حصاد الاحداث الميدانية ليوم الاحد 20-08-2017
حصاد الاحداث الميدانية ليوم الاحد 20-08-2017
● تقارير ميدانية ٢١ أغسطس ٢٠١٧

حصاد الاحداث الميدانية ليوم الاحد 20-08-2017

دمشق::

قالت وسائل إعلام الأسد أن قذيفة صاروخية سقطت على الباب الداخلي لمعرض دمشق الدولي ما أدى لسقوط قتلى وجرحى في صفوف زائري المعرض، حيث انطلقت فعاليات المعرض قبل يومين على الطريق المؤدي إلى مطار دمشق الدولي.


ريف دمشق::
في خرق متواصل للهدنة الجديدة، استهدفت قوات الأسد مدن وبلدات سقبا وكفربطنا وحوش الضواهرة وعين ترما وزملكا وحمورية وحزة بالغوطة الشرقية وحي جوبر الدمشقي بصواريخ الفيل وقذائف المدفعية والهاون، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.

سقطت قذيفة صاروخية في منطقة كوع السودان في مدينة السيدة زينب الخاضعة لسيطرة المليشيات الشيعية جنوب العاصمة دمشق، دون ورود أي معلومات عن وقوع أية ضحايا.

ألقت مروحيات الأسد براميلها المتفجرة على بلدتي مغر المير وبيت جن بالريف الغربي ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف، فيما دارت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على محاور التلول الحمر، وفي المساء جرت اشتباكات متقطعة بين الطرفين على محاور منطقة الحناوي وتل سيوف وقرية المقروصة الموالية بالتزامن مع إطلاق قنابل مضيئة على منطقة الاشتباك.

أعلنت قوات الأسد وحزب الله الإرهابي عن تمكنهم من السيطرة على المحور الجنوبي لجرود القلمون الغربي، كما سيطروا على عدة نقاط في المحور الشمالي للقلمون بعد اشتباكات مع عناصر تنظيم الدولة، في الوقت الذي قتل فيه وجرح عدد من عناصر الحزب والجيش اللبناني جراء انفجار عبوة ناسفة أثناء مرور سيارتهم على طريق جرود رأس بعلبك.

اعتقلت قوات الأسد شاب بعد مداهمة مكان عمله في مدينة التل بغية سوقه للخدمة الإلزامية في صفوفها.


البادية السورية::
تمكنت قوات الأسد بعد اشتباكات عنيفة جدا مع عناصر تنظيم الدولة من السيطرة على قرية حميمة ببادية حمص، وقتل وجرح خلال الاشتباكات العشرات من عناصر الطرفين، في حين تمكن تنظيم الدولة من تفجير عربة مفخخة جنوب حميمة أدت لمقتل وجرح عدد من المليشيات الشيعية.


حلب::
استهدفت قوات سوريا الديمقراطية مدينة اعزاز وبلدة كلجبرين بالريف الشمالي بقذائف المدفعية، بينما قصفت قوات الأسد بلدة عينجارة بالريف الغربي، دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.


حماة::
دارت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على جبهات بلدة حربنفسه بالريف الجنوبي على إثر محاولات تسلل الأخير باتجاه المنطقة، ورد الثوار باستهداف مواقع قوات الأسد في محطة الزارة بالصواريخ وقذائف الهاون.

شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية عنيفة على قرى الدكيلة وجب المزاريع وجنى العلباوي وحسو العلباوي وصلبا ومسعدة والمكيمن وقليب الثور وأبو حنايا وجروح والقسطل والنعيمية والمعضمية ووادي العظام في ناحية عقيربات بالريف الشرقي.


إدلب::
اعتقلت هيئة تحرير الشام الناشط الإعلامي "علي خالد المرعي" من أبناء بلدة حزارين بريف إدلب، وذلك أثناء توجهه لموقع عمله في مدينة دركوش، دون أي معلومات عن سبب اعتقاله.


حمص::
في خرقها للهدنة، قصفت قوات الأسد مدينتي تلبيسة وتلدو وبلدة الغنطو وقرى الزعفرانة وأم شرشوح والفرحانية الشرقية بالريف الشمالي بقذائف المدفعية والهاون، ما أدى لسقوط شهيدين والعديد من الجرحى بين المدنيين، في حين دارت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على جبهات قريتي المشروع والمحطة.


درعا::
تعرضت أحياء مدينة درعا المحررة لقصف بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة من قبل قوات الأسد.


ديرالزور::
شن طيران التحالف الدولي غارات جوية على صهاريج النفط وحراقات النفط البدائية في بادية الطيانة وذيبان بالريف الشرقي.

شن الطيران الحربي غارات جوية على أحياء العمال والرصافة والموظفين بمدينة ديرالزور.

اشتعل صهريج لنقل النفط الخام في بلدة بقرص فوقاني بالريف الشرقي بسبب ارتفاع درجات الحرارة دون حدوث إصابات بشرية.


الرقة::
دارت اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد على أطراف قريتي سالم الحمد والبوحمد بالريف الشرقي، حيث تمكن التنظيم من الدخول إلى داخل القريتين بعد تنفيذه عمليات انتحارية بسيارات مفخخة، وسط تضارب المعلومات عن حصيلة المعارك ونقاط السيطرة، في حين شن الطيران الحربي غارات جوية على قريتي المغلة والعطشانة بالريف الشرقي.

ارتكب طيران التحالف مجزرة بحق 40 مدني بعد شن غارات جوية على مبنى سكني في حارة البدو بمدينة الرقة، حيث لا تزال جثامين الشهداء تحت الأنقاض بسبب تدمير المبنى بشكل كامل، فيما استهدف الطيران حي النهضة بالفوسفور الأبيض، وتعرضت أحياء المدينة لقصف مدفعي وصاروخي.

قتل عدد من عناصر قوات سوريا الديمقراطية قنصا على يد تنظيم الدولة قرب مساكن الادخار غربي مدينة الرقة، وقتل عدد آخر جراء انفجار عبوة ناسفة قرب مشفى الأطفال جنوب المدينة.

وردت أنباء عن مقتل عشرات العناصر من تنظيم الدولة بينهم قياديون بعدما هاجمهم مجهولون في اجتماع في منجم الملح شرق الرقة.


القنيطرة::
استهدفت قوات الأسد قرية الحميدية بالرشاشات الثقيلة في خرق لاتفاق خفض التصعيد.


اللاذقية::
استهدفت قوات الأسد إحدى خيام قوات الأسد في محور كباني بجبل الأكراد بصاروخ موجه.


الحسكة::
ارتكبت طائرات التحالف الدولي مجزرة مروعة يوم أمس في قرية الجزاع بالريف الجنوبي إثر استهداف مسجد القرية، وراح ضحيتها ما لا يقل عن 21 شهيدا والعديد من الجرحى.

 

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ