرضت أحياء درعا المحررة لقصف بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة.


ديرالزور::
شن الطيران الحربي التابع للتحالف الدولي غارات جوية استهدفت مدينة الميادين أدت لسقوط 6 شهداء وعدد من الجرحى بين المدنيين.

شن تنظيم الدولة حملة اعتقالات طالت عدد الشبان من أبناء قرى أبو حمام والكشيكة في الشعطيات.


الرقة::
شن الطيران الحربي والمروحي الروسي والأسدي عشرات الغارات الجوية على قرى زور شم والمغلة والخميسية والجاير بالريف الشرقي، ما أدى لسقوط 7 شهداء وجرحى في قرية الجاير، فيما ألقى ذات الطيران مناشير ورقية على البلدات في المنطقة يدعو فيها المدنيين لإخلاء المنطقة على الفور، وأدى ذلك لحدوث حركة نزوح للمدنيين باتجاه ريف ديرالزور الشرقي.

في مدينة الرقة استهدف تنظيم الدولة تجمعا لقوات سوريا الديمقراطية في حي هشام بن عبد الملك ما أدى لمقتل 10 عناصر، في حين شنت طائرات التحالف غارات جوية عنيفة وسط قصف بعشرات الصواريخ التي قامت قوات سوريا الديمقراطية بإطلاقها من أماكن تمركزها في بلدة عين عيسى، ما أدى لسقوط شهداء وجرحى.

أعلنت قوات الأسد عن تمكنها من السيطرة على قرية "السلام عليكم" شرق بلدة السبخاوي بالريف الشرقي بعد انسحاب تنظيم الدولة منها، كما سيطرت قوات الأسد على قرية دلحة بالريف الشرقي بع اشتباكات مع عناصر تنظيم الدولة وبالتنسيق مع قوات سوريا الديمقراطية.


القنيطرة::
في خرق أخر للهدنة استهدفت قوات الأسد تل صاحي ( اوفانيا ) على الأطراف الغربية لبلدة خان أرنبة.


اللاذقية::
استهدف الثوار تجمع خيم قوات الأسد على تلة قبقايا بقذائف الهاون، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى في صفوف الشبيحة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ