حصاد الاحداث الميدانية ليوم الاحد 16-11-2014
حصاد الاحداث الميدانية ليوم الاحد 16-11-2014
● تقارير ميدانية ١٧ نوفمبر ٢٠١٤

حصاد الاحداث الميدانية ليوم الاحد 16-11-2014

دمشق::
إشتباكات عنيفة بين كتائب الثوار وقوات الأسد دارت على جبهات حي جوبر ، وترافق ذلك مع قصف صاروخي ومدفعي عنيف على الحي ، وسجل سقوط صاروخ أرض أرض ولم ينفجر ، في حين استهدفت قوات الأسد مخيم اليرموك بقذائف الهاون .


ريف دمشق::
اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد في كل من جبهات (بلدة سعسع - بلدة الطيبة - تل الكردي في دوما - معضمية الشام ) , في حين شن طيران الأسد الحربي غارات جوية على كل من بلدات ( بالا - ديرالعصافير - عين ترما ) ، وقصفت مدفعية الأسد مدينة الزبداني .


حمص::
اشتباكات مستمرة بين تنظيم البغدادي وقوات الأسد في محيط حقل شاعر ، كما دارت إشتباكات عنيفة بين الثوار و قوات الأسد في حي السد ببلدة تلدو وعلى جبهة قرية أم شرشوح ، في حين استهدفت قوات الأسد بالرشاشات الثقيلة وبالمدفعية كل من حي الوعر ومدينة تلبيسة.


حلب::
تمكن الثوار من تدمير مدفع 57 لقوات الأسد على جبهة معمل الكرتون بحي الراشدين بصاروخ تاو ، واستهدفوا مقرات قوات الأسد بقرية حندرات , كما دارت اشتباكات بالأسلحة الثقيلة بينهم في محيط الجامع الكبير "الأموي" بحلب القديمة ، وفي كل من أحياء جمعية الزهراء والعامرية وبستان القصر والكلاسة وعلى جبهة البريج ، في حين سقط صاروخ أرض ارض على حي الراشدين الشمالي ، وتزامن ذلك مع سقوط قذيفة مجهولة المصدر قرب مدرسة "علية بنت المهدي" في حي جمعية الزهراء تسببت بأضرار مادية .


حماة::
قام الثوار بزرع لغم أرضي ادى لتفجير سيارة لقوات الأسد وقتل عدد منهم بين منطقة الزلاقيات والشليوط ، وتزامن ذلك مع انفجار عبوة ناسفة بسيارة احد عناصر المخابرات الجوية بحي المغيلة ، وسط غارات جويّة من طيران الأسد الحربي على قرى عقيربات و سوحا و القساطل و جروح , ومن جهة اخرى سقط جريح نتيجة قصف مدفعي من قبل قوات الأسد استهدف بلدة عقرب و‬الأراضي الزراعية في قرية الدمينة فضلاً عن حدوث أضرار مادية .


ادلب::
غارات جوية لطيران الأسد الحربي استهدفت أحياء مدينة معرة مصرين مما أدى لسقوط 3 شهداء بينهم طفل وعدد من الجرحى ودمار في الأحياء السكنية .


درعا::
ضمن معركة ادخلو عليهم الباب تمكن الثوار من التقدم في معركة تحرير الكتيبة 60 (م.د.) شمال مدينة الشيخ مسكين من ثم انسحبوا جراء القصف العنيف , كما دمر الثوار مستودعات الذخيرة في اللواء 82 بمدفع جحيم ، مما أدى لإشتعال النيران داخل مركز القيادة ، وتزامن ذلك مع استهداف اللواء 52 بقذائف الهاون ، كما واستهدفوا حاجز الفقيع وعين العفا و تل الكتيبة بمدفع 122 وبقذائف الهاون ، ودارت إشتباكات على بوابة معبر نصيب بعد محاولة قوات الأسد لإسترجاع بعض النقاط التي خسرتها ضمن معركة اهل العزم ، وقصفت صواريخ الأسد ومدفعيته كل من (حي طريق السد - المناطق الشمالية الغربية من محافظة درعا - مدينة داعل - مدينة جاسم – مدينةالحراك – بلدة عتمان - بلدة إبطع – اليادودة - طريق جمرين في بصرى الشام ).


ديرالزور ::
دارت اشتباكات عنيفة بين تنظيم البغداي وقوات الأسد على جبهة حويجة صكر , بالتزامن مع سماع صوت إنفجار عنيف في مدينة ديرالزور .


اللاذقية ::
إستهدف الثوار مواقع لقوات الاسد في قمة النبي يونس ومحيطها بالمدفعية وبقذائف الهاون ، وتمكنوا من تدمير مدفع 57 بصاروخ تاو ، وتمكنوا أيضا من تدمير مدفع 57 آخر على جبهة كفرية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ