حصاد الاحداث الميدانية ليوم الاحد 17-09-2017
حصاد الاحداث الميدانية ليوم الاحد 17-09-2017
● تقارير ميدانية ١٨ سبتمبر ٢٠١٧

حصاد الاحداث الميدانية ليوم الاحد 17-09-2017

دمشق وريفها::

في خرقها للهدنة، تواصل قوات الأسد قصف حي جوبر الدمشقي وبلدة عين ترما بالغوطة الشرقية بصواريخ الفيل وقذائف المدفعية الثقيلة، ما أدى لحدوث أضرارا مادية كبيرة.

قتل مدني وأصيب آخرين بجروح جراء اشتباكات جرت بين فيلق الرحمن وهيئة تحرير الشام في بلدة كفربطنا بالغوطة الشرقية، وبعد ذلك تم التعميم بين الطرفين على وقف الاشتباك، وتعرضت أطراف البلدة لقصف بقذيفة مدفعية وبالرشاشات الثقيلة من قبل قوات الأسد.

دارت اشتباكات بين عناصر هيئة تحرير الشام وعناصر تنظيم الدولة على خطوط التماس في مخيم اليرموك، ما أدى لسقوط قتيلين في صفوف التنظيم، وقال التنظيم أنه استهدف عناصر تحرير الشام في المخيم بالقنابل الحارقة والمتفجرة، بينما انفجرت عبوة ناسفة في أحد مقرات التنظيم بالمخيم.

دققت قوات الأسد المتمركزة على حاجز البانوراما في مدينة التل على هويات النساء والرجال مع تفتيش جميع السيارات.


حلب::
تعرضت بلدة حيان بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


إدلب::
تعرضت بلدتي سكيك والتمانعة وتل ترعي بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد دون وقوع أي إصابات.


حماة::
في خرق متواصل لاتفاق خفض العنف، استهدفت قوات الأسد بقذائف المدفعية الثقيلة والصواريخ مدينتي اللطامنة ومورك وقريتي الصياد وعطشان ومحيطها بالريف الشمالي، وتعرضت بلدتي الزارة وحربنفسه بالريف الجنوبي لقصف مدفعي دون تسجيل أي إصابات.

أعلنت قوات الأسد عن تمكنها من السيطرة على قريتي المعضمية وأبو حنايا بالريف الشرقي بعد معارك ضد تنظيم الدولة، في الوقت الذي تعرضت فيه المنطقة لغارات جوية مكثفة جدا، حيث تم استهداف قرى أبو حنايا والحردانة وأبو حبيلات.


حمص::
تمكنت قوات الأسد من استعادة السيطرة على منطقتي أم تين المعلق والنبيطية وعلى عدد من المواقع والتلال المحيطة بهما بالريف الشرقي.


درعا::
تعرضت بلدة علما بالريف الشرقي لقصف بالرشاشات الثقيلة من قبل قوات الأسد، فيما تعرضت أحياء مدينة درعا لقصف بالرشاشات الثقيلة في خرق لاتفاق خفض التصعيد.


ديرالزور::
تتواصل المعارك العنيفة جدا في مدينة ديرالزور وريفها بين تنظيم الدولة وبين وقوات الأسد، حيث شن التنظيم هجوما عنيفا على معاقل قوات الأسد في اللواء 137 جنوب مدينة ديرالزور وأيضا على محيط حقل التيم النفطي جنوب غرب دير الزور عبر إنغامسيين وإنتحاريين، وتمكن خلال الهجوم من قتل وجرح العديد من عناصر الأسد، بينما أعلنت قوات الأسد عن تمكنها من السيطرة على قرية الجفرة شمال المطار العسكري وعلى تلة الحجيف ومخيم الصاعقة ومنطقة الإذاعة ومستودعات عياش وبلدة عياش فوقاني وتلة عين أبو جمعة وأجزاء من حوايج ذياب والقسم الشرقي لبلدة الخريطة.

شهدت بلدات مظلوم ومراط و خشام تحتاني حركة نزوح نتيجة القصف المدفعي من قبل قوات النظام المتواجدة في بلدة المريعية.

معارك عنيفة متواصلة بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية شمال مدينة ديرالزور حيث تمكن الأخير من السيطرة على معامل ودوار الـ"7 كم".

شن الطيران الروسي والأسدي عشرات الغارات الجوية على نقاط الاشتباكات وعلى الأحياء الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة في مدينة ديرالزور وأيضا على بلدات مراط و مظلوم، بينما شن طيران التحالف الدولي عشرات الغارات الجوية لمساندة عناصر "قسد" في المعارك، كما أغارت طائرات التحالف على الشريط الحدودي "السوري-العراقي" بشكل عنيف جدا، حيث أدى القصف لسقوط شهيد في كل من مدينتي الموحسن والميادين.

استشهدت 5 نساء في بلدة خشام تحتاني نتيجة قصف مدفعي من قبل قوات النظام المتمركزة في بلدة المريعية بالريف الشرقي.

نفت شبكة فرات برس الأنباء التي تفيد بعبور قوات النظام والميليشيات التابعة له للضفة الشرقية من نهر الفرات حتى الآن.

قام مجموعة من الشبان مجهولي الهوية بقنص 5 عناصر تابعين لتنظيم الدولة وحرق سيارتهم بالقرب من سكة القطار بريف مدينة البوكمال.


الرقة::
تتواصل المعارك العنيفة في مدينة الرقة بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية وسط غارات جوية عنيفة وقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا، ما أدى لتدمير جامع الشمطي بشكل كامل، وتعرض شارع القطار وحي الرميلة لقصف مدفعي بأكثر من 80 قذيفة تحمل الفسفور الأبيض.

شن الطيران الروسي غارات جوية مكثفة على قرى وبلدات مغلة صغيرة ومعدان والبوحمد بالريف الشرقي.


اللاذقية::
تعرضت مناطق سيطرة الثوار في جبل الأكراد لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد دون تسجيل أي إصابات.


الحسكة::
استشهد شابين جراء انفجار لغم أرضي بهم أثناء محاولتهم العبور إلى مدينة الشدادي بالريف الجنوبي، وذلك قرب قرية الريمات.

 

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ